القايمة سقطت.. حقيقة إلغاء وثيقة المنقولات في مصر 2022

شارك

تصدرت القايمة سقطت، مؤشرات البحث على جوجل تريند ومنصات التواصل الإجتماعي وذلك بعد إعلان أحد مشاهير السوشيال ميديا إلغاء وثيقة المنقولات في مصر الأمر الذي دفع البعض للبحث عن الأمر.

حقيقة سقوط القايمة
حقيقة سقوط القايمة

القايمة سقطت

وفي ذات السياق علق المحامي محمد طارق عريان قائلا: “أي كلام يقال عن سقوط القائمة فهو غير صحيح ومافيش حاجة اسمها القايمة سقطت ولا زال العمل بالقائمة قانونا ولا زالت جريمة تبديد المنقولات الزوجية معاقب عليها بالحبس والغرامة”.

وأكد محمد طارق عريان أن سبب هذه الضجة عن إلغاء القايمة حملة شنها يوتيوبر عن قائمة المنقولات الزوجية مطالبا بإلغائها ولاقت انتشارا واسعا ولكن فى حقيقة الأمر لم يصدر قرار بـ إلغاء القايمة من أى جهة رسمية، مما لاق تفاعلًا واسعًا بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي وانهالت التعليقات.

محمد طارق عريان
محمد طارق عريان

ومن جانبه علق الشيخ يسري عزام، أحد علماء الأزهر الشريف، عن حقيقة سقوط القايمة في مصر، إذ قال: “يجوز لأنها من العرف وليست من الشرع، كما تضمن حق الزوجة كونها تعتبر من المهر والصداق”.

حقيقة القايمة سقطت

وقالت المحامية أسماء محمد، حالة سقوط القايمة في مصر، إذ قالت إن تلك الخطوة ستعتبر ضياع لحق المرأة، وفي حالة وقوع خلاف بينها وبين الزوج، سيكون المؤخر الذي كُتب في عقد الصداق هو الحق الشرعي لها، فقط، مشيرة إلى أنه على أرض الواقع يحدث خلافات أثناء جلسات الاتفاق بين الأهل، وذلك بحسب موقع الوطن.

القايمة سقطت
القايمة سقطت

يذكر أنه انتشر خبر إلغاء القايمة بعد كتابة شخص يدعى إسلام عبدالمقصود عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يقول فيها: “ألف مبروك يا رجالة القايمة سقطت في مصر” دون تحديد مصدر المعلومة أو عرض أى قرار رسمي لأى جهة فى مصر بشأن إلغاء القايمة، مما آثار جدلًا واسعًا بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي وانهالت التعليقات.

شارك

One thought on “القايمة سقطت.. حقيقة إلغاء وثيقة المنقولات في مصر 2022

Comments are closed.