رئيس جامعة أسيوط يوافق على صرف مكافآت للعاملين بمناسبة عيد الأضحى

علي الشيخ8 يوليو 2021
رئيس جامعة أسيوط

كتب:  غادة عثمان

وافق الدكتور طارق الجمال على صرف مكافآت مالية للعاملين بالجامعة وذلك بمناسبة قرب عيد الأضحى المبارك.

حيث أمر الجمال بصرف مكافآت مالية من 550 إلى 1000جنيه لجميع العاملين، وذلك لتخفيف الأعباء الاقتصادية عليهم، وتقديرا لجهودهم وعملهم المتواصل لخدمة الجامعة بشتى كلياتهم وقطاعاتهم المختلفة.

ومن جانبه فقد أوضح رئيس جامعة أسيوط بأنه سيتم تطبيق نظام جديد للمكافآت هذا العام، وذلك طبقا للدرجة الوظيفية، حيث سيتم صرف مبلغ ألف جنيه للدرجة الممتازة وحتى الأولى، وصرف مبلغ 700 جنيه للطبقة الثانية والثالثة، وصرف بحد أدنى 550 جنيها لكل من الدرجة الرابعة وحتى الدرجة السادسة.

هذا وقد صرح شوكت صابر، أمين عام الجامعة أن المكافآت ستصرف وفقا لموافقة رئيس الجامعة، عن مدة الإجازات بمرتب وتشمل إجازة الوضع والاعتيادية، وكذلك الإجازة الاستثنائية الممنوحة حسب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن رئيس الجامعة وافق كذلك على صرف مبلغ وقدره 500 للعمالة الموسمية المتعاقدة أو المؤقتة، أما العمالة اليومية فمن المقرر أن تصرف لها 400 جنيه.

وفي سياق آخر فقد أكدت الحسابات الفلكية أن أول أيام عيد الأضحى المبارك 2021 / 1442 هجريا سيحل يوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو الجاري، بحيث يكون الإثنين الموافق 19 يوليو 2021 هو يوم وقفة عرفات، خاصة أن يوم السبت 10 يوليو هو المتمم لشهر ذي القعدة 1442 هجريا، وتكون بداية شهر ذي الحجة 1442 فلكيا يوم الأحد 11 يوليو.

الاخبار العاجلة