للمرة الثانية.. إضافة لفظ مسيء إلى مسجد السيدة عائشة على جوجل.. والرواد يدشنون حمله لإزالته

شارك

تصدر مسجد السيدة عائشة، مؤشرات البحث على جوجل تريند ومنصات التواصل الاجتماعي، وذلك بالتزامن مع تدشين، رواد مواقع التواصل الإجتماعي حملة واسعة، من أجل حذف أحد الألفاظ المسيئة التي تمت إضافتها بجوار مسجد السيدة عائشة النبوية رضي الله عنها.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي
رواد مواقع التواصل الاجتماعي

مسجد السيدة عائشه

وهذا ليست المرة الأولى التي يتم إضافة لفظ مسيء بجوار اسم السيدة عائشة رضي الله عنها، فقبل شهر تم وضع نفس اللفظ المسيء إلى جوار اسم السيدة عائشة، غير أن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تمكنوا من حذفه.

ودعا مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي متابعيهم إلى سرعة الدخول إلى محرك البحث جوجل وتغيير اللفظ، حيث قال بعضهم: “مهم جدا يا شباب الشیعة عملوها تاني انتصارا لأمنا عائشة رضي الله عنها، لو فتحت جوجل خرائط عندك هتلاقى مسجد السيدة عائشة، مكتوب مسجد السيدة هنعمل التالي شير واهتمام يا شباب عائشة “شتيمة سيئة” هنعمل سيرش على جوجل ونعمل تعديل للأسم ونمسح الشتيمة، لما عدد كبير هيعمل تعديل للأسم هيغيروه على طول”.

مسجد السيدة عائشه
مسجد السيدة عائشه

وقال الآخر: “الشيعة رجعوا تاني غيروا اسم مسجد السيدة عائشه، لأنهم بيكرهوا اسم أمنا عائشة فهم يظنوا إن المسجد اللي في مصر مسجدها لكنه مسجد السيدة عائشة بنت جعفر الصادق من نسل سيدنا على رضى الله عنه، هتخش تاني وتعمل تعديل لحد ما جوجل يعدل الاسم تانی هندخل على الـ3 نقط اللي جنب الاسم وتدوسوا تعديل وتكتبوا السيدة عائشة رضى الله عنها”.

كيفية إزالة اللفظ المسيء من مسجد السيدة عائشة 

  • فتح الصفحة الرئيسية لموقع بحث جوجل.
  • كتابة اسم مسجد السيدة عائشة.
  • بجانب الصفحة على اليسار ستتواجد معلومات عن المسجد.
  • في منتصف هذه الصفحة يوجد خيارين (اقتراح تعديل – هل تملك هذا النشاط التجاري؟).
  • يتم الضغط على اقتراح تعديل.
  • سيظهر خيارين (تغيير الاسم – إغلاق أو إزالة).
  • يتم الضغط على تغيير الاسم وكتابة اسم مسجد السيدة عائشة والضغط على إرسال.

ومؤخرًا رد الداعية عبد الله رشدي على قصة تحريف مسجد السيدة عائشه على جوجل: “هناك ثلة من الأوباش الذين غضب الله عليهم، قاموا بتغيير اسم مسجد السيدة عائشة على جوجل بحيث إذا كتبتَ اسمها يظهر لك كلام قبيح، المرجو من الجميع المشاركة لتغيير الاسم”.

إضافة لفظ مسيء إلى مسجد السيدة عائشة
 مسجد السيدة عائشة

وتابع عبد الله رشدي في منشور عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “اكتب على جوجل: مسجد السيدة عائشه، سيظهر لك الوصف القبيح، قم بطلب تغييره وأزل هذه الكلمة من خلال النقاط الثلاث التي وضعتها في الدائرة الخضراء”، مما لاق تفاعلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وانهالت التعليقات.

شارك