تعرف على مدينة مرمريس؟

شارك

مرمريس هي عبارة عن مدينة ساحلية في تركيا، كما أنها من أشهر المدن في تركيا لقضاء العطلات، والاستجمام، كما أنها تعتبر من أكبر المنتجعات، وتقع على ساحل بحر إيجة، وهذه المدينة مشهورة ببحرها الصافي، والمناظر الطبيعية الخلابة فيها، بالإضافة إلى التلال الكبيرة المغطاة بأشجار الصنوبر، كذلك فإنها من المدن القديمة، ومناطق الجذب السياحي، وفي سطور هذه المقال أهم المعالم السياحية في هذه المدينة.

مرمريس
مرمريس

أشهر الأماكن السياحية في مدينة مرمريس

قلعة مرمريس

قلعة مرماريس هي إحدى أبرز، وأقدم المعالم السياحية في تركيا؛ إذ إنها بنيت في عام 1044 ميلادي، وتعتبر مكانًا سياحيًا من أجل الاستمتاع بطرازها المعماري المميز، كذلك فهي من أجمل القلاع في تركيا والشاهدة على تاريخها العريق، وهذا ما جعلها مكانًا مميزًا يجذب السياح من مختلف أنحاء العالم.

جزيرة سدير

تُلقب هذه الجزيرة تُلقب كذلك بجزيرة كليوباترا، وهي مكانًا يجذب السياح من مختلف بقاع الأرض، وهي تطل على شاطئ مليء بأصداف جميلة، وهناك يمكن الاستمتاع بالسباحة.

أشهر الأماكن السياحية
أشهر الأماكن السياحية

خليج هيسارونو

خليج هيسارونو هو من أهم المعالم السياحية في مدينة مرماريس، وهو يمثل أفل منطقة للإبحار في تركيا، وفيه مناطق تاريخية كثيرة، بالإضافة إلى أماكن طبيعية خضراء خلابة، والتي تجذب سياح كثر.

قرية جوق شدرا

قرية جوق شدرا هي قرية رئيسية تقع في مدينة مرمريس، وهي مشهورة بجذب الكثير من السياح خاصةً من الوطن العربي، خصوصًا من الخليج، كما أن فيها صرافات آلية، بالإضافة إلى محلات تجارية عديدة.

بازار مرمريس

بازار مرماريس هو أحد أجمل الأماكن السياحية في مدينة مرمريس؛ إذ إنه يقدم للزوار كل ما يحتاجونه من بضائع تركية تقليدية، ومنتجات حديثة، كذلك فإن فيه مطاعم، ومقاهي عديدة تقدم أشهى الأطباق، والمشروبات التركية.

منطقة داليان

منطقة داليان تعتبر من الأماكن السياحية التي يفضلها كل من السياح، وسكان تركيا، وذلك لبحرها الجميل، والطبيعة الخلابة فيها، بالإضافة إلى البيوت الريفية الجميلة، والتي تنتشر من حولها أشجار الصنوبر.

كهف نيمارا

كهف نيمارا هو كهف يرجع تاريخه إلى العهد اليوناني القديم، ويعرف عن هذا الكهف بأنه كان معبد الآلهة اليونانية ليتو، كذلك فإنه يحتوي على مذبح للقرابين.

مرماريس
مرماريس
شارك