كيفية استخدام Wondershare Filmora 11 بسرعة لتحرير الفيديو الإبداعي

شارك

من الصعب العثور على تطبيق تحرير فيديو يناسب احتياجاتك، ولكن من السهل معرفة السبب؛ يبدو أحيانًا أن صانعي البرامج متضاربون بشأن ما إذا كان التطبيق مخصصًا لإنشاء مقاطع فيديو منزلية أو إنتاج أفلام ذات جودة عالية في هوليوود. والنتيجة هي أن العديد من التطبيقات تفتقر إلى الميزات، في حين أن البعض الآخر شديد التعقيد والأفضل Wondershare Filmora 11.

أفضل التطبيقات لا تجعلك تختار بين “قوي” و “سهل الاستخدام”. يركزون على إعطائك الأدوات اللازمة لجعل رؤيتك حقيقة ، ولكنها بديهية وتجعل من السهل تحقيقها.

يناسب برنامج تحرير الفيديو Filmora فكرة “أفضل ما في العالمين” تمامًا. يحتوي على جميع الميزات التي تحتاجها لإنشاء مقطع فيديو ، لكنك لن تقضي ساعات في مشاهدة البرامج التعليمية على YouTube لإتقان الأساسيات.

يساعدك ذلك في التركيز على مشروعك – وليس تعلم استخدام التطبيق نفسه.

كيفية استخدام مقدمة Filmora

يعد Wondershare Filmora 11 نظامًا أساسيًا سهل الاستخدام لتحرير الفيديو ، لكنك لن تفقد أي ميزات متقدمة باختياره.

كما سترى في هذا البرنامج التعليمي ، تعد Filmora واحدة من أفضل منصات برامج تحرير الفيديو. إنه متاح لكل من Windows و macOS. فيما يلي بعض الأسباب لتعلم كيفية استخدام Filmora:

تأثيرات الفيديو المضمنة: أضف مظهراً وإحساسًا إبداعيًا بنقرة واحدة على لقطات الفيديو الخاصة بك دون الحاجة إلى تطبيقات أخرى.

تتبع الحركة: تابع الحركة في مشهد ما بسهولة وتلقائية من خلال تتبع حركة سهل الإضافة سهل الاستخدام للمبتدئين.

الرسوم المتحركة Keyframing: تعد Keyframing مهارة حاسمة ، لكن بعض التطبيقات تجعلها مرهقة. ليس Filmora. تجعل الإعدادات المسبقة للنقرة الواحدة من السهل إضافة إعدادات الإطار الرئيسي المدمجة مسبقًا لسهولة الرسوم المتحركة.

برنامج Filmora
Wondershare Filmora 11

مطابقة الألوان: للحصول على لون متناسق ، يتضمن Filmora خيارات مطابقة سهلة حقًا. يساعد ذلك على تكرار اللون عبر المشاهد للحصول على مظهر متناسق خلال مشروع الفيديو الخاص بك.

عناصر الحركة: أضف هذه العناصر بسهولة لتقنيات الرسوم المتحركة الأبسط.

الشاشة الخضراء: أضف خلفيات محاكاة مع عمل أقل من أي تطبيق آخر تقريبًا.

تحميل مباشر إلى منصات التواصل الاجتماعي والمشاركة الرائدة: قم بالتحميل إلى YouTube و Facebook و Instagram والمزيد.

مع أكثر من 77 مليون مستخدم على مستوى العالم ، تحدث الناس: من السهل تعلم كيفية استخدام Filmora. تأكد من تنزيل نسخة تجريبية مجانية لتتعلم كيفية استخدام Filmora.

 كيفية استخدام Wondershare Filmora 11 لإنشاء فيديو

دعنا نسير من خلال مثال سريع على Filmora. سينشئ المثال الخاص بي مقطع فيديو رائعًا لمنصة اجتماعية مثل YouTube. اتبع ذلك بتكرار هذه الخطوات لمعرفة كيفية تحرير الفيديو باستخدام Filmora:

  • ابدأ مشروع جديد

بعد تنزيل Filmora وتثبيته ، حان الوقت لبدء مشروع جديد. افتح التطبيق ، ثم اختر خيار القائمة المنسدلة من تحديد نسبة عرض المشروع للمشروع.

يؤثر هذا الإعداد على “شكل” الفيديو. تصف نسبة العرض إلى الارتفاع العرض النسبي لارتفاع الفيديو النهائي. لأن شاشاتنا تختلف ، كذلك يجب أن تتنوع مشاريع الفيديو الخاصة بنا.

وخير مثال على ذلك هو اختيار خيار 1: 1 (Instagram). لا يزال المحتوى ذو الشكل المربع أكثر شيوعًا على Instagram وهذه نسبة العرض إلى الارتفاع هي المثالية للنظام الأساسي.

نسبة العرض إلى الارتفاع كيفية استخدام Filmora

يؤدي اختيار نسبة العرض إلى الارتفاع المناسبة إلى تحسين الفيديو للمنصة النهائية ، مما يحقق أقصى استفادة من مساحة الشاشة.

بالنسبة إلى مثال المشروع في هذا البرنامج التعليمي ، سأستخدم نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16: 9. هذا هو تنسيق الشاشة العريضة الكلاسيكي ، وهو مثالي للوضع الأفقي على الهاتف المحمول أو معظم الأجهزة الأخرى. يتم تحميل العديد من مقاطع فيديو YouTube بشكل أصلي في نسبة العرض إلى الارتفاع هذه.

عندما تكون جاهزًا ، انقر فوق مشروع جديد لبدء تعلم كيفية تحرير مقاطع الفيديو على Wondershare Filmora.

  • استيراد الوسائط الخاصة بك

تدور مشاريع الفيديو حول اللقطات والصور والصوت الذي تختار استخدامه. في هذا البرنامج التعليمي ، سأعمل مع سلسلة من مقاطع الفيديو من مقاطع مكتبة الفيديو في Envato Elements.

عندما أبدأ في إنشاء مشروع فيديو ، سأحفظ عادةً جميع الملفات التي سأستخدمها في مجلد واحد. يساعد على البقاء منظمًا وتجميع الملفات معًا حسب المشروع.

بعد تجميع ملفاتك ، حان الوقت لاستيرادها. استعرض للوصول إلى قائمة File> Import Media Folder في Filmora ، ثم حدد المجلد الذي يحتوي على ملفاتك.

ملف استيراد وسائط استيراد الوسائط

تصفح إلى ملف> استيراد الوسائط> استيراد مجلد الوسائط لاختيار المجلد الذي يحتوي على ملفاتك ، بما في ذلك الصوت والفيديو والصور.

بمجرد استيراد مجلدك ، سترى صورًا مصغرة لكل ملف في النصف العلوي من التطبيق. انقر نقرًا مزدوجًا فوق أي من الصور المصغرة لتشغيل معاينة في Filmora.

Wondershare Filmora 11
Wondershare Filmora 11

كيفية تحرير الفيديو باستخدام مكتبة Filmora

من السهل رؤية جميع ملفاتك المدعومة في متصفح الوسائط في Filmora.

إذا كنت ترغب في المتابعة وتعلم كيفية استخدام Filmora ، فمن المفيد أن تعرف أن Filmora يتضمن عينات من مقاطع الفيديو. إذا لم تكن قد التقطت جميع اللقطات الخاصة بك ولكنك تريد أن ترى برنامج تحرير الفيديو Filmora ، فانتقل إلى مجلد Sample Videos في لقطة الشاشة أعلاه.

لذا ، فإن جميع وسائطك موجودة داخل التطبيق كجزء من هذا البرنامج التعليمي Filmora. ماذا الآن؟ سيُظهر لك هذا البرنامج التعليمي السريع من Filmora الدليل الكامل لإنشاء فيديو نهائي.

  • إضافة مقاطع إلى الجدول الزمني

إذا كنت قد استخدمت برنامج تحرير الفيديو في الماضي ، فمن المحتمل أنك تعرف بالفعل كيفية استخدام Filmora. ضع في اعتبارك أن مكتبة الوسائط (بالقرب من الجزء العلوي من التطبيق) هي مجرد عرض للملفات المتاحة. لإضافتها إلى الفيديو الخاص بك ، تحتاج إلى إضافتها إلى المخطط الزمني بالقرب من الجزء السفلي من التطبيق.

مع عرض مكتبة الوسائط الخاصة بك ، يكون الأمر سهلاً مثل سحب مقطع وإسقاطه على المخطط الزمني لإضافته إلى مشروعك. كرر هذه العملية لأي مقطع فيديو أو صورة ترغب في تضمينها في مشروعك.

مقاطع على الجدول الزمني لبرنامج Filmora التعليمي

قم بسحب وإفلات المقاطع من مكتبة الوسائط إلى الجدول الزمني بينما تتعلم كيفية تحرير مقاطع الفيديو على Wondershare Filmora.

تذكر: عندما تبدأ في استخدام برنامج تحرير الفيديو Filmora ، من المفيد معرفة أنه يدعم مقاطع الوسائط من العديد من التنسيقات ، بما في ذلك الصوت. ستتضمن معظم المشاريع موسيقى خلفية أو مسارات للسرد. أثناء سحبها إلى المخطط الزمني ، سيظهر الصوت أسفل مقاطع الفيديو الخاصة بك.

سيشعر تعلم كيفية تحرير الفيديو باستخدام Filmora بأنك مألوف إذا كنت قد استخدمت أي تطبيق آخر لتحرير الفيديو. قم بسحب وإفلات المقاطع من المكتبة إلى الجدول الزمني لبدء استخدامها في مشروع الفيديو الخاص بك.

  • تقليم وضبط المقاطع الخاصة بك

يتضمن فن إنتاج الفيديو تحرير مقاطع المصدر التي تستخدمها. حتى أفضل اللقطات قد تحتاج إلى بعض التعديلات لإحداث تأثير في مشروع الفيديو النهائي الخاص بك.

بمجرد إضافة مقطع إلى مخططك الزمني ، من السهل تعديله. لتقصير المقطع ، انقر علىFilmora 11، Filmora، Wondershare Filmora 11، كيفية استخدام Filmora، الحواف اليسرى أو اليمنى للمقطع على الخط الزمني واسحبه لتقصيره.

تقليم مقطع Filmora

أمسك المقابض الموجودة على حافة مقطع لقصه أو انقر فوق رمز المقص مع تحديد مقطع لتقسيمه إلى أجزاء متساوية.

يمكنك أيضًا تقسيم مقطع. انقر فوق مقطع في الجدول الزمني للتطبيق ، ثم انقر فوق رمز المقص لتقسيمه إلى أجزاء.

عندما تبدأ في العمل مع اللقطات ، اضغط على مفتاح المسافة على لوحة المفاتيح لتشغيل معاينة. يساعدك ذلك في معرفة كيفية تجميع لقطات الفيديو الخاصة بك. كرر عملية إضافة المقاطع وقصها حسب الأفضلية وإضافة المزيد لإنشاء مشروع الفيديو الخاص بك.

  • تسلسل مقاطع الفيلم الخاص بك

بعد أن تبدأ في اقتطاع وقت تشغيل كل مقطع وإتقانه ، قد ترغب في إعادة ترتيب المقاطع الخاصة بك على المخطط الزمني. إذا كنت تتعلم كيفية استخدام Filmora ، فلا داعي للخوف: فهذا سهل مثل السحب والإفلات.

في المخطط الزمني ، انقر فوق أي مقطع ، ثم اسحبه إلى الموضع الذي تريده. تحرير الفيديو هو كل شيء عن تحديد ترتيب المقاطع وهذا يجعل الأمر سهلاً.

مرة أخرى ، يعد تعلم كيفية تحرير الفيديو باستخدام Wondershare Filmora 11 أمرًا سهلاً: ما عليك سوى سحب وإفلات الصور المصغرة للمقطع في مخططك الزمني.

  • إضافة تأثيرات الفيديو

حتى الآن ، لم تغير تعديلاتنا شكل ومظهر المقطع. ولكن كجزء من تعلم كيفية تحرير مقاطع الفيديو على Wondershare Filmora 11 ، من المفيد معرفة أن البرنامج يمكنه ضبط المقطع بصريًا.

مع تحديد مقطع ، انقر فوق أيقونة التأثيرات في الجزء العلوي من التطبيق. سترى على الفور مكتبة مرئية عميقة من التأثيرات التي يمكنك إضافتها إلى مشروعك. فقط انقر نقرًا مزدوجًا فوق أحد التأثيرات وستقوم بإضافته إلى المقطع النشط.

كيفية استخدام تأثيرات الفيديو Filmora

مع تحديد مقطع ، استخدم التأثير s. لوحة لإضافة نمط مرئي أعلى لقطات مشروعك.

أثناء تعلم كيفية تحرير مقاطع الفيديو على Wondershare Filmora ، لا تفوت فرصة إضافة تأثيرات. نصيحة Filmora السريعة التي نحب مشاركتها هي استخدام هذه التعديلات بنقرة واحدة لتحويل مقطع مرئيًا.

  •  إضافة انتقالات بين المقاطع

يتضمن تعلم كيفية استخدام Filmora أيضًا مهارات تحرير الفيديو الكلاسيكية ، مثل إنشاء انتقالات بين مقاطع الفيديو. تساعد الانتقالات على الانتقال من مشهد إلى آخر ولفت انتباه جمهورك.

الانتقال السريع Filmora تعليمي

انقر نقرًا مزدوجًا فوق إعداد مسبق للانتقال لتطبيقه على مقطعين.

مع تحديد مقطع ، انقر فوق انتقالات أعلى منطقة التحرير. انقر نقرًا مزدوجًا فوق أي من الإعدادات المسبقة للانتقال العديدة (أكثر من 200!) لمزج مقطعين معًا.

  • إضافة تراكبات نصية

قبل أن نكمل مشروعنا (ونتعلم كيفية تحرير مقاطع الفيديو على Wondershare Filmora 11) ، من المفيد إضافة نص إلى مقطع فيديو. هذا مفيد سواء كنت تضيف تسمية توضيحية أو عنوان نص أو أكثر.

مرة أخرى ، هذا هو المكان الذي يضيء فيه تأثير Filmora السريع حقًا. يحتوي بالفعل على الكثير من أساسيات النص المضمنة بحيث لن تحتاج إلى الكثير من المساعدة لإنشاء مقطع فيديو. انقر فوق العناوين أعلى محرر الفيديو لفتح القائمة.

أضف نصًا حول كيفية استخدام Filmora

انقر فوق العناوين أعلى منطقة تحرير الفيديو لفتح خيارات النص في Filmora.

بمجرد فتح القائمة ، من السهل معرفة كيفية تحرير مقاطع الفيديو على Wondershare Filmora بمساعدة هذه الإعدادات المسبقة. سترى مجموعة مختارة من تأثيرات النص ، منظمة بشكل ملائم في فئات مهمة مثل العناوين ، والأثلاث السفلية ، والمزيد.

قم بسحب أي من هذه التأثيرات وإفلاتها أعلى مخططك الزمني لإضافتها إلى الفيديو. بعد ذلك ، ستتمتع بحرية تخصيص تفاصيل تأثير النص الذي اخترته ، كل ذلك أثناء العمل في Wondershare Filmora 11.

تخصيص برنامج تحرير الفيديو النصي Filmora

بمجرد إضافة تأثير النص ، استخدم القائمة المخصصة لضبط النص والحجم والخط وغير ذلك.

بعد إضافة تأثير نص إلى المخطط الزمني ، لاحظ أنه يظهر على مساره الخاص. انقر نقرًا مزدوجًا فوقه لتحريره وسترى قائمة مخصصة تمامًا لتعديله. اكتب فوق العناصر النائبة للنص ، واضبط الحجم والخط ، والمزيد. إنها طريقة أخرى يسهّل بها برنامج تحرير الفيديو Filmora.

  • تصدير الفيديو النهائي الخاص بك
Filmora
Wondershare Filmora 11

بعد أن قضيت وقتك في إنشاء مقطع فيديو نهائي في هذا البرنامج التعليمي لـ Filmora ، وصلت إلى النقطة الأكثر إثارة: التصدير! يأخذ ذلك مشروعًا من داخل Filmora ويعرض مقطع فيديو نهائيًا جاهزًا للنشر.

يكون الزر “تصدير” دائمًا معروضًا أعلى منطقة التحرير. على سبيل المثال ، سأضغط عليه ، ثم انتقل إلى علامة التبويب YouTube. سجّل الدخول إلى حسابك على YouTube باستخدام رابط تسجيل الدخول في الشريط الجانبي.

تصدير البرنامج التعليمي Filmora

استخدم اختصارات سريعة مثل قسم YouTube لأتمتة تصدير وتحميل فيديو Wondershare Filmora 11 مباشرة إلى النظام الأساسي.

غير مستعد للمشاركة؟ استخدم علامة التبويب Format لتصدير الفيديو الخاص بك مع العديد من إعدادات التصدير المسبقة المضمنة. إنها تساعدك في العثور بسهولة على التوازن الصحيح بين الجودة وحجم الملف. كل إعداد مسبق هو طريقة مختلفة لإكمال مشروع الفيديو الخاص بك كجزء من برنامجنا التعليمي Filmora.

هذا هو! سواء قمت بحفظ الفيديو الخاص بك في وضع عدم الاتصال كملف نهائي أو قمت بنشره على نظام أساسي اجتماعي ، فقد تعلمت كيفية تحرير مقاطع الفيديو علىWondershare Filmora 11. غطى هذا البرنامج التعليمي السريع Filmora جميع الأساسيات لإنشاء مقطع فيديو، وفي نهاية التقرير وصدمت لكم كيفية استخدام Wondershare Filmora 11 بسرعة لتحرير الفيديو الإبداعي.

شارك