تعرف على أشهر إفيهات سمير غانم في عيد ميلاده

علي الشيخ15 يناير 2022آخر تحديث :
عيد ميلاد سمير غانم
عيد ميلاد سمير غانم

يصادف اليوم السبت عيد ميلاد الفنان الراحل. سمير غانم، الكوميديان من الدرجة الأولى (فطوطة) حيث إنة من مواليد 15 يناير 1937 ونرصد لكم في هذا التقرير أشهر إفيهات سمير غانم .

عيد ميلاد سمير غانم

أشهر إفيهات سمير غانم
أشهر إفيهات سمير غانم

أشهر إفيهات سمير غانم

استطاع سمير غانم ببراعة، على مدار عشرات السنوات، رسم البهجة والابتسامة على وجه الملايين من محبيه في مصر والعالم العربي، وظلت بصمته محفورة في قلوبهم وأذهانهم بنكاته اللطيفة وتلقائيته الاستثنائية ولونه الكوميدي الخاص به.

امسحي دموعك يا آمال

من أشهر إفيهات سمير غانم في مسرحية “أخويا هايص وأنا لايص” ، التي قال خلالها حديثه مع أحد الضباط: “طول النهار يقولى امسحي دموعك يا آمال.. آمال مش عارفة تمسح ولا تعيط”.

فشر يا روحي إحنا غلابة

وفاة سمير غانم
أشهر إفيهات سمير غانم

من أشهر إفيهات سمير غانم في مسرحية “المتزوجين” ، الغنية بالعديد من الإفيهات، منها: “عشان دماغي متضربش” وهو مشهد قام خلاله الفنان بربط رأسه بفوطة، تعليقًا على قيام زوجته بطهي دجاجة بالأسمنت.

العريس متين والعروسة متينة

وهي الأغنية التى غناها خلال مسرحية المتزوجون، ويُقال إن غانم فاجئ المخرج بهذه الأغنية خلال العرض الأول للمسرحية، حيث استعان بفرقة موسيقية على نفقته الشخصية.

حنفي عالم ذرات

أيضا من مسرحية المتزوجين، وهو المشهد الذي جمعه بشريكه وصديقه جورج سيدهم، الذي كان يقوم بدور حنفي.

عبد السميع اللميع

قالها خلال مسرحية الأستاذ مزيكا، وقد انتشر الإفية لدرجة أن الكثيرين أطلقوا عليها مسرحية “عبد السميع اللميع” ، وهو أشهر إفيه في المسرحية.

سمير غانم
أشهر إفيهات سمير غانم

محطات في حياة سمير غانم

– سمير يوسف غانم من مواليد 15 يناير 1937 هو ممثل كوميدي مصري أشهر إفيهات سمير غانم .

– تخرج غانم من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكوّنوا معًا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها (طبيخ الملايكة) و(روميو وجوليت)، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة.

– انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية (المتزوجون)، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية (أهلاً يا دكتور).

– وفي ثمانينات القرن الـ20 لمع نجمه في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي (سمورة) و(فطوطة)، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات من القرن نفسه ليقدم فوازير المطربون والمضحكون.

– يعتبر واحد من نجوم المسرح بين عادل إمام ومحمد نجم ومحمد صبحي.

عيد ميلاد سمير غانم
أشهر إفيهات سمير غانم 

وفاة سمير غانم

توفى الفنان سمير غانم فى 20 مايو عن عمر يناهز 84 عاما، متأثرا بإصابته بمرض كوفيد-19، دون أن تعرف زوجته الفنانة دلال عبد العزيز التى فارقت الدنيا إثر نقلها هى الأخرى إلى المستشفى بعد إصابتها بفيروس كورونا.

الاخبار العاجلة