أطول سلسلة انتصارات في كرة القدم للأندية.. الهلال يدخل موسوعة جينيس (تفاصيل)

علي الشيخ13 مارس 2024
أطول سلسلة انتصارات في كرة القدم

تصدر أطول سلسلة انتصارات في كرة القدم، مؤشرات البحث على جوجل تريند ومنصات التواصل الاجتماعي السعودية، وذلك بعد دخول نادي الهلال موسوعة جينيس بأكبر عدد انتصارات متتالية في مختلف المسابقات.

الهلال يدخل موسوعة جينيس
الهلال يدخل موسوعة جينيس

أطول سلسلة انتصارات في كرة القدم للأندية

الجدير بالذكر حفر الهلال اسمه بحروف من ذهب في سجلات كرة القدم العالمية، بعد تحقيقه إنجازًا استثنائيًا لم يسبقه إليه أي فريق عربي، وذلك بوصوله إلى 28 انتصارًا متتاليًا في مختلف المسابقات.

ففي مباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، تغلّب الهلال على غريمه التقليدي الاتحاد بنتيجة 2-0، ليُكمل انتصاراته المتتالية ويُعزّز صدارته للترتيب.

نرشح لك: مي حلمي: رضا عبد العال عاوز 100 ألف جنيه ونعمل حلقة “هبد” ونقفل القناة!

وبهذا الإنجاز، حطّم الهلال الرقم القياسي العالمي المُسجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، والذي كان يُشارك فيه مع نيو ساينتس الويلزي (27 انتصارًا متتاليًا).

بدأت رحلة الهلال نحو أطول سلسلة انتصارات في كرة القدم في 25 سبتمبر 2023، عندما حقق فوزًا على الجبلين في دور الـ32 من كأس خادم الحرمين الشريفين، ثم واصل انتصاراته المتتالية في الدوري السعودي ودوري أبطال آسيا وكأس الملك.

اطول سلسلة انتصارات في كرة القدم

في 8 مارس 2024، حقق الهلال إنجازًا مُضاعفًا، حيث عادل الرقم القياسي العالمي لنيو ساينتس الويلزي بفوزه على الرياض في الجولة 23 من دوري روشن السعودي.

ولكن، لم يتوقف طموح الهلال عند هذا الحد، ففي 13 مارس 2024، حطّم الهلال الرقم القياسي العالمي بشكلٍ نهائي بفوزه على الاتحاد في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، ليُصبح أول فريق عربي يُحقق هذا الإنجاز الاستثنائي.

وتفوق الهلال على عدد من العمالقة ليصل إلى صدارة القائمة، أبرزهم ريال مدريد، ومانشستر سيتي، وبايرن ميونخ، وأياكس.

أطول سلاسل الانتصارات في التاريخ

وفيما يلي قائمة بالفرق التي حققت أطول سلسلة انتصارات في التاريخ:

الترتيب الفريق عدد الانتصارات
1 الهلال 28
2 نيو سينتس 27
3 أياكس 26
4 أياكس 25
5 كوريتيبا 24
6 بايرن ميونخ 23
7 ريال مدريد 22
نادي الهلال السعودي
نادي الهلال السعودي

يُمثل إنجاز الهلال “أطول سلسلة انتصارات في كرة القدم” مصدر فخر واعتزاز لكل العرب، ويُؤكّد على قدرة الفرق العربية على تحقيق الإنجازات العالمية، ويُشكل حافزًا للارتقاء بمستوى كرة القدم العربية على جميع الأصعدة.

الاخبار العاجلة