فيلم الزير سالم.. لأول مرة تيم حسن يخوض تجربة الإخراج

شارك

كشف المنتج صادق الصباح عن تفاصيل فيلم الزير سالم، الذى يخوض به الفنان تيم حسن تجربة الإخراج لأول مرة بالإضافة إلى أن العمل من بطولته.

فيلم الزير سالم
فيلم الزير سالم

قصة فيلم الزير سالم

وقال المنتج صادق الصباح خلال مقابلة مع برنامج “MBC Trending”: “أن تدور أحداث فيلم الزير سالم تدور في ذكريات وقصص وتجارب وهذا هو الشئ الذي نتحدث عنه خلال جلستنا الخاصه لافتًا إلي أنه سوف يكون قد هذه المسئولية ولا يجب الخوف عليه”.

وتحدث الصباح علي تجهيزات تيم حسن كممثل مع المخرج حاتم علي ومن الممكن أن يستوحي منه بعض الأمور مشيرًا أن هذا التجربه توجد في كتير من البلدان منهم أمريكا وقال في نهايه اللقاء أتمناله النجاح والتوفيق.

أبطال فيلم الزير سالم 

ويشارك في بطولة فيلم الزير سالم، تيم حسن عدد من المع النجوم، كتابة بشار عباس معالجة درامية ماهر منصور تطوير محتوى أحمد ندا، ومن المقرر البدء في تصويره العام المقبل.

وفي سياق متصل أعلن الفنان تيم حسن تعاقده على فيلم الزير سالم والذي سيتولي فيه الإخراج، مشيرًا إلى أنها الخطوة الأولي له إخراجيًا.

تيم حسن مسلسل الهيبة
تيم حسن فيلم الزير سالم 

حيث نشر البوستر التشويقي لفيلم “الزير سالم”، عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” وعلق قائلًا: “أعلن عن التعاقد مع مجموعة ‪، MBC STUDIعلى الفيلم السينمائي ‫الزير سالم الذي سيكون من إخراجي وسأجسد فيه شخصية الزير سالم”.

وتابع: “هي خطوتي الأولى إخراجيا وسيبدأ التصوير نهاية العام القادم فعلى بركة الله، كتابة بشار عباس معالجة درامية ماهر منصور تطوير محتوى أحمد ندا”.

تفاصيل فيلم الزير سالم 

وأكد أن المؤلف الراحل حاتم علي، كان يحضر لفيلم الزير سالم وأسند إليه دور ‫الزير سالم، مشيرًا إلى أن كتب السيناريست زياد عدوان مسودة أولية للفيلم لكن رحيله أوقف المشروع مؤقتًا.

واستكمل: “إلى أن قُدِّر لي أن أشرف عليه بعد توقفه بفترة فبدأته من جديد ومازلنا منذ أكثر من سنة بين بحثٍ وكتابة وتحضير، متشوق للنوع التاريخي إذ أعود له بعد غياب 15 عامًا هنا في ‫الزير سالم”.

وانهي تيم حسن قائلًا: “أفلامنا التاريخية العربية قليلة ونادرة، فأتمنى إن شاء الله في مشروعنا الروائي الطويل أن نوفق في أن نروي بتشويق وتجديد سيرةً جدليةً هي أكثرُ سيرنا الشعبية شهرة وغنىً فنجذب إليها كل الأجيال ونرضيهم”، مما لاق تفاعلًا واسعًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وانهالت التعليقات بالمباركات.

وينتظر تيم عرض فيلم “الهيبة” في دور العرض السينمائية، بطولة عدد من ألمع النجوم أبرزهم:

  • تيم حسن.
  • زينة مكي.
  • عبد الرحمن القادري.
  • محمد عقيل.
  • سعيد سرحان.
  • جوزيف عقيقي.
  • كارول بو خالد.
  • نتالي سوكولفسكايا.
  • من ﺗﺄﻟﻴﻒ سامر نصر الله.
  • إخراج سامر البرقاوي.
  • وإنتاج شركة الصباح.
أبطال فيلم الهيبة
فيلم الزير سالم 

يذكر أن آخر أعمال الفنان السوري تيم حسن مسلسل الهيبة الجزء الخامس بطولة تيم حسن، إيميه صياح، عبد المنعم عمايري، منى واصف، روزينا لاذقاني، ختام اللحام، عبدو شاهين ومحمد عقيل، وتأليف فؤاد حميرة، إخراج سامر البرقاوي، وتدور ور قصته حول مواجهة مرتقبة بين تيم حسن الذي يجسد شخصية “جبل” وتنظيم “داعش”.

شارك