في عيد ميلاده.. طارق لطفي “غول تمثيل” الشخصية ونقيضها.. الشرير والطيب والرومانسي

شارك

يحتفل الفنان طارق لطفي اليوم بعيد ميلاده، حيث ولد في المنصورة 20 نوفمبر 1970، وحصل على بكالوريوس فنون مسرحية، وأصبح واحد من أبرز نجوم الدراما في مصر والوطن العربي.

بداية طارق لطفي
النجم طارق لطفي

عيد ميلاد طارق لطفي 

طارق لطفي ليس بممثل عادي بل هو فنان متلون ومبدع في أعلى القمة يخطف الأنظار في كل عمل يقدمه بأداء جبار، التمكن الذي يقدمه في الدور والمزج بين الكلمات، ويندمج مع لغة الجسد والتمثيل بالعينين وكذلك طبقة الصوت التي يتحدث بها فهي طبقة مختلفة تماما عن شخصيته الحقيقة ودايما يشيد به النقاد والجمهور ويصفونه بـ “غول التمثيل”.


انطلاقة طارق لطفي

من “الوسية”، إلى “دماء على الأسرة” ومن “العائلة” إلى الفيلم الأنجح في فترة التسعينات “صعيدي في الجامعة الأمريكية” إنها الخلطة التي انطلق طارق لطفي في عالم الفن.


الإرهابي

لعب طارق لطفي دور الإرهابي في أكثر من عمل، وكان من الشخصيات الأولى التي لعبها، مثل “العائلة” حيث جسد طارق شخصية إبن حارس العقار الذي انضم لجماعة إرهابية بعد ظروف مر بها في الجامعة.

وشارك في بطولة مسلسل “العائلة” بطولة عدد من المع النجوم أبرزهم:

  • محمود مرسي.
  • خيرية أحمد.
  • عبد المنعم مدبولي.
  • وليلى علوي.
  • من تأليف وحيد حامد.
  • وإخراج إسماعيل عبد الحافظ،
  • وإنتاج عام 1995.

وأيضًا مسلسل جبل الحلال، وكان في هذه المره في ثوب رجل أعمال ولكنه تاجر أسلحة، ومتعاون أول مع منفذي هجمات إرهابية في سيناء، والمسلسل إنتاج عام 2014، وبطولة محمود عبد العزيز ونرمين الفقي وإخراج عادل أديب وتأليف ناصر عبد الرحمن.

طارق لطفي
طارق لطفي جبل الحلال

ومسلسل “القاهرة كابول” الذى عرض في الماراثون الرمضاني 2021، يتناول المسلسل ثلاث قصص مثيرة، حول المؤامرات التي تُحاك ضد المنطقة العربية، وخاصة مصر بالفترة الأخيرة، مسلطًا الضوء على الأعمال الإرهابية التي تقع في هذه المنطقة، حيث الإرهابي رمزي، الذي تولى خلافة جماعة إرهابية، ويتصدى له ضابط الشرطة عادل، وينقل الصورة المذيع طارق كساب.

“القاهرة كابول” بطولة طارق لطفي، فتحي عبدالوهاب، خالد الصاوي، حنان مطاوع، نبيل الحلفاوى، خالد كمال، إسراء رخا، كريم قاسم سرور، شيرين، إيناس كامل، حسنى شتا، محمد عز، بيومى فؤاد، رشدى الشامى، من تأليف عبدالرحيم كمال، إخراج حسام علي.


السياسي

لعب طارق لطفي شخصية السياسي ورجل السلطة في عدد من الأعمال المختلفة منها “العندليب حكاية شعب” حيث جسد طارق ضمن أحداث العمل شخصية المشير عبد الحكيم عامر الرجل الثاني بعد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في المسلسل الذي تناول حياة العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، وكان من إنتاج عام 2006.

و”حديث الصباح والمساء” ولعب دور عبد العظيم باشا داوود، حيث جسد شخصية رجل قانون ذو نفوذ سياسي، ويشاركه في بطولته كلا من: دلال عبد العزيز، سامي العدل، أحمد ماهر، عبلة كامل، محمود الجندي، ليلى علوي، نيللي كريم، منة شلبي، ريهام عبد الغفور، سوسن بدر، توفيق عبد الحميد، احمد الفيشاوي، حنان مطاوع، عمرو واكد، مها أحمد، علا غانم، أحمد سعيد عبد الغني، خالد النبوي، طارق لطفي، أحمد رزق، من تأليف نجيب محفوظ، وإخراج أحمد صقر.

طارق لطفي
عيد ميلاد طارق لطفي

و”بنت من شبرا” وحمل المسلسل وجهين لطارق لطفي في شخصية واحدة، وهما شخصية المناضل السياسي ضد الاحتلال والجانب الرومانسي المحب لفتاة يونانية تعيش في شبرا، وقام بالبطولة أمام الفنانة ليلى علوي عام 2004.


الشرير

وبرع طارق لطفي في تقديم دور الشرير في ثوب شخصيات مختلفة على الشاشة، ومنها “الليل وآخره” وتدور أحداثه حول العائلة والميراث والظلم، ولعب طارق دور وجيه الشاب الغني الذي تسلم من والده مقاليد الثروة وأدارها بذكاء، ثم طمع فيها ورفض منح أي شخص من العائلة حقه المادي.

المسلسل بطولة يحيى الفخرانى، هدى سلطان، نرمين الفقى، سعاد نصر، طارق لطفى، إبراهيم يسرى، نهال عنبر، أحمد جلال عبد القوى، محمد كامل، أحمد جلال عبد القومي، عزة بهاء، منة فضالي، صفاء الطوخى، علا رامي، رشوان توفيق، جمال إسماعيل، احمد الدمرداش، أحمد فؤاد سليم، إيمي سالم، داليا إبراهيم، راندا البحيرى، وتأليف محمد جلال عبد القوى وإخراج رباب حسين.

ومسلسل “سارة” وجسد لطفي ضمن أحداث العمل شخصية غاية في الشر والطمع، وظهر بشخصيتين الأولى الأب الخائن والذي تسبب في حالة نفسية لابنته أفقدتها الشعور بالحياة، ثم لعب دور الإبن الأكبر الطماع المتسلط.

وتدور أحداث العمل حول الفتاة “سارة” التي توقف نموها الذهني في الطفولة، لتدخل في غيبوبة طويلة لعدة سنوات، بسبب معاناتها من مشاكل نفسية نتيجة لظروف قاسية عاشتها في مرحلة الطفولة، تضع الأقدار في طريقها طبيب شاب يقرر إيقاظها من غيبوبتها الطويلة، ويقع في حبها، وشارك في بطولة العمل، حنان ترك، أحمد رزق، طارق لطفي، رجاء الجداوي، سوسن بدر، من تأليف مهدي يوسف وإخراج شيرين عادل.


الرومانسي

ولعب لطفي الكثير من الأدوار في الأفلام والمسلسلات، ظهر فيها بشخصية رومانسية وطيبة للغاية، منها “صعيدي في الجامعة الأمريكية” حيث لعب دور حسين الشاب الجدع الرومانسي الذي يقف بجوار أصدقاءه فيعيشون معه في شقته، ويحب جارته في هدوء منذ الصغر ولكنه لا يكتشف هذا الحب إلا متأخراً، وشارك في بطولته منى زكي، هاني رمزي، أحمد السقا، محمد هنيدي، غادة عادل، طارق لطفي، فتحي عبدالوهاب، أميرة فتحي، سهام جلال، من تأليف مدحت العدل، وإخراج سعيد حامد، مخرج منفذ علي إدريس.

عيد ميلاد طارق لطفي
طارق لطفي

و”عن العشق والهوى” حيث كان الأخ الحنون المضحي الذي يترك حبيبته عندما يعلم برغبة أخيه في الزواج منها، ولكنه يظل يحبها طوال الفيلم ويتعذب بسبب هذا الحب.

وشارك في بطولة فيلم “عن العشق والهوى” أحمد السقا، منى زكي، غادة عبد الرازق، منة شلبي، خالد صالح، طارق لطفي، بشرى، محمد جمعة، مجدي كامل، شريف منير، ومن تأليف تامر حبيب، وإخراج كاملة أبو ذكرى.

ومسلسل “الحقيقة والسراب”، الذي جسد ضمن أحداثه دور الابن البار بوالدته والحبيب الرومانسي، وقدم لطفي شخصية رياض في المسلسل الناجح عام 2003، والعمل من بطولة فيفي عبده، يوسف شعبان، سمية الخشاب، أحمد زاهر، طارق لطفي، مي عز الدين، وتأليف سماح الحريري، إخراج مجدي أبو عميرة.

شارك