“بديل”.. حملة إعلامية بإعلام حلوان للتوعية بأهمية الهيدروجين الأخضر

“بديل”.. حملة إعلامية بإعلام حلوان للتوعية بأهمية الهيدروجين الأخضر
طلاب مشروع تخرج بديل

أطلق مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة، قسم الإعلام شعبة العلاقات العامة والإعلان، بكلية الآداب، جامعة حلوان، حملة توعوية، في إطار مشروع التخرج تحت عنوان “بديل”، عن الهيدروجين الأخضر وهو بديل الوقود الأحفوري.


مشروع تخرج بديل

وتحت شعار “بدل طاقتك واحمي بيئتك”، دشن الطلاب حملتهم، التي تهدف إلى خلق الوعى العام حول البديل “الهيدروجين الأخضر“، حيث تسعى الدولة بشكل كبير للاعتماد على مثل هذا المشروع ليحدث نقلة كبيرة لمصر ويزيد من الدخل القومي ويوفر فرص عمل في هذا المجال.

مشروع تخرج بديل
مشروع تخرج بديـل

حيث يتم إنتاج الهيدروجين الأخضر بالتحليل الكهربي للماء بالاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة ويتم استخدامه كوقود (السيارت – السفن- المصانع)، وبالتالي يقضي الهيدروجين الأخضر على تغير المناخ الذي سببه الإحتباس الإحتراري نتيجة الغازات الضارة اللي تخرج من الوقود الأحفوري.

وعن سبب إختيار “بديـل” أكدت إحدى طالبات المشروع إلى أن التغيرات المناخية في الوقت الحالي زاد تأثيرها على الإنسان والحيوان والبيئة، مما تؤدي إلى غرق المدن واختفائها وكل ذلك بسبب الإحتباس الحراري الذي تسببه الغازات الناتجة عن احتراق الوقود الأحفوري لذلك قررنا توعية الناس بوجود البـديل.

يُذكر أن مشروع تخرج “بديـل” تحت إشراف الدكتورة هبة صالح، وبدأ في الفترة الأخيرة بمجموعة من المنشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة للتعريف بالمشروع.