قصة مسلسل الضاحك الباكي وأبطاله وموعد عرضه 2022

شارك

ينتظر عشاق الفنان نجيب الريحاني، عرض السيرة الذاتية له، مسلسل الضاحك الباكي، بطولة الفنان عمرو عبد الجليل، فردوس عبد الحميد، رزان مغربي، حسام داغر وعدد من ألمع النجوم، من تأليف محمد الغيطي، وإخراج محمد فاضل.

عمرو عبد الجليل
عمرو عبد الجليل

قصة مسلسل الضاحك الباكي نجيب الريحاني

وتدور قصة مسلسل الضاحك الباكي بطولة عمرو عبد الجليل وعدد من ألمع النجوم، في إطار تشويقي اجتماعي، وكما أن العمل لا يتناول فقط سيرة نجيب الريحاني منذ طفولته حتى رحيله، ولكنه يرصد بالتفصيل تاريخ مصر خلال أكثر من نصف قرن ويستعرض الأحداث الوطنية وكيف كانت مصر في عصرها الذهبي مناوئة الفن والإبداع وقبلة كل الجنسيات كما يؤكد على محور الوحدة الوطنية والتسامح الديني وقبول الآخر وهي القيم والمبادئ التي قامت عليها سبيكة المجتمع المصري المتحضر كأحد أهم قوة الشخصية المصرية.


أبطال مسلسل الضاحك الباكي

يشارك في بطولة مسلسل الضاحك الباكي عدد من ألمع النجوم أبرزهم:

  •  عمرو عبد الجليل.
  • فردوس عبدالحميد.
  • رزان مغربي.
  • مصطفى شوقي.
  • من تأليف محمد الغيطي.
  • ديكور أسامة الشناوي.
  • من إخراج محمد فاضل.
  • وإنتاج الشركة المتحدة.

موعد عرض مسلسل الضاحك الباكي

ومن المقرر عرض مسلسل الضاحك الباكي، في نهاية هذا العام أو في الماراثون الرمضاني المقبل 2023.

عمرو عبد الجليل

ويجسد الفنان عمرو عبد الجليل ضمن أحداث مسلسل الضاحك الباكي شخصية نجيب الريحاني، فيما تلعب فردوس عبد الحميد دور والدته، وبدأ التصوير منذ أيام في ديكور تاريخي ليتناسب مع الفترة الزمنية التي تدور فيها أحداث العمل.

ويرصد المسلسل الشخصيات الفنية والوطنية من مشاهير المرحلة والذين شكلوا قوة مصر الناعمة ومكانتها بين العالم لتذكير الأجيال الجديدة وتشكيل وعيهم بتاريخ ونهضة الأمة المصرية.

وينتظر عرض فيلم “السرب” بطولة عدد من ألمع النجوم أبرزهم:

  • أحمد السقا.
  • هند صبري.
  • آسر ياسين.
  • شريف منير.
  • عمرو عبد الجليل.
  • قصي الخولي.
  • أحمد حاتم.
  •  كريم فهمي.
  • من تأليف عمر عبد الحليم.
  • وإخراج أحمد نادر جلال.

وتدور قصة فيلم السرب حول واقعة مذبحة 21 مصريا في ليبيا وتصدي الجيش لتلك الجماعات الإرهابية، ويتناول الفيلم وقائع حقيقية وعمل الجهات الأمنية ضد ذلك تعرف على موعد عرض فيلم السرب.

أبطال مسلسل الضاحك الباكي
أبطال مسلسل الضاحك الباكي

وكانت آخر أعمال الفنان عمرو عبد الجليل مسلسل “دايما عامر” بطولة الفنان مصطفى شعبان، لبلبة، عمرو عبدالجليل، ميرنا نور الدين، نضال الشافعي، كريم عفيفي، أحمد الشامي، سينتيا خليفة، محمد محمود، شريف الدسوقي والنجم صلاح عبدالله، والمسلسل من تأليف أيمن سليم ومايكل عادل وتحت إشراف المؤلف أحمد عبدالفتاح، وإخراج مجدي الهواري.


رزان مغربي

وتعاقدت الفنانة رزان مغربي مؤخرًا على المشاركة في مسلسل الضاحك الباكي، بطولة عمرو عبدالجليل، ويتناول قصة حياة الراحل نجيب الريحاني، من تأليف محمد الغيطي وإخراج محمد فاضل.

وتجسد رزان مغربي شخصية الراقصة بديعة مصابني التي كانت زوجة الريحاني، ضمن أحداث مسلسل الضاحك الباكي كما أنها اكتشفت العديد من النجوم من خلال فرقتها المسرحية الشهيرة، وبدأت تصوير مشاهدها الفترة الماضية.

كما تستعد رزان لتصوير مسلسل “روز وليلى” بطولة نيللي كريم ويسرا، ويعد أول سلسلة درامية عربية من نوعها تحمل أسماء عالمية في الكتابة والإخراج، كتب المسلسل المؤلف والسيناريست البريطاني كريس كول صاحب أعمال (“Mad Dogs” و “Ana” و “Pelican Blood”)، فيما يحمل العمل توقيع المخرج السينمائي والتلفزيوني البريطاني أدريان شيرجولد الذي يحفل سجلّه بأفلام مثل (“Mad Dogs” و “Cardella” و “On the Way to Denmark” وغيرها)، أما الإنتاج فلكل من ماجد محسن وصفاء أبورزق.

وعلى جانب آخر تستعد رزان مغربي لطرح أغنيتها الجديدة، التي تعود بها إلى الغناء مرة أخرى، بعد غياب طويل، وهي أغنية شبابية باللهجة المصرية، من كلمات وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع وسام عبدالمنعم، والكليب من إخراج زياد خوري.


فردوس عبد الحميد

كما انضمت الفنانة القديرة فردوس عبد الحميد لأبطال مسلسل الضاحك الباكي بطولة عمرو عبد الجليل وعدد من ألمع النجوم، حيث تجسد شخصية والدة نجيب الريحاني خلال الأحداث، ومن المقرر بدء التصوير قريبًا.

وكانت آخر أعمال الفنانة فردوس عبد الحميد، مسلسل “مكتوب عليا” بطولة الفنان أكرم حسنى، عمرو عبد الجليل، آيتن عامر، هنادي مهنا، حنان سليمان، إسماعيل فرغلي، عزة لبيب، محمد طعيمة، محمود السيسي، وهلا رشدى، حنان حسن، وعدد من ضيوف الشرف منهم أحمد فهمى، فيدرا، والعمل من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج خالد الحلفاوي، وإنتاج شركةk media للمنتج كريم أبو ذكري.

وقدّمت فردوس عبدالحميد شخصية “الباتعة” بطريقة مختلفة، إذ لم تقدم الفنانة من قبل دور المسؤولة عن اختطاف الأطفال، وعمالتهم في الشوارع، وهو ما لقي إعجابًا كبيرًا بين متابعي المسلسل، إذ أشادوا بدورها وظهورها المميز بالعمل الدرامي.


مصطفى شوقي

وانضم المطرب مصطفى شوقي إلى أبطال مسلسل الضاحك الباكي، ويجسد شخصية سيد درويش من إخراج محمد فاضل.

وكتب عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”: “مسلسل الضاحك الباكي دعواتكم يا حلوين”، مما لاق تفاعلًا واسعًا بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي وانهالت التعليقات بالمباركات.

حسام داغر

انضم الفنان حسام داغر إلى بطولة مسلسل الضاحك الباكي، حيث يقدم خلال العمل شخصية الكاتب الشهير “محمد عبد القدوس”، وذلك ضمن أحداث المسلسل التي تدور في الفترة التي عاشها نجيب الريحاني في مصر بداية من عام 1900 وحتى 1949 حتى وفاته، والعمل من تأليف محمد الغيطي وإخراج محمد فاضل.

وكانت آخر أعمال حسام داغر فيلم” معالي ماما” بطولة الفنانة بشرى محمود الليثى، وشيماء سيف، وسامى مغاورى، وعلاء مرسي، ومحمد على رزق، وحسام داغر، وشريف باهر، وإسماعيل شرف، ودعاء رجب، ونور إيهاب، وسولي، والطفل ياسين نجل الفنانة الراحلة غنوة شقيقة أنغام، وعدد من ألمع النجوم.

قصة مسلسل الضاحك الباكي
قصة مسلسل الضاحك الباكي

كما انضم الفنان وائل ترك إلى صناع مسلسل الضاحك الباكي والذي يجري حاليا تصويره ويعرض قصة حياة الفنان نجيب الريحاني، ويجسد وائل ترك في المسلسل دور مشرف نجيب الريحانى من المدرسة والمسرح.

شارك