فيلم الفيل الأزرق 3 قصته وأبطاله وموعد عرض الجزء الثالث

فيلم الفيل الأزرق 3 قصته وأبطاله وموعد عرض الجزء الثالث
فيلم الفيل الأزرق 3

ينتظر عشاق أفلام الإثارة والتشويق والرعب عرض فيلم الفيل الأزرق 3 بطولة كريم عبد العزيز، ونيللي كريم، وعدد من ألمع النجوم حيث حقق نجاحًا كبيرًا بجزئيه الأول والثاني، والذي من المقرر عرضه في منتصف عام 2024.

أبطال فيلم الفيل الأزرق 3
أبطال فيلم الفيل الأزرق 3

فيلم الفيل الأزرق 3

الجدير بالذكر التقى المستشار تركي آل الشيخ، بالفنان كريم عبدالعزيز، بعد انتهاء الأخير من عروض مسرحيته “السندباد” ضمن فعاليات موسم الرياض موخرًا.

ونشر “الشيخ” صورة تجمعه بـ كريم عبدالعزيز عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” وعلق قائلًا: “مع الغالي النجم الكبير كريم عبدالعزيز بعد انتهائه من عرض مسرحية السندباد التي حققت نجاحا باهرا ومنقطع النظير”.

وأضاف: “تناقشنا في إمكانية رعاية ودعم من gea لفيلمين قادمين مع كريم عبدالعزيز الذي كسر الأرقام القياسية في الإيرادات في الفترة الأخيرة، وتناول اللقاء المشاريع التي نرغب في المشاركة بها ومن بينها فيلم الفيل الأزرق 3 مع المخرج الكبير مروان حامد، كريم عبدالعزيز وأحمد عز لهما مكانة خاصة في قلبي”، مما لاقى تفاعلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وانهالت التعليقات بالتهنئة.

علاوة على ذلك كشف النجم كريم عبد العزيز، آخر تطورات فيلم الفيل الأزرق 3، حيث أكد في تصريحات عبر راديو إنرجي، أنه لم يقرأ سيناريو الجزء الثالث، ولكن مرحلة التحضير للسيناريو انتهت، لافتًا إلى أنه سيتفق مع المخرج مروان حامد على تفاصيل العمل في الفترة المقبلة.

وأشار كريم إلى أن موعد تصوير فيلم الفيل الأزرق 3، سيكون مع بداية فصل الشتاء لعام 2024.

الجدير بالذكر قال الكاتب أحمد مراد في لقائه مع الإعلامية منى الشاذلي فى برنامج معكم مني الشاذلي: “إن شاء الله هنعمل جزء ثالث من الفيل الأزرق، بنحضر طبعًا، وده خبر، يعنى نسيب الراجل ملبوس مش نشوف هيحصل له إيه.

وأكد إلى أنه في النهاية لابد أن يكون هناك قوة موجودة ضد يحيى، ولكن ستكون المفاجأة والتجربة مرعبة جدًا.

وأضاف مداعبًا: كريم عبدالعزيز سيصور العمل بعد الانتهاء من مسلسل الحشاشين، أنا بخاف عليه عليه، لازم يعمل تأمين صحى بقى.

وعن شخصية الجن قال أن الجزء الأول الفنان خالد الصاوي كان يجسد شخصيته، والجزء الثانى هند صبري كانت تجسد شخصيته، لافتًا إلى أن الجزء الثالث شخصية الجن ستكون مفاجأة والتجربة مرعبة لأن ليها جمهور كبير.


قصة فيلم الفيل الأزرق 3

والفيلم مأخوذ عن رواية “الفيل الأزرق 3 ” للكاتب أحمد مراد، ويرصد حياة طبيب نفسي يدعى “يحيي راشد” يمر بعدة مشاكل في حياته المهنية والشخصية وغيابه عن العمل لمدة 5 سنوات يعود من جديد للعمل في مستشفى العباسية، وتتعقد الأحداث لتكشف لنا عن أسرار مثيرة تتعلق بأبطال العمل، في هذا الجزء ينتقل الشبح لجسم يحيي فيبدا في مواجهة نفسه.


أبطال فيلم الفيل الأزرق 3

يشارك في بطولة فيلم الفيل الأزرق 3 كلًا من:

الدور الفنان
يحيى راشد كريم عبد العزيز
لبنى ماهر الكردي نيللي كريم
الجن مفاجأة
سامح زيدان محمد ممدوح
ديجا شيرين رضا
سيد الترزي جميل برسوم
شاكر محمد شاهين
صفاء لبلبة
مايا دارين حداد
مروان يونس إياد نصار

موعد عرض فيلم الفيل الأزرق 3

ومن المقرر عرض فيلم الفيل الأزرق الجزء الثالث في نهاية العام المقبل 2024، حيث سيبدأ كريم عبد العزيز تصوير العمل في شتاء 2024.


نرشح لك: قمر السباعي عمرها ديانتها أعمالها.. وكل ماتريد معرفته عنها


كريم عبد العزيز

ومن جانبة أكد الفنان كريم عبد العزيز، أنه يستعد لتقديم الجزء الثالث من فيلم الفيل الأزرق في الفترة المقبلة مع الكاتب أحمد مراد، لافتًا إلى أنه مشغول الفترة الحالية بمسلسله الجديد الحشاشين الذي من المقرر عرضه في الماراثون الرمضاني المقبل 2024.

وأضاف أن مشروع فيلم الفيل الأزرق 3 يتم التحضير له حاليًا، مؤكدًا إلى أنه سيدخل حيز التنفيذ بعد الانتهاء من تصوير مسلسل الحشاشين.

وعلمت “الانطلاقة نيوز” أن شخصية الدكتور يحيى راشد التي يجسدها الفنان كريم عبد العزيز سوف يتم تغيير مسارها تماما في الجزء الثالث من الفيل الأزرق، حيث يظهر كريم عبد العزيز في صورة “شبح” على عكس بقية الأجزاء حيث تم الاستقرار على بعض الخطوط الدرامية للجزء الجديد الذي سيشرع أحمد مراد في كتابته خلال الفترة القادمة.

فيلم كيرة والجن
فيلم الفيل الأزرق 3

وكانت آخر أعمال الفنان كريم عبد العزيز فيلم “بيت الروبي” بطولة كريم محمود عبد العزيز، نور، تارا عماد، شريف دسوقى، حاتم صلاح، محمود السيسى، وضيوف الشرف محمد عبد الرحمن توتا، منى الشاذلى، مصطفى أبو سريع، سارة عبد الرحمن،والفيلم قصة وسيناريو وحوار محمد الدباح وريم القماش، ومن وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج سينرجي.

كما عرض له مؤخرًا فيلم “كيرة والجن” الفنان كريم عبدالعزيز، وأحمد عز، وهند صبري، وسيد رجب، وأحمد مالك،علي قاسم، هدى المفتي، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل وعدد من ألمع النجوم، ومن تأليف أحمد مراد ومن إخراج مروان حامد.

يذكر أن آخر أعماله الدرامية مسلسل “الاختيار 3″، بطولة النجم أحمد السقا، كريم عبد العزيز، أحمد عز، ياسر جلال، خالد الصاوي، بيومي فؤاد، صبرى فواز، محمد رياض، إيمان العاصي، سمر مرسى، خالد زكي، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، أمير المصرى، محمود البزاوي، آدم الشرقاوى، دنيا المصري، من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي.


نيللي كريم 

ومن المتوقع أن تؤدي النجمة نيللى كريم، دورًا محوريا ضمن أحداث فيلم الفيل الأزرق 3 ، بطولة كريم عبد العزيز وعدد من ألمع النجوم.

الجدير بالذكر تخوض الفنانة يسرا ونيللي كريم أول بطولة مشتركة بمسلسل روز وليلى والذي من المقرر عرضه على منصة شاهد vip.

يشارك في بطولة مسلسل روز وليلى الفنانة يسرا، نيللي كريم وعدد من ألمع النجوم، من تأليف البريطاني كريس كول، وإخراج البريطاني أدريان شيرجولد، يتميز العمل بكونه أول سلسلة درامية عربية من فيما تُوزّع عالمياً تحت إدارة شركة Till Entertainment،إنتاج كل من ماجد محسن وصفاء أبورزق.

وتنتظر عرض فيلم The goat، بطولة نيللي كريم، عمرو سعد، بمشاركة النجمة الحاصلة على جائزة الأوسكار ميرا سورفينو، وچون سافاچ، وأيضًا وفتحي عبد الوهاب وسيد رجب، من تأليف وإخراج اريللا بوريللي وإنتاج أمريكي عالمي بقيادة دومينيك بينون وأوسكار چنرالي بالتعاون مع المنتج المصري الصباح وشركة أورورا المصرية، كما تنتظر عرض فيلم الفيل الأزرق 3. 

وكانت آخر أعمالها مسلسل “عملة نادرة” التي خاضت به الماراثون الرمضاني المنصرم 2023، بطولة نيللى كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبو رية، فريدة سيف النصر، ندا موسى، محمد لطفى، محمد فهيم، على الطيب، مريم الخشت، هشام عاشور، أحمد فهيم، نهى صالح، رمزى العدل، وئام مجدى، تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل.

أمير كرارة

كما أشار النجم أمير كرارة عن أمنيته بالانضمام إلى طاقم عمل الجزء الثالث من فيلم الفيل الأزرق، وهو الأمر الذي دفع كريم عبدالعزيز للترحيب بالفكرة ليضيف كرارة مازحًا في النهاية “انتظروني في فيلم الفيل الأزرق 3 مع كريم عبدالعزيز .

يذكر أن فيلم “الفيل الأزرق 2” بطولة كريم عبدالعزيز، نيللي كريم وشيرين رضا، هند صبري، إياد نصار،من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد، من إنتاج شركة سينرجى في لمز.


فيلم الفيل الأزرق الجزء الثالث

ومن ناحية آخرى أعلنت الفنانة  شيرين رضا عن عدم رغبتها في المشاركة في فيلم الفيل الأزرق الجزء الثالث في حال تنفيذه، وأرجعت عدم رغبتها تلك بسبب الوقت الكبير الذي تستغرقه في التحضيرات رغم مدة ظهورها القصيرة في الفيلم، حيث استغرقت في تحضيرات مشهدها في الجزء الثاني أكثر من 13 ساعة لرسم الوشوم، كما استغرق وشم أخر منها 6 ساعات.

وفي سياق متصل أعلنت شيرين رضا اعتزالها الأعمال الدرامية الرمضانية، مؤكدة إلى أن سبب اعتزالها هو عدد ساعات التصوير الطويلة التي خضعت لها في الماراثون الرمضاني المنصرم 2022، بمسلسل شغل في العالي.

وقالت شيرين رضا خلال لقائها ببرنامج MBC Ternding: “مسلسل رمضان حاجة مهلكة إن الواحد يعمل كدا في نفسه اتعلمت إني مش هعمل كدا تاني في نفسي، مش عاوزه أكرر التجربه تاني”.

مسلسل “شغل في العالي” بطولة فيفي عبده وشيرين رضا، وهيثم سعيد، وتوني ماهر، ومروان يونس، وكريم سرور، ومن سيناريو وحوار حسين مصطفى محرم وإخراج مرقس عادل، وإن تاج MBA.


أحمد مراد

ومن جانبه حل الكاتب والسيناريست أحمد مراد ضيفًا مع الإعلامي خيري رمضان، في برنامجه حديث القاهرة، الذي يقدمه عبر شاشة قناة “القاهرة والناس” وذلك بعد النجاح الذي حققه في فيلمه “كيرة والجن”، وتحقيق أرقام مرتفعة من جانب الإيرادات.

وكشف أحمد مراد عن حقيقة وجود فيلم الفيل الأزرق 3، بعد تحقيقه نجاح في جزئه الأول الذي عرض عام 2014، و الجزء الثاني الذي عرض عام 2019، مؤكدًا سنحدد مصير الجزء الثالث من فيلم الفيل الأزرق خلال أيام.. والفكرة الأساسية موجودة.

تفاصيل الفيل الأزرق 3
تفاصيل الفيل الأزرق 3

وفي ذات السياق تحدث الكاتب والسيناريست أحمد مراد خلال ندوته في معرض الكتاب بالشيخ زايد، عن تحضيراته لفيلم الفيل الأزرق 3، الذي يشارك فيه عدد من ألمع نجوم الفن.

حيث قال أنا والمخرج مروان حامد متحمسين جدًا للجزء الثالث من فيلم الفيل الأزرق 3، ولكن الفنان كريم عبد العزيز مشغول بأكثر من مشروع أبرزهم مسلسل الحشاشين، الذي يعرض في السباق الرمضاني 2023.

وأكد أنه بجمع كل أفكار الناس على سوشيال ميديا اللي تتطوع، وتحاول تكتب مصير الجزء التالت إيه من الفيلم، وده مش اللي أنا هقدمه.

وكانت آخر أعمال الكاتب أحمد مراد فيلم “كيرة والجن” الذي حقق نجاحًا كبيرًا وعرض في موسم عيد الأضحى 2022،ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الانجليزى وقت ثورة 1919 وحتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتتكشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم، ومن المقرر أن يبدأ تصوير فيلم الفيل الأزرق 3 في الفترة المقبلة.

ويقوم ببطولة فيلم “كيرة والجن” عدد من ألمع النجوم أبرزهم:

  • كريم عبد العزيز.
  • أحمد عز.
  • سيد رجب.
  • هند صبري.
  • أحمد مالك.
  • أحمد كمال.
  • علي قاسم.
  • محمد عبدالعظيم.
  • عارفة عبد الرسول.
  • سيناريو وحوار أحمد مراد.
  • وإخراج مروان حامد.
الجزء الثالث من فيلم الفيل الأزرق
فيلم الفيل الأزرق 3