35 إصابة بـ “جدري القردة” بالشرق الأوسط.. تعرف على عدد الإصابات بمصر

ياسمين درويش11 أغسطس 2022آخر تحديث :
جدري القردة
جدري القردة

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، القائم بأعمال وزير الصحة، أن عدد المصابين بمرض جدري القردة في الشرق الأوسط 35 حالة، ولا يوجد من بينهم أي حالات في مصر.

جدري القردة
جدري القردة

مرض جدري القردة

حيث يأتي ذلك خلال استعراض الدكتور خالد عبد الغفار، تقرير الحالة الوبائية في مصر، وموقف التطعيم ضد فيروس كورونا، وكذا موقف انتشار مرض جدري القردة حول العالم، وذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

وأشار عبد الغفار إلى أن إجمالي عدد الإصابات بمرض جدري القردة في العالم بلغ 31800 حالة في 89 دولة.

من جانبه؛ أكد عبد الغفار أن وزارة الصحة والسكان لديها دليل إرشادي متكامل للتعامل مع مرض جدري القردة، حيث تم تدريب جميع مديريات الشئون الصحية عليه، كما تم تنشيط رصد المرض بجميع منافذ الدخول، وترقب وصول أي حالات مشتبهة لاتخاذ الإجراءات اللازمة للعزل وإحالتها إلى أقرب مستشفى حميات.

فيروس كورونا
فيروس كورونا

عدد مصابي فيروس كورونا

وعن فيروس كورونا قال الدكتور خالد عبدالغفار إنه خلال الفترة من 6 إلى 10 أغسطس الجاري، بلغ متوسط الحالات الجديدة المصابة بفيروس “كورونا” 182 حالة، بينما شهدت هذه الفترة 17 حالة وفاة.

وانتقل الوزير بعد ذلك لاستعراض نسب الإشغال بمستشفيات الجمهورية المُخصصة لتقديم خدمات العزل الصحي والعلاجي لحالات الإصابة بفيروس “كورونا”، موضحا أن 98% من الأسرة الداخلية شاغرة، وهو ما ينطبق كذلك على 89% من أسرة الرعاية المركزة، و95% من أجهزة التنفس الصناعي.

وزير التعليم العالي

لقاح كورونا

وفيما يتعلق بموقف التطعيم ضد فيروس “كورونا” في مصر، قال الدكتور خالد عبد الغفار إن عدد من تلقوا الجرعة الأولى من لقاحات “كورونا” بلغ 49.819.279 مواطن، بنسبة 99.6% من المستهدف، فيما تم تطعيم 38.960.939 مواطن بالجرعة الثانية، بواقع 73% من المستهدف تطعيمه للجرعات الثانية، مضيفا أن من تلقوا الجرعة التنشيطية وصل عددهم إلى 7.698.875 مواطن، وبذلك يكون إجمالي المُحصّنين بالكامل 38.960.939 مواطن.

الاخبار العاجلة