قصة فيلم الدعوة عامة وأبطاله وموعد عرضه 2022

شارك

ينتظر عشاق أفلام الكوميديا في مصر والوطن العربي، عرض فيلم الدعوة عامة، بطولة محمد عبدالرحمن، أحمد الفيشاوي، سوسن بدر، أسماء أبو اليزيد، وعدد من ألمع النجوم.

 

قصة فيلم الدعوة عامة

وتدور قصة فيلم الدعوة عامة، في إطار من الأكشن والإثارة والكوميديا، ويقوم محمد عبد الرحمن بدور شاب يتشاجر مع والدته، فتنقلب حياته تمامًا بسببها.

أبطال فيلم الدعوة عامة

يشارك في بطولة فيلم الدعوة عامة عدد من ألمع النجوم أبرزهم:

  • محمد عبدالرحمن.
  • أحمد الفيشاوي.
  • سوسن بدر.
  • أسماء أبو اليزيد.
  • أبطال فيلم الدعوة عامة
  • محمد إبراهيم.
  • من تأليف أحمد عبدالوهاب وكريم سامي كيمز.
  • وإخراج وائل فرج.

موعد عرض فيلم الدعوة عامة

ومن المقرر عرض فيلم الدعوة عامة في دور العرض السينمائي يوم 17 أغسطس الجاري، وتصدر البوستر الثلاثي محمد عبدالرحمن، أحمد الفيشاوي، وأسماء أبو اليزيد.

أبطال فيلم الدعوة عامة

محمد عبد الرحمن توتا

ويجسد الفنان محمد عبد الرحمن توتا ضمن أحداث فيلم الدعوة عامة شخصية شاب يُدعى معتز، تدعو له والدته، دعوة تصيبه هو وكل من يسير معه، لتنقلب حياته بعد ذلك.

وقال في تصريحات خاصة: يعد أكتر فيلم بذلت فيه مجهود، ومريت أثناء تصويره بأزمات حقيقية تجاوزتها بفضل الله ودعم الجمهور، أوقات كانت الكوميديا والضحك اللي في الفيلم هم أحلى حاجة في يومي.. أتمنى يعجب الجمهور ويكون أحلى حاجة في يومهم.

فيما كشف توتا عن البوستر الرسمي لفيلم الدعوة عامة وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” وعلق قائلًا: “بسم الله.. توكلنا على الله، ‎البوستر الرسمي لفيلم الدعوة عامة، 17 أغسطس بجميع دور العرض، ‎يا بركة دعاكي يا أمي”، مما لاق تفاعلًا واسعًا بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي وانهالت التعليقات بالمباركات.

ويجسد محمد عبدالرحمن شخصية شاب طائش يتشاجر مع والدته ضمن أحداث فيلم الدعوة عامة ويمر بالعديد من الصعوبات تجعله في النهاية يشعر بقيمتها في حياته، ويتقابل مع أحمد الفيشاوي وهو اللقاء الذي يؤثر في مجرى الأحداث.

يذكر أن محمد عبد الرحمن قد تعرض مؤخرا لوعكة صحية، نقل على إثرها لإحدى المستشفيات، وأعلنت شقيقته عن خضوعه لعملية جراحية في القلب، وطلبت من جمهوره الدعاء له بالشفاء.

وكانت آخر أعمال الفنان محمد عبد الرحمن توتا مسرحية في نص الليل، والتي تم عرضت مؤخرًا في موسم الرياض، وهي رواية للراحل بهجت قمر، وشارك في بطولتها غادة عادل، حسن الرداد، ريم مصطفى، سليمان عيد، ومصطفى هريدي، وغيرهم من الفنانين، ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

أحمد الفيشاوي

روج الفنان أحمد الفيشاوي لأحدث أعماله السينمائية على طريقته الخاصة فيلم الدعوة عامة، وذلك من خلال نشر مجموعة صور له عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”.

وكانت آخر أعمال أحمد الفيشاوي فيلم “ريتسا” بطولة الفنان محمود حميدة، وأحمد الفيشاوي، وأمير المصرى، وكارولين عزمى ومي الغيطي ومريم الخشت ونور إيهاب وعائشة بن أحمد، تأليف معتز فتيحة، وإنتاج أيمن يوسف، وإخراج أحمد يسرى، وتدور أحداثه حول 3 قصص حب مختلفة، وكل قصة لها طابع خاص وتسير فى خطوط متوازية إلا أن هناك رابط بينها.

قصة فيلم الدعوة عامة
قصة فيلم الدعوة عامة

ويعد فيلم “ريتسا” من نوعية الأفلام الرومانسية التي تدور أحداثه في إطار اجتماعي في حقيبتين مختلفتين من الزمن وهما الخمسينات والوقت الحالي منها قصة أمير المصري الذي يعود للسينما المصرية بعد غياب 9 سنوات.

سوسن بدر

ومن المقرر أن تجسد الفنانة سوسن بدر ضمن أحداث فيلم الدعوة عامة شخصية محورية ويشاركها البطولة عدد من ألمع النجوم أبرزهم، أحمد الفيشاوي، محمد عبد الرحمن توتا، أسماء أبو اليزيد.

وفي ذات السياق انضمت الفنانة سوسن بدر إلى أبطال مسلسل بابا المجال بطولة الفنان مصطفى شعبان، ياسمين رئيس، وعدد من ألمع النجوم، والذي من المقرر المنافسة به فى الماراثون الرمضاني المقبل 2023، من إخراج أحمد خالد موسى.

وتظهر النجمة سوسن بدر ضمن أحداث مسلسل بابا المجال شخصية والدة مصطفى شعبان ومن المقرر التحضير للعمل في الفترة المقبلة.

وتنتظر بدر عرض فيلم “في القلب” بطولة خالد سليم نسرين طافش، منة فضالي، سوسن بدر، محمد عز توني ماهر ونخبة من ألمع النجوم، قصة إسحاق إبراهيم، معالجة درامية وسيناريو وحوار محمد حسين الماظ، عادل مرسي، مدير التصوير محمد عز العرب، إنتاج الريماس للإنتاج الفني والسينمائي، إخراج مرقس عادل.

وكانت آخر أعمال الفنانة سوسن بدر مسلسل “بابلو” التي خاضت به في الماراثون الرمضاني المنصرم 2022 بطولة حسن الرداد، أروى جودة، مصطفى فهمي، ونجلاء بدر، محمد جمعة، سلوى عثمان، عبد الرحمن أبو زهرة، رشوان توفيق، من تأليف حسان دهشان، وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي.

أسماء أبو اليزيد

وتعاقدت الفنانة أسماء أبو اليزيد على فيلم الدعوة عامة، وظهرت ضمن البوستر الرسمي للعمل، بطولة أحمد الفيشاوي، سوسن بدر، أسماء أبو اليزيد، محمد إبراهيم، من تأليف أحمد عبدالوهاب وكريم سامي كيمز، وإخراج وائل فرج.

وتنتظر أسماء أبو اليزيد عرض فيلم “عاشق” التي تدور قصته في إطار رومانسي لايت، حيث تجمع أسماء أبو اليزيد وأحمد حاتم قصة حب تنتهي بالزواج، وتجسد أسماء دور مدمنة وتتورط فى العديد من المشاكل، كما يظهر أحمد في دور طبيب معالج للإدمان.

فيلم الدعوة عامة
فيلم الدعوة عامة

يشارك في بطولة فيلم “عاشق” الفنان أحمد حاتم، أسماء أبو اليزيد، محسن محيي الدين، وعدد من ألمع النجوم، وجار التعاقد مع باقي أبطال العمل، من تأليف محمود زهران، إخراج عمرو صلاح، ومن إنتاج أحمد السبكي.

وكانت آخر أعمال الفنانة أسماء أبو اليزيد مسلسل “توبة” التي خاضت به الماراثون الرمضاني المنصرم 2022، بطولة عمرو سعد، وكل من صبا مبارك وماجد المصري وأسماء أبو اليزيد ودياب ومن إخراج أحمد صالح، ومن تأليف ورشة من الكُتـاب، ومن المقرر أن عرض فيلم الدعوة عامة يوم 17 أغسطس الجاري.

شارك