قصة مسلسل أجوان وأبطاله وحلقاته 2022

شارك

أطلقت مؤسسة “فن” أمس مسلسل أجوان، حيث يعد أول مسلسل خيال علمي عربي بالرسوم المتحركة، على منصة شاهد vip، التابعة لمجموعة قنوات MBC.

مسلسل الأنيميشن أجوان
مسلسل الأنيميشن أجوان

قصة مسلسل أجوان

وتدور قصة مسلسل أجوان، في إطار تشويقي، حيث تعرض فتاة ذات الـ19 عامًا، كوكبها للتدمير وتخسرت كل المقربين منها، حتى تصبح لاجئة تمر بأوضاع سيئة بعد تعرض ابنها للاختطاف، ما يعزز في نفسها التحدي لمواجهة الصعوبات، والتصدي لمجموعة من الأحداث الغامضة التي تتعرض لها كواكب أخرى من مجموعات مسلحة لا تعرف غاياتها.

ومع ذلك تزداد “أجوان” صمودًا وتحديًا للبحث عن طفلها والخروج من المعاناة التي تعرضت لها في عمق الفضاء، وتتوالى الأحداث في إطار تشويقي.


أبطال مسلسل أجوان 

ويُؤدّي أصوات مسلسل أجوان نخبة من ألمع النجوم العرب، أبرزهم:

  • يسرا.
  • رشا رزق.
  • باسل خياط.
  • ومن إنتاج مؤسسة “فن” بالشراكة مع “باراجون إنترتينمينت”.

مواعيد عرض مسلسل أجوان

ويعرض مسلسل أجوان، على منصة شاهد vip، حيث عرض أولى حلقاته أمس ولاقت تفاعلًا واسعًا يين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.


يسرا

وتلعب يسرا ضمن أحداث مسلسل أجوان، شخصية بطلة العمل وتدور الأحداث في إطار تشويقي حيث يعد أول مسلسل خيال علمي عربي بالرسوم المتحركة، على منصة شاهد vip، التابعة لمجموعة قنوات MBC.

وتنتظر يسرا عرض مسلسل “روز وليلى”، الذي تدور قصته في إطار من كوميدي مليء بالأكشن والتشويق والمغامرة.

أجوان
أجوان

من بطولة الفنانة يسرا، نيللي كريم وعدد من ألمع النجوم، من تأليف البريطاني كريس كول، وإخراج البريطاني أدريان شيرجولد، يتميز العمل بكونه أول سلسلة درامية عربية من فيما تُوزّع عالمياً تحت إدارة شركة Till Entertainment، أما الإنتاج فلكل من ماجد محسن وصفاء أبورزق.

وكانت آخر أعمال الفنانة يسرا مسلسل “أحلام سعيدة”، الذي عرض في الماراثون الرمضاني 2022 وشاركها البطولة غادة عادل، مى كساب، شيماء سيف، هشام إسماعيل، نور محمود، نبيل نور الدين، عماد رشاد، أوتاكا، سامى مغاورى، ميسرة، عفاف مصطفى، جيهان الشماشيرجى، ملك بدوى وعدد آخر من الفنانين، تأليف هالة خليل وإخراج عمرو عرفة وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل.


باسل خياط

ويؤدي الفنان باسل خياط، شخصية محورية ضمن أحداث مسلسل أجوان، الذي انطلق عرضه أمس على منصة شاهد vip.

وكانت آخر أعماله مسلسل “منعطف خطر” بطولة عدد من ألمع النجوم أبرزهم :

  • باسل خياط.
  • ريهام عبدالغفور.
  • باسم سمرة.
  • تامر نبيل.
  • سمر مرسي.
  • محمد علاء.
  • آدم الشرقاوي.
  • سلمى أبو ضيف.
  • أحمد صيام.
  • من ﺇﺧﺮاﺝ السدير مسعود.

رشا رزق 

فيما تؤدي الفنانة رشا رزق، صوت الشخصية الرئيسة “أجوان”، حيث يعد أول عمل خيال علمي عربي بالرسوم المتحركة، على منصة شاهد vip، والذي من المقرر أن يحقق نجاحًا كبيرًا خلال الفترة المقبلة.

وكانت آخر أعمال الفنانة والمغنية رشا رزق، مسلسل “أساطير في قادم الزمان” أنمي ياباني سعودي من إنتاج شركة مانغا للإنتاج السُّعودي وبالتَّعاون مع شركة توي أنميشن اليابانية أُنتِج في عام 2019، وعُرضت أوَّل حلقة منه على قناة MBC1 في 24 يناير 2020 وبُثَّت على MBC3 بعدها، ثمَّ سبيستون مع بداية شهر رمضان، ويتكون من 13 حلقة.

ويرسخ مسلسل أجوان، في تعزيز الأخلاق وقيم العدالة والتعاطف والإخاء؛ كما يركِّز على مكامن القوة التي تمتلكها المرأة، وقدرتها على مواجهة الصعوبات، في قالب درامي مشوق يستخدم أفضل ما توصلت إليه تقنيات الرسوم المتحركة.


ملخص مسلسل أجوان

ويتلخص أحداث مسلسل أجوان، حول 3 شخصيات رئيسية هم: (يسرا، باسل خياط، رشا رزق) في عملٍ يتميز بتقنياته البصرية المتقدمة والأنيميشن والجرافيك المصنوع بحرفية على مستوى عالمي، الرائد في هذا المجال.

أبطال مسلسل أجوان
أبطال مسلسل أجوان

مسلسل الأنيميشن أجوان

ومن جانبها أعلنت منصة شاهد vip، عن توافر جميع حلقات مسلسل الأنيميشن أجوان، حيث يعد أول مسلسل خيال علمي عربي بالرسوم المتحركة، وذلك عبر حسابها الرسمي تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”.

حيث نشرت البوستر الرسمي لـ مسلسل “أجوان” وعلقت قائلة: “عيش مغامرة مثيرة وخطيرة، مع أجوان في الفضاء بعد أن فقدت أحبابها.. لايفوتك إهداء خاص من النجوم، يسرا باسل خياط ومن بطولة رشا رزق، من أعمال شاهد الأصلية”، مما لاق تفاعلًا واسعًا يين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وانهالت التعليقات.

شارك