أخر قرارات وزير التربية والتعليم لفصول التقوية

علي الشيخ6 أكتوبر 2020
طارق شوقي

 

كتب : بسمة عبد المطلب

صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور “طارق شوقي” قرار وزاري بشأن تنظيم مجموعات التقوية المدرسية خلال العام الدراسي القادم 2020/2021.

من جانبه نص القرار على أن تكون مجموعات التقوية اختيارية في المواد الأكاديمية للطلاب على مستوى الإدارة لشهادات الثانوية الإعدادية والثانوية وعلى مستوى المدرسة للفصول المحولة ، و ذلك من أجل تحسين المستوى الأكاديمي للطالب بهذه المواد ، حيث يتم الإعلان عن رسوم الاشتراك والتواريخ والمواقع وأسماء المعلمين الذين يقومون بتدريسهم على لوحة إعلانات لمجموعات التقويه.

من جانب أخر وبحسب القرار فإن الوقت المخصص للمجموعة سيكون ساعتين في الأسبوع وفق الخطة التعليمية المحددة للمواد الأكاديمية ، ويراعى أن تتكون المجموعة من عدد من الطلاب يتناسب مع مساحة القاعات المخصصة مع ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية للحفاظ على الصحة العامة.

على الصعيد الاخر نص القرار على تخفيض الاشتراكات المحددة إلى النصف لجميع الفصول الدراسية لأبناء الشهداء وأبناء المعلمين في التعليم والطلاب الأيتام ، وتخفيض الربع لباقي العاملين في مجال التعليم ، و ذلك بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك.

كما نص القرار على أن يحدد المدير المختص للإدارة التعليمية ومجلس أمناء الإدارة رسوم مشاركة طلاب الدرجة (محلية / عامة) في الفصل الواحد ، في حين أن مدير إدارة المدرسة ومجلس إدارة المدرسة يحدد امناء رسم الاشتراك لطلبة فصول التحويل مع مراعاة ان يكون الحد الادنى (10) جنيهات والحد الاقصى (85 جنيها).

الجدير بالذكر أنه يجوز الاستعانة ببعض الكوادر غير العاملة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعد مراجعة مؤهلاتهم من قبل مدير عام الإدارة التربوية ذات الصلة بشرط ألا تزيد نسبة هؤلاء أكثر من 25٪ من إجمالي عدد المعلمين المشاركين في المجموعات و ذلك وفقاً لقرار الوزير.

الجدير بالذكر نص القرار على تحصيل رسوم الاشتراك وتوزيع حصيلتها على المشتركين وفق لائحة مالية يتم وضعها بهذا الخصوص ، مع مراعاة أن لا تقل نسبة أداء المعلمين عن 75٪ من الإجمالي. العائدات.

الاخبار العاجلة