السعودية تعلن أول أيام عيد الأضحى المبارك

علي الشيخ9 يوليو 2021
عيد الأضحى

 

أعلنت المحكمة العليا في السعودية أن غدا السبت هو المتمم لشهر ذي القعدة لعام 1442 هجريا، وأن الأحد المقبل 11 يوليو الجاري هو أول أيام شهر ذي الحجة لعام 1442 هجريا، وذلك بعد تعذر رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء اليوم الجمعة.

على صعيد متصل كانت دار الإفتاء المصرية أعلنت أنها تترقب نتيجة استطلاع المملكة العربية السعودية لهلال ذي الحجة، كونها بلد المنسك وارتباط شهر ذي الحجة بمناسك الحج ومواقيته، وبالتالي سيكون يوم التروية الموافق 8 ذي الحجة هو يوم الأحد الموافق 18 يوليو 2021، فيما سيكون موعد وقفة عرفات 2021 يوم الاثنين 19 يوليو الجاري، ويكون أول أيام عيد الأضحى المبارك 2021 هو يوم الثلاثاء 20 يوليو الجاري، وتليه أيام التشريق الثلاثة.

كما أنه بهذا الإعلان ينتظر الموظفون في مصر بالقطاعين العام والخاص ما ستقرره وزارة القوى العاملة حول إجازة عيد الأضحى 2021، فيما كشفت مصادر أن إجازة عيد الأضحى 2021 ستبلغ هذا العام 9 أيام بالنظر إلى أيام الإجازات الرسمية في الدولة.

وستكون بذلك عدة شهر ذي القعدة لعام 1442 هجريًا في السعودية والعديد من الدول الإسلامية ثلاثين يومًا، ستكون عدته في مصر 29 يومًا، حيث إن غدًا السبت هو الموافق 29 من شهر ذي القعدة لعام 1442 هجريا.

الجدير بالذكر يحرص العديد من المسلمين على إحياء العشر الأوائل من ذي الحجة لفضلها العظيم بحسب القرآن والسنة، ويصوم المسلمون الأيام التسعة من الشهر الحرام، وخاصة يوم عرفة الذي يكفر ذنوب سنة قبلها وذنوب سنة بعدها بحسب حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم.

الاخبار العاجلة