من هي حمدة تريم الشامسي سائقة الدراجات النارية وماهو سبب وفاتها؟

علي الشيخ29 يناير 2024
حمدة تريم الشامسي

تصدرت سائقة الدراجات النارية الإماراتية حمدة تريم الشامسي، تريند موقع التغريدات القصيرة “تويتر” وجوجل تريند ومنصات التواصل الإجتماعي وذلك بعد وفاتها.

من هي حمدة تريم الشامسي
من هي حمدة تريم مطر الشامسي

من هي حمدة تريم الشامسي؟

  • اسمها بالكامل حمدة تريم مطر الشامسي.
  • من مواليد الإمارات العربية المتحدة عام 2000.
  • تعد أول سائقة دراجات نارية إماراتية محترفة.
  •  بدأت مسيرتها في عالم السيارات في عام 2020، وسرعان ما أصبحت واحدة من أبرز السائقات في المنطقة.
  • بدأت حمدة اهتمامها بالسيارات منذ نعومة أظافرها، حيث كانت تحب مشاهدة سباقات السيارات على التلفزيون. وفي سن الخامسة عشرة، بدأت العمل في معرض سيارات لتوفير المال لشراء سيارتها الأولى، وهي سيارة تويوتا كورولا موديل 1999.
  • في عام 2020، بدأت حمدة مسيرتها في عالم سباقات السيارات. شاركت في العديد من السباقات المحلية والإقليمية، وحققت العديد من الإنجازات، بما في ذلك الفوز ببطولة الإمارات العربية المتحدة لسباقات السيارات السياحية في عام 2022.
  • كانت حمدة مصدر إلهام للنساء والفتيات في جميع أنحاء العالم. كانت مثالاً على أن المرأة يمكنها تحقيق أي شيء تريده، بغض النظر عن جنسها.
  • أسست مؤسسة خيرية في أفريقيا.

نرشح لك – 10 معلومات عن غادة فتحي بعد انفصالها عن خطيبها محمد رشاد

وفاة حمدة تريم الشامسي

توفيت حمدة تريم الشامسي، في 27 يناير 2024، كانت تبلغ من العمر 24 عامًا فقط، حيث كان موتها خسارة كبيرة للعالم العربي ولرياضة السيارات العالمية. كانت حمدة موهبة نادرة، وكانت لديها مستقبل واعد أمامها.

سبب وفاة حمدة تريم الشامسي

يتساءل الآلاف من الجمهور عن سبب وفاة حمدة تريم الشامسي، حيث توفيت الشابة الإماراتية أمس الجمعة الموافق 27 يناير 2024 عن عمر يناهز الـ 24 عامًا.

وأكد المغامر خليفة المزروعي، عبر حسابه في “سناب شات”، أن حمدة توفيت بسبب سكتة قلبية، حيث كانت في طريقها إلى عيادة شقيقها في مستشفى “توأم” في العاصمة أبوظبي، لكنها شعرت بإرهاق عند محطة وقود، واتصلت بالإسعاف بنفسها.

بدورها، قالت متابعة أكدت أنها صديقة لـ “حمدة”، إن الشابة الإماراتية عانت طوال حياتها من مرض القلب.

وفاة حمدة تريم الشامسي
وفاة حمدة تريم الشامسي

عدد من النجوم نعى الراحلة أبرزهم حسين الجسمي الذي كتب على “إكس”: “العطاء لا يموت .. الله يرحمها ويغفر لها ويصبّر أهلها وأحبابها”.

كما نعاها الإعلامي عيسى بن عبدالله في منشور عبر حسابه في “إكس”: “بقلب يعتصر الحزن والأسى أودعنا اليوم حمده الشامسي إبنة العطاء والإنسانية… لقد فقدنا ممر من العطاء العظيم لكن سنبقى نتذكر تفانيها وعطائها المستمر… لنواصل مسيرتها في خدمة الإنسانية ونكرس ذكراها بالعمل الخيري رحم الله حمدة الشامسي واسكنها فسيح جناته”.

بالإضافة إلى ذلك نعتها الفنانة الإماراتية أحلام قائلة :”نفس كلامي أخويه عبدالله أنا إماراتيه وأول مره اسمع عنها هالبنت الطيبه الخيره وفي هذا العمر لم تغريها الدنيا راحت لعمل الخير على العلن وسط المخاطر وساعدت وساهمت في بناء مستشفيات ومدارس وربي العالم ايش الاعمال اللي قدمتها سبحان الله ربي يجعل هذي الايام خير ايامها ويبدلها دار خير من دارها يارب ويمسح على قلب اميمتها واهلها وحبايبها يارب ادعوا لها”.

فيما رثتها أحد الرواد قائلة:” الإماراتية حمدة تريم الشامسي أسست مؤسسة خيرية في أفريقيا وهى لم تتجاوز العشرين عامًا من عمرها، وسخّرها الله لترسم البسمة على وجوه أولئك الأطفال، صغيرة في السن كبيرة في العطاء أسأل الله أن يرحمها ويغفر لها وأن تكون أعمالها الخيرية شفيعة لها يوم الحساب يالله حمدة تريم الشا مسي”.

سبب وفاة حمدة تريم الشامسي
سبب وفاة حمدة تريم مطر الشامسي

كم عمر حمدة تريم مطر الشامسي؟ 

ولدت حمدة تريم الشامسي في عام 2000، وتوفي في 27 يناير 2024، عن عمر يناهز 24 عامًا.

حمدة تريم الشامسي إنستقرام 

تمتلك سائقة الدراجات النارية الإماراتية حمدة تريم الشامسي، حسابًا على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” تشارك متابعيها بالصور والأنشطة ومقاطع الفيديو الخاصة بأعمالها الرياضية والإعلانات، وهي تقدم أكثر التفاعلات نشاطًا وحماسة مع جمهورها، وبذلك تحظى بقاعدة كبيرة من المعجبين، ويتابعها أكثر من 130 ألف متابع.

اقرأ أيضا: من هي ميشي مينيز شبيهة رونالدينيو؟

الاخبار العاجلة