كم عدد أهداف كريستيانو رونالدو في مسيرته الكروية حتى الآن؟

كم عدد أهداف كريستيانو رونالدو في مسيرته الكروية حتى الآن؟
كريستيانو رونالدو

بات كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لكرة القدم بعد تجاوزه السجل التهديفي للاعب جوزيف بيكان، وكسر حاجز الـ800 هدف، واستطاع رونالدو أن يستغل بطولة اليورو الأخيرة، لينفرد بلقب أكثر لاعب تسجيلًا على الصعيد الدولي.

بدأت مسيرة كريستيانو رونالدو في بلده البرتغال، وتحديدًا مع ماديرا، لكن كانت انطلاقته الحقيقية مع مانشستر يونايتد الإنجليزي في عام 2003.

وتألق رونالدو بقوة مع اليونايتد، وأضحى ظهوره يشكل خطرًا كبيرًا على شباك الأندية المنافسة، وهنا كان لريال مدريد دور في الحصول على خدمات صاروخ ماديرا، فرحل صاروخ ماديرا إلى ريال مدريد في 2009 كأغلى صفقة في التاريخ وقتها، وسطّر اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ اللعبة، وحفر اسمه في تاريخ اللعبة، وتاريخ ريال مدريد خلال مسيرته في سانتياجو برنابيو.

وخلال هذا التقرير نتعرف معكم على عدد الأهداف التي سجلها رونالدو في مسيرته الكروية حتى الآن مع مختلف الفرق وعلى الصعيد الدولي ومع منتخب البرتغال بالتفصيل.

في هذا التقرير نستعرض معكم عدد الأهداف التي سجلها رونالدو في كل فريق ارتدى قميصه منذ بداية مسيرته الاحترافية.

كم عدد أهداف كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد؟

انتقل رونالدو من سبورتينج لشبونة إلى مانشستر يونايتد، بقيمة مالية ضخمة آنذاك بلغت قيمتها 19 مليون يورو، وكان انتقال رونالدو بُناءً على رغبة السير أليكس فيرجسون، وبعد منافسة قوية من آرسين فينجر في آرسنال، وبالرغم من القيمة المرتفعة للاعب في عمره حينها، إلا أن الدون قد أثبت استحقاقه لهذا الرقم وهو يبلغ من العمر 18 عامًا.

وعلى مدار 6 سنوات قضاها الدون داخل مانشستر يونايتد ، إلا أنه لم يتوان عن الظهور في كافة الأوقات كالرجل الأول المنقذ للمان يونايتد، وتوِّج مع الشياطين الحمر بعدد كبير من البطولات، أبرزها كان دوري أبطال أوروبا على حساب تشيلسي في عام 2008.

رونالدو
رونالدو

وكان البرتغالي خلال وجوده في مانشستر يلعب كجناح بالدرجة الأولى أكثر من مهاجم صريح ماكينة أهداف، ولكن على الرغم من ذلك، وأثناء فترة تواجد رونالدو مع اليونايتد كان واحدًا من هدافي البريمييرليج وهدافي فريقه، وفي موسم 2008-2007 أحرز 42 هدفًا.

وخلال فترة مشاركة الدون مع اليونايتد، سجل 118 هدفًا في 292 مباراة، ولكنّه عاد بعد ذلك في صيف 2021 ليستمر في التسجيل، قبل أن يغادر بعد فسخ عقده في نوفمبر 2022.

كم عدد أهداف كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد؟

انضم رونالدو إلى ريال مدريد عام 2009 بقيمة مالية قياسية بلغت 94 مليون يورو، ليكون الصفقة الأغلى في التاريخ حينها، وكالعادة برهن البرتغالي على قيمته واستحقاقه لما دفعه فلورنتينو بيريز من أجله.

وكانت النقطة المحورية للدون في الموسم الثاني له في النادي الملكي، عندما تعاقد ريال مدريد مع جوزيه مورينيو، فارتفعت مع تعاقد مورينيو معدلات رونالدو التهديفية بصورة ملحوظة.

وخلال فترة تواجد مورينيو في ريال مدريد، لم يقل السجل التهديفي لرونالدو عن 50 هدف، حيث أحرز 53 هدفًا في الموسم الأول، ثم 60 هدفًا في الموسم الثاني، وسجل 55 هدفًا في الموسم الثالث له مع الريال، كما أن الدون سجل 33 هدفًا في الموسم الذي يسبق تولي مورينيو المهمة التدريبية للنادي الملكي.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

وتحول رونالدو منذ ذلك الحين إلى ماكينة أهداف لا تتوقف، حتى بعد رحيل مورينيو واصل على نفس الشاكلة، وظل مستوى رونالدو يعلو موسمًا تلو الآخر مع جميع من تولى القيادة الفنية لريال مدريد، مثل كارلو أنشيلوتي وزين الدين زيدان، وخلال المسيرة الحافلة لكريستيانو رونالدو التي لاتُنسى مع ريال مدريد، استطاع رونالدو تسجيل 450 هدف في 684 مباراة، بقميص ريال مدريد في مختلف البطولات.

كم عدد أهداف كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس؟

وفي 2018، جاءت واحدة من أكبر المفاجآت في تاريخ الانتقالات في عالم الساحرة المستديرة، برحيل رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي بصفقة بلغت قيمتها 100 مليون يورو.

ورغم أن رونالدو لم يحقق لقب دوري أبطال أوروبا هناك، وفي فترته خسر يوفنتوس الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ سنوات، ورغم خسارة يوفنتوس للقب الدوري، إلا أن الدون قدّم فترة مميزة على المستوى التهديفي خلال تواجده في يوفنتوس، وسجل 101 هدفًا في 134 مباراة.

ولم يستمر صاروخ ماديرا في الدوري الإيطالي سوى 3 مواسم فقط، ليعود بعدها إلى إنجلترا، ومرة أخرى إلى مانشستر يونايتد.

كم عدد أهداف كريستيانو رونالدو مع النصر؟

وفي عام 2022، وفي سوق الانتقالات الشتوية، انضم كريستيانو رونالدو إلى النصر السعودي مجانًا، ليبدأ رحلة جديدة في الملاعب العربية.

وافتتح رونالدو سجله التهديفي مع النصر، في شباك الفتح وجاء في الدقيقة الأخيرة من علامة الجزاء ليضمن خروج النصر بنقطة التعادل.

وفي الموسم الأول موسم 2023-2022 لرونالدو مع النصر، كان الدون قد سجل 14 هدفًا وصنع هدفين في 19 مباراة خاضها بكافة البطولات.

وفي موسمه الثاني 2024 – 2023 مع نادي النصر، سجل الدون 24 هدفًا في 25 مباراة، في مختلف البطولات حتى الآن.

وبذلك يبلغ الإجمالي التهديفي لرونالدو مع النصر هو 38 هدفًا، في 43 مباراة بقميص النصر السعودي.

كم عدد أهداف كريستيانو رونالدو مع منتخب البرتغال؟

بدأ رونالدو مسيرته مع المنتخب البرتغالي في عمر الـ 18 عامًا، وحقق آنذاك وصافة اليورو عام 2004، ورابع كأس العالم 2006 بألمانيا، ثم عاد رونالدو من جديد، وقاد منتخب البرتغال لتحقيق بطولة اليورو 2016 بفرنسا على حساب أصحاب الأرض.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

وحصل صاروخ ماديرا مع منتخب البرتغال بطولة دوري الأمم الأوروبية، لكن أهم ما يميز مسيرة صاروخ ماديرا مع منتخب بلاده أنه أصبح الهداف التاريخي للمنتخب في المباريات الدولية، وهو ما ساهم في أن يصبح بعدها الهداف التاريخي لكرة القدم.

وبلغ السجل التهديفي لرونالدو مع منتخب البرتغال في مختلف فئاته 147 هدفًا في 233 مباراة حتى الآن.

ومن خلال المسيرة الحافلة لكريستيانو رونالدو مع جميع الأندية التي لعب لها ومع المنتخب البرتغالي، نستطيع أن نحصي عدد أهدافه خلال مسيرته الكروية والتي تبلغ 840 هدفًا في 1224 مباراة مع مختلف الأندية التي لعب لها بالإضافة إلى المنتخب البرتغالي.