من هو الهداف التاريخي لكأس العالم؟

شارك

بدأ العد التنازلي لانطلاق البطولة الأعظم في تاريخ كرة القدم، العُرس الكروي الذي يجتمع فيه الكثير من منتخبات العالم للمشاركة في هذا الحدث العظيم، إنه كأس العالم، البطولة التي تطل علينا مرة كل 4 أعوام، تأتي إلينا كل مرة بشكل مختلف وسحر مختلف وإثارة ومتعة ليس لها مثيل، ونرصد لكم في هذا التقرير من هو الهداف التاريخي لكأس العالم بالإضافة إلى قائمة الهدافين.

ميروسلاف كلوزه الهداف التاريخي لكأس العالم
من هو الهداف التاريخي لكأس العالم

وتقام هذه النسخة من البطولة بشكل إستثنائي، حيث انها لأول مرة تقام في منتصف الموسم، وذلك في الفترة من 20 نوفمبر إلي 18 ديسمبر 2022.

وخلال هذه البطولة ومنذ إقامتها لأول مرة عام 1930 في أوروجواي، تمكن آلاف اللاعبين من زيارة الشباك على مدار تاريخ البطولة؛ وبالتأكيد من ضمن هؤلاء اللاعبين هناك من حظى بالنصيب الأكبر من الأهداف، لكن من هو الهداف التاريخي لكأس العالم؟

خلال ال 21 نسخة الماضية تم تسجيل أكثر من 2000 هدف بتوقيع 1250 لاعب، منهم 97 لاعب سجلوا 5 أهداف، حيث أن أول هدف في البطولة حمل توقيع اللاعب الفرنسي الراحل لوسيان لوران في مونديال 1930 في أوروجواي.

يزين الألماني ميروسلاف كلوزه قائمة هدافي كأس العالم برصيد 16 هدف، وكان كلوزه قد أعلن تعليق حذاءه الدولي عام 2014 بعد نجاحه في قيادة منتخب بلاده لحصد اللقب على أراضي البرازيل المستضيفة لهذه النسخة.

من هو الهداف التاريخي لكأس العالم؟ 

وتمكن كلوزه من الوصول للهدف رقم 16 في هذه النسخة، لينفرد اللاعب برقم قياسي كأكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في المونديال محطماً رقم الظاهرة البرازيلية رونالدو صاحب ال 15 هدف.

وبدأ مشوار كلوزه الهداف التاريخي لكأس العالم، في حصد هذا اللقب منذ مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان حيث سجل في هذه النسخة 5 أهداف؛ وفي مونديال المانيا 2006 تمكن أيضًا من تسجيل 5 أهداف اخري ليتوج وقتها هدافاً للبطولة ويحصد الحذاء الذهبي؛ ومن ثم أتى مونديال 2010 بجنوب أفريقيا ليسجل كلوزه 4 أهداف.

الهداف التاريخي لكأس العالم
من هو الهداف التاريخي لكأس العالم

وفي المونديال الأخير له عام 2014 في البرازيل، تمكن كلوزه من تسجيل آخر هدفين له في المونديال ليصبح رصيده 16 هدف مونديالي خلال 24 مباراة مونديالية، ويعلن سيطرته على جميع أساطير اللعبة والذين من أبرزها البرازيلي بيليه والأرجنتيني مارادونا والبرتغالي رونالدو والبرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي.

الهداف التاريخي لكأس العالم

وكما ذكرنا في السابق أن الألماني ميروسلاف كلوزه هو الهداف التاريخي لكأس العالم برصيد 16 هدف، ويتواجد ضمن المراكز العشرين الأولى لقائمة الهدافين اللاعب توماس مولر نجم منتخب المانيا.

قائمة الهدافيين التاريخيين لكأس العالم

ونستعرض معكم قائمة الهدافين التاريخيين لكأس العالم:

  1. الألماني ميروسلاف كلوزة برصيد 16 هدف.
  2. البرازيلي رونالدو برصيد 15 هدف.
  3. الألماني جيرد مولر برصيد 14 هدف.
  4. الفرنسي جاست فونتين برصيد 13 هدف.
  5. البرازيلي بيليه برصيد 12هدف.
  6. المجري ساندرو كوتشيس برصيد 11هدف.
  7. الألماني يورجن كلينسمان برصيد 11هدف.
  8. الألماني هلمت راهن برصيد 10 أهداف.
  9.  الأرجنتيني جابرييل باتيستوتا برصيد 10 أهداف.
  10. الإنجليزي جاري لينكر برصيد 10 أهداف.
  11.  الأماني توماس مولر برصيد 10 أهداف.
  12. توفيلو كوبيلاس من بيرو برصيد 10 أهداف.
  13. البولندي غجيغوج لاتو برصيد 10 أهداف.
  14. البرتغالي اوزيبيو برصيد 9 أهداف.
  15. الإيطالي كريستيان فييري برصيد 9 أهداف.
  16.  البرازيلي فافا برصيد 9 أهداف.
  17. الإسباني دافيد فيا برصيد 9 أهداف.
  18. الإيطالي باولو روسي برصيد 9 أهداف.
  19. البرازيلي جازينيو برصيد 9 أهداف.
  20. الألماني كارل هاينز رومينجه برصيد 9 أهداف .

تصدرت أغنية أرض المونديال، مؤشرات البحث على جوجل تريند ومنصات التواصل الاجتماعي، وذلك طرحها منذ أيام على اليوتيوب استعداد لـ كأس العالم 2022.

ورحبت منصات ووسائل الإعلام العربية في مختلف الدول، بأغنية “أرض المونديال” التي شارك فيها نجوم من الدول العربية المتأهلة للمونديال، من خلال إنتاج فني ضخم، تم تصويره في عدد من الأماكن في الدوحة.

اغنية أرض المونديال
من هو الهداف التاريخي لكأس العالم 

أغنية أرض المونديال

شارك في غناء أغنية أرض المونديال 5 مطربين من الدول العربية هم:

  •  عيسى الكبيسي.
  •  حاتم عمّور.
  • داليا مبارك.
  • نوردو.
  •  عبد العزيز.
  • رؤية ولحن محمد المرزوقي.
  • وأشرف على إنتاجه حمد عبدالرضا.
  • وإخراج مراد كوجاك.
  • ومن كتابة تيسير عبدالله.

فيما طرحت النجمة لطيفة أغنية مربوحة، عبر قناتها الرسمية بموقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”،  وذلك في مساهمة مميزة منها لدعم الفرق العربية المشاركة في بطولة كأس العالم قطر 2022.

وفي هذا التقرير قد رصدنا لكم من هو الهداف التاريخي لكأس العالم، بالإضافة إلى قائمة الهدافين.

شارك