ما هي الخضروات المسموحة في الكيتو؟

شارك

يمكن أن يكون صعبًا على بعض الأشخاص الذين يتبعون نظام الكيتو تحديد ما يجب تناوله، وما هي الخضار المسموح بها في هذا النظام الغذائي، ولذلك سنتتعرّف في هذا التقرير على أهم الخضروات المسموحة في الكيتو، وكيفية تناولها في الوجبات اليومية.

الخضروات المسموحة في الكيتوالخضروات المسموحة في الكيتو
الخضروات المسموحة في الكيتو

الخضروات المسموحة في الكيتو

السبانخ

السبانخ غني بالعديد من العناصر الغذائية المهمة مثل فيتامين ج، وحمض الفوليك، والحديد، والكالسيوم، كما أن هناك طرق عديدة لاستخدامه في الوجبات اليومية، وعلى الرغم من ذلك فإن كوب من أوراق السبانخ فيه 1 غرام من الكربوهيدرات.

الفطر

الفطر مفيد، ولذيذ، وذلك لأنه غني بعناصر غذائية عديدة أهمها البوتاسيوم، والنحاس، والسيلينيوم، وفيتامينات ب، والألياف، وكمية قليلة من الكربوهيدرات، إذ أن كوب من الفطر يحتوي على حوالي 3 غرام من الكربوهيدرات.

الزيتون

الزيتون هو من الخضار المضادة للأكسدة، والتي تحمي الخلايا في الجسم من التلف، كما أنه يحتوي على كمية قليلة من الكربوهيدرات، إذ إن 10 حبات من الزيتون تحتوي على 2 غرام كربوهيدرات.

البروكلي

البروكلي هو أفضل البدائل التي يمكن تناولها للابتعاد عن المأكولات المليئة بالكربوهيدرات، فهو من يستخدم في تحضير الكثير من الأطباق، كما أنه غني بالعديد من المعادن، والفيتامينات المهمة للجسم، والكوب الواحد من الزيتون يحتوي على 5 غرام من الكربوهيدرات،ومن جهة أخرى فهو فهو من الخضروات الورقية المسموح بها في نظام الكيتو، وهو غني بالحديد، والبوتاسيوم، وحمض الفوليك وغيرها، ويمكن استعماله عند تحضير السلطات الصديقة لنظام الكيتو.

 الخضروات
الخضروات

الجرجير

الجرجير هو مصدر مهم لحمض الفوليك، والبوتاسيوم، وفنجان واحد من الجرجير يحتوي على أقل من 1 غرام من الكربوهيدرات، ويمكن استعماله لتحضير السلطات، فهو من أهم أنواع الخضار المسموحة في نظام الكيتو.

البامية

البامية هي من الخضار المسموحة في نظام الكيتو، فهي من الخضار غير النشوية، أي أنها تحتوي على القليل من الكربوهيدرات، فكمية الكربوهيدرات في كل 100 غرام منها تُقارب 3.8 غرام، كما أنها من الخضار منخفضة السعرات الحرارية، وهي غنية بكل من الحديد، والفيتامينات، والمعادن، المهمة للجسم خصوصًا في نظام الكيتو.

الأفوكادو

الأفوكادو فنيًا هو فاكهة، لكنه من الخضار المسموحة في نظام الكيتو، وهو غني بالعناصر الغذائية، والدهون الصحية، ويمكن تناوله كشرائح ،أو مهروس الجواكامولي، أو حتى مشوي في الفرن.

الخضروات المسموحة في الكيتو
الخضروات المسموحة في الكيتو
شارك