كارمن لبس: تعرضت للتحرش في سن الـ9.. وأغلبهم مخرجين ومنتجين

شارك

كشفت الفنانة اللبنانية كارمن لبس عن كواليس تعرضها للتحرض الجنسي على يد مخرجين، ومنتجين، الأمر الذي دفعها للاعتزال فترة، ثم العودة مرة أخرى.

معلومات عن كارمن لبس
معلومات عن كارمن لبس

تحرش كارمن لبس

وقالت كارمن لبس خلال لقائها ببرنامج “شو القصة” التي تقدمة الإعلامية رابعة الزيات: إنها تعرضت للتحرش لأول مرة عندما تبلغ من العمر 9 سنوات على يد والد صديقتها لافته إلى أنها لم تخبر أحد خوفا من أذى قد يسببه والدها للمتحرش.

وأكدت كارمن أنها سردت لوالدتها في النهاية كي تنصحها وبالفعل أوقفته عند حد في المرة التالية قائلة “فى المرة التالية حاول هذا الشخص التحرش بي مرة ثانية، وقولت له فى حال عدم ابتعاده سوف ابلغ الجميع وينفضح أمره، مما جعله يقوم بتقبيل يدي حتي لا أفعل ذلك.

ولفتت كارمن إلى أنها تعرضت بعد هذه الواقعة بعدة سنوات للتحرش على يد مخرجين ومنتجين في الوسط الفني، الأمر الذي دفعها للابتعاد عن التمثيل فترة وانشغالها بالمسرح ثم قررت العودة في عمر الـ33 حتى استطاعت أن تصد المتحرشين.


من هي كارمن لبس؟

  • كارمن ممثلة لبنانية درست التمثيل في معهد الفنون الجميلة في عام 1989.
  • التقت كارمن لبس بالفنان زياد الرحباني الذي كان له الفضل في توجيهها بشكل كبير، والذي عملت معه في مسرحيات (لولا فسحة الأمل، بخصوص الكرامة والشعب العنيد).
  • درست التصوير السينمائي في 1990 في جامعة أكسفورد.
  • كما درست بمدرسة المسرح والسينما بباريس في عام 2003.
  •  شاركت في بطولة العديد من الأفلام السينمائية الهامة في لبنان، من بينها (بيروت الغربية، معارك حب، ليلي قالت، زوزو).
  •  كانت عضوة بمجلس نقابة الممثلين في لبنان في الفترة من عام 2005 وحتى 2010.

كارمن لبس إنستقرام

تمتلك الفنانة كارمن لبس حسابًا على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستقرام” تشارك متابعيها بالصور والأنشطة ومقاطع الفيديو الخاصة بأعمالها الفنية، وهي تقدم أكثر التفاعلات نشاطًا وحماسة مع جمهورها، وبذلك تحظى بقاعدة كبيرة من المعجبين، ويتابعها أكثر من 250 ألف متابع.

من هي كارمن لبس

وكانت آخر أعمال الفنانة كارمن لبس، مسلسل “التحدي” بطولة بسّام كوسا، باسم مغنية، ستيفاني صليبا، وسام حنا وكارمن لبّس، رواد عليو، جورج شلهوب، بيار داغر، رانيا سلوان، سلطان ديب، تانيا فخري، بياريت قطريب، فرح بيطار، ناتاشا شوفاني، من تأليف وسيناريو وحوار مؤيد النابلسي، وإخرج مروان بركات،ومن إنتاج شركة “ميديا هاوس بيكتشرز”.

كما شاركت كارمن لبس، في مسلسل “للموت 2” الذي عرض في الماراثون الرمضاني 2022، بطولة الفنانة اللبنانية ماجي بو غصن، ودانييلا رحمة وباسم مغنية والممثلين السوريين خالد القيش، محمد الأحمد، فادي أبي سمرا، وسام صباغ، كارول عبود، فيفيان أنطونيوس، أحمد الزين، وعدد من ألمع النجوم، من تأليف ندين جابر وإخراج فيليب أسمر وإنتاج شركة “إيغل فيلمز” لصاحبها جمال سنّان .

الفنانة كارمن لبس

شارك