كيفية التسجيل في مؤتمر المناخ COP 27؟

شارك

يتساءل العديد من المواطنين المهتمين بالمناخ، عن كيفية التسجيل في مؤتمر المناخ COP 27، الذي من المقرر إقامته في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر المقبل مدينة شرم الشيخ.

مؤتمر المناخ COP 27
التسجيل في مؤتمر المناخ COP 27

وتوفر لكم “الانطلاقة نيوز” رابط وكيفية التسجيل في مؤتمر المناخ COP 27، الذي من المقرر إقامته في الفترة المقبلة بشرم الشيخ، ليتاح للجميع ان يحضر فاعليات المؤتمر.

رابط التسجيل في مؤتمر المناخ COP 27 

نظام التسجيل عبر الإنترنت لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ هو أداة تدعم ترشيح المشاركين في دورات اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

  • إذا كنت طرفا يرجى النقر سجل من (هنا)
  • إذا كنت منظمة تابعة للأمم المتحدة أو وكالة متخصصة أو منظمة حكومية دولية أو منظمة غير حكومية، سجل من (هنا)
  • إذا كنت من الصحافة/ الإعلام، سجل من (هنا)

ويساهم استضافة مصر لمؤتمر المناخ COP 27 بتحقيق عدد من المكتسبات الاقتصادية للقيام بالترويج للسياحة وجذب الاستثمارات عبر الشراكات الدولية والشركات الإقليمية، وكذلك القيام بالترويج للصناعة، والمنتجات المصرية، والحرف والصناعات التقليدية، التي سوف يتم عرضها على هامش المؤتمر.

ما هو مؤتمر قمة المناخ COP 27؟ 

قمة المناخ COP 27 هو مؤتمر يتم انعقاده كل عام باستضافة دولة بشكل متناوب بين القارات، حيث تم اختار جمهورية مصر العربية هذا العام ممثلة عن قارة أفريقيا، وتم انعقاد المؤتمر العام الماضي COP 26 في غلاسكو.

مؤتمر قمة المناخ COP 27
التسجيل في مؤتمر قمة المناخ COP 27

كيفية التسجيل في مؤتمر المناخ 2022

حيث يتم انعقاد المؤتمر لمواجهة تغيرات المناخ، ويسعى المؤتمر لتخفيف الانبعاثات و التكيف مع التغيرات المناخية التي حدثت.الدول المشاركة في مؤتمر قمة المناخ COP 27.

ومن المتوقع حضور 40 ألف مشارك في مؤتمر قمة المناخ COP 27 من بينهم قادة وزعماء وأمراء وملوك من 197 دولة حول عالم، وذلك لمناقشة قضية تغير المناخ وأثرها على البيئة وكيفيه معالجة المشاكل.

ويلتقي قادة العالم وخبراء المنظمات البيئية من الهيئات التابعة للأمم المتحدة ورجال الأعمال في مؤتمر قمة المناخ COP 27، للتباحث حول سبل مواجهة أزمة المناخ.

ومن المتوقع أن ترتفع الأصوات مطالبه بتعزيز الدعم للدول النامية من أجل مساعدة ضحايا الكوارث المناخية، وتذكير الدول الكبرى بأنها ليست المتسببة بالأزمة المناخية، ولكنها الأكثر تأثر بالعواقب.يذكر أن تنظم مصر الدورة الـ 27 من مؤتمر قمة المناخ COP 27، الذي يقام خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر 2022 في مدينة شرم الشيخ.

ويسعى مؤتمر قمة المناخ COP 27 إلى تجديد التضامن بين البلدان لتنفيذ اتفاق باريس التاريخي من أجل الناس وكوكب الأرض، والحد من ارتفاع درجات حرارة الأرض.

كيفية التسجيل في مؤتمر المناخ COP 27 

ويعمل مؤتمر قمة المناخ COP 27 على توفير التمويل المتعلق بالمناخ للدول النامية، واستعراض التزامات الدول بخفض الانبعاثات كل 5 سنوات.

COP 27
التسجيل في مؤتمر المناخ COP 27
شارك