حقيقة زواج إيلون ماسك من الروبوت كاتنيلا؟

علي الشيخ14 مايو 2023
حقيقة زواج إيلون ماسك

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا تُشير إلى زواج إيلون ماسك، الملياليدر الأمريكي والمدير التنفيذي لـ “تويتر”، من كاتنيلا، وهي روبوت قام بتصنيعها بنفسه، بعد أن وقع في غرامها، بحسب ما تداوله النشطاء.

حقيقة زواج إيلون ماسك من روبوت
حقيقة زواج إيلون ماسك من روبوت

حقيقة زواج إيلون ماسك؟ 

تصدر زواج إيلون ماسك من كاتنيلا، مؤشرات البحث على جوجل تريند ومنصات التواصل الإجتماعي وذلك، بعد تداول زواجه من الروبوت على موقعي تويتر وفيسبوك.

ومن جانبه نفى الدكتور محمد الجندي تلك الأنباء، حيث نشر بعض الصور على حسابة بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وعلق قائلًا: “انتشرت بوستات كتير على السوشيال ميديا باللغة الإنجليزية على “تويتر” وللاسف بشكل أكبر على الفيسبوك وباللغة العربية بتتكلم عن إن “ايلون ماسك” اتجوز روبوت، وللأسف برده ناس كتير صدقت”.

زواج إيلون ماسك
زواج إيلون ماسك

وتابع: “دا غير إن في منهم كتير جدا متعلمين ودكاترة! ودا يبين قد ايه العصر اللي إحنا عايشينه ده مافيش فيه حد مستثنى من الخداع. أهلا بكم في العالم المظلم للذكاء الاصطناعي.. ملحوظة: الصور مزيفة بالذكاء الاصطناعي!”.


حقيقة زواج إيلون ماسك من كاتنيلا

بالبحث والتقصى، لم تُأكد أي وسائل إعلام محلية أو عالمية؛ لتصبح حتى الآن مجرد إشاعة، حيث أن الصور نشرها حساب على فيسبوك يدعى “Guerrero Art”، بتاريخ 4 مايو 2023، موضحًا أنها صور مُعدة بواسطة الذكاء الاصطناعي، وتناقلتها بعدها العديد من الحسابات والصفحات الأجنبية قبل أن تنتقل إلى السوشيال ميديا العربية بالادعاء المفبرك.

الشخص القائم على حساب “Guerrero Art” على فيسبوك، يصف نفسه بأنه “صانع محتوى رقمي”، والحساب مليئ بالصور المُعدة بواسطة الذكاء الاصطناعي، وخاصة الاصدار الخامس من برنامج Midjourney، وهو برنامج ذكاء اصطناعي توليدي قادر على إنشاء صورًا واقعية مبتكرة بناء على الأوصاف النصية.

كما يوجد العديد من الأدلة على أنها مفبركة وليست حقيقية منها:

  •  إيلون ماسك لم يعلن زواجه من روبوت، ولم ينشر هذه الصور.
  • لا توجد أي تقارير أكد بذلك.
  •  بالإضافة إلى ذلك، التدقيق في الصور يوضح أنها غير حقيقية؛ في الثلاث صور المنتشرة، نجد أن الروبوت وماسك يختلفان من صورة إلى أخرى.
  • في إحدى الصور يظهر “ماسك” بدين وببطن ضخمة، فيما يظهر في باقي الصور بجسد متناسق. كما أن الروبوت مختلف في الشكل ولون الشعر وتكوين الجسد من صور ة إلى أخرى.

من هي كاتنيلا؟

  • يقال أن كاتنيلا هي أول روبوت قام بتصنيعها إيلون ماسك.
  • صممت خصيصًا بالذكاء الإصطناعي بشخصية ومواصفات الأنثى اللي بيحلم بيها و الغير موجودة في أي شخص طبيعي.
  • كاتنيلا تعمل بالطاقة الشمسية بدون شحن ومزودة بوسائل حسية تسطيع من خلالها أن تشعر بالحزن والسعادة.
  • كما أن كاتنيلا ذات عقلية متزنة وتفاعلية، حيث تسطيع أن تشاركه لو في أزمة أو المشاعر التي يمر بها أو يحتاجها عند تعرضه لأي ضغوط نفسية.

زوجات إيلون ماسك

تزوج إيلون ماسك للمرة الأولى من، جوستين ماسك، مؤلفة كندية، في عام 2000 وانفصلوا في عام 2008، ومات ابنهم الأول، نيفادا إلكسندر ماسك من متلازمة موت الرضيع الفجائي وهو ما يزال في اسبوعه العاشر.

أنجب الثنائي بعده 5 أبناء مستخدمين تقنية التلقيح الصناعي- توأم في عام 2004، ثم بثلاثي في عام 2006.

وفي عام 2008، بدأ ماسك في مواعدة الممثلة الإنجليزية تالولا رايلي، في عام 2010، تزواج إيلون ماسك من تالولا في يناير 2012، أعلن ماسك عن إنهائه العلاقة.

وتزوج ماسك ورايلي مرة أخرى في يوليو 2013، وفي ديسمبر 2014، وقع ماسك على وثيقة الطلاق للمرة الثانية.. وفي مارس 2016، تم الإعلان عن إعادة الوثيقة إلى المسار القانوني مرة أخرى، تم إنهاء العلاقة.

وفي عام 2016، بدأ إيلون ماسك في مواعدة الممثلة الأمريكية آمبر هيرد ولكن لم تستمر هذه العلاقة طويلا حيث انفصل الثنائي بعد عام واحد من ارتباطهم نتيجة اختلاف جدول مواعيدهم.

إيلون ماسك وكاتنيلا
حقيقة زواج إيلون ماسك وكاتنيلا

وأخيرًا كشف ماسك والموسيقية الكندية غرايمس أنهم بدأوا المواعدة في 7 مايو 2018، وفي 8 يناير 2020، أعلنت غرايمس أنها حامل بطفلها الأول، حيث أنجبت ابنًا في 4 مايو 2020.

الاخبار العاجلة