تنسيق كلية الزراعة بنات جامعة الأزهر 2023 ومكانها وأبرز المعلومات عنها

علي الشيخ17 سبتمبر 2023
كلية الزراعة بنات جامعة الأزهر

للمرة الأولى في تاريخ الجامعة، أعلن الدكتور محمد فكري، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، أنه تم فتح باب الالتحاق بكلية الزراعة بنات جامعة الأزهر بالقاهرة للطالبات الناجحات في الدور الأول للثانوية الأزهرية 2023، وذلك في تسجيل رغبات القبول بكليات القاهرة والأقاليم، الأمر الذي دفع جل الطلاب للبحث عن معلومات الكلية.

كلية الزراعة بنات جامعة الأزهر
كلية الزراعة بنـات جامعة الأزهر

وترصد لك “الانطلاقة نيوز” عزيزي القارئ في السطور التالية،تنسيق كلية الزراعة بنات جامعة الأزهر 2023 ومكانها وأبرز المعلومات عنها.


تنسيق كلية الزراعة بنات الأزهر

الجدير بالذكر كشفت جامعة الأزهر عن الحد الأدنى للقبول في تنسيق كلية الزراعة جامعة الأزهر بنات وبنين للعام الدراسي 2023 – 2024، حيث تم تحديد درجات الحد الأدنى للقبول في الكلية كششالتالي:

الكلية

 المجموع 

 النسبة المئوية

زراعة بنين القاهرة

485 %74.6
زراعة بنين أسيوط 463

%71.2

زراعة بنين بالمنوفية

468 %72
زراعة بنات القاهرة 548

%84.3

 

كلية الزراعة بنات جامعة الأزهر هي كلية تابعة لجامعة الأزهر الشريف، تقع في مدينة نصر، القاهرة. تأسست الكلية في عام 2023، وهي أول كلية زراعة للبنات في تاريخ الجامعة.

تقبل الكلية الطالبات الناجحات في القسم العلمي بالثانوية الأزهرية، ومدة الدراسة بها أربع سنوات. تمنح الكلية درجة البكالوريوس في العلوم الزراعية.

تهدف كلية الزراعة بنات الأزهر إلى إعداد خريجات مؤهلات علميًا وعمليًا للعمل في مجال الزراعة، ومواجهة التحديات التي تواجه القطاع الزراعي في مصر.


خطوات الحصول علي نتيجة تنسيق الأزهر 2023

  • في البداية الدخول على رابط نتيجة تنسيق الأزهر 2023.
  • ثم يختار الطالب خدمات تنسيق الثانوية الأزهرية.
  • وبعد ذلك يدخل على نتائج تنسيق الأزهر 2023.
  • يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس، والرقم السري، والرقم التأكيدي.
  • الضغط على الخطوة الثانية.
  • وأخيرا تظهر نتيجة تنسيق الأزهر 2023.

ومن جانبه أكد نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، أن هذه هي المرة الأولى التي يتم افتتاح فيها كلية زراعة للبنات، منذ إنشاء الجامعة، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي ذلك بناء على توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

وأشار نائب رئيس جامعة الأزهر، إلى أن كلية الزراعة الجديدة للبنات تضاف إلى قائمة الكليات التي تم افتتاحها هذا العام بكليات للبنات على مستوى الجمهورية، وهي “تمريض للبنات بأسيوط ودمياط، وشريعة إسلامية للبنات بسوهاج، وهندسة للبنات بقنا، وكلية البنات الأزهرية بالوادي الجديد، لافتا إلى أنه سيتم التوسع في فتح كليات جديدة خلال المرحلة المقبلة.

قرار كلية الزراعة بنات جامعة الأزهر
قرار كلية الـزراعة بنات جامعة الأزهر

مكان كلية الزراعة بنات جامعة الأزهر

من المقرر أن يكون مقر كلية الزراعة بنات جامعة الأزهر بالقاهرة، في أحد مباني كلية الزراعة للبنين بالقاهرة، بعد إعادة تأهيله ليصبح مناسبا، ويتم تخصيص مدخل للطالبات مختلف عن بوابة الدخول للبني، وتقبل طالبات القسم العلمي بالثانوية الأزهرية.

وأكد الشربيني، في تصريح خاص لـ “الانطلاقة نيوز” أن أعضاء من هيئة التدريس بكلية الزراعة للبنين بالقاهرة سيتولون إلقاء المحاضرات والسكاشن للطالبات بكلية الزراعة للبنات، لافتًا إلى أنه من المقرر أن يتم الاستعانة بأساتذة آخرين من مختلف التخصصات بكليات جامعة الأزهر.

كلية الزراعة جامعة الأزهر
كلية الزراعة جامعة الأزهر

وقد أعلنت جامعة الأزهر انتهاء مرحلة تسجيل الرغبات للالتحاق بالكليات والمعاهد المتاحة ضمن تنسيق الأزهر 2023، يوم الثلاثاء الماضي 12 سبتمبر 2023، وبدأ طلاب الثانوية الأزهرية الناجحين بامتحانات الدور الأول التسجيل يوم الأحد الموافق 20 أغسطس، وتم استئناف تسجيل رغبات الطلاب الناجحين بامتحانات الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2023 في الالتحاق بالكليات والمعاهد المتاحة ضمن تنسيق الأزهر 2023 من يوم الخميس الموافق 7 سبتمبر 2023.

الاخبار العاجلة