من هي ياسمينا زيتون ملكة جمال لبنان 2022؟

شارك

تصدرت ياسمينا زيتون، مؤشرات البحث على جوجل تريند ومنصات التواصل الإجتماعي، وذلك بالتزامن مع حصدها لقب ملكة جمال لبنان 2022،  وهو مادفع الجهور للبحث عنها، ونرصد لكم في هذا التقربر كل ماتريد معرفته عن ياسمينا زيتون ملكة جمال لبنان 2022.

من هي ياسمينا زيتون ملكة جمال لبنان 2022
من هي ملكة جمال لبنان 2022

ومن جانبها استطاعت ياسمنيا زيتون الفوز بلقب ملكة جمال لبنان 2022، خلال الحفل الذي أقيم للمرة الأولى منذ 4 سنوات بسبب ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد.

وجاء فوز ياسمينا زيتون، بجانب 4 وصيفات للبنان، حيث حصلت مايا أبو الحسن على لقب الوصيفة الأولى، وجاسينتا راشد وصيفة ثانية، ولارا هراوي وصيفة ثالثة، فيما جاءت الخلاسية دلال حب الله وصيفة رابعة.

ونشرت ياسمينا زيتون ملكة جمال لبنان لعام 2022 صورًا عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” وظهرت من خلالها بلحظات تتويجها باللقب في الحفل الذي أقيم أمس في العاصمة اللبنانية بيروت وعلقت قائلة: ” لقد فعلتها.. شكرا على كل الحب والدعم”، مما لاقت تفاعلًا واسعًا بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي وانهالت التعليقات بالمباركات والتهنئة.


من هي ياسمينا زيتون؟

  • ياسمينة إسماعيل زيتون هي عارضة أزياء وملكة جمال لبنانية توجت ملكة جمال لبنان 2022، من مواليد 26 أكتوبر 2002.
  • تبلغ ياسمينا من العمر 20 عامًا.
  • ويبلغ طولها 167 سنتيمترا ووزنها 51 كيلوجراما.
  •  ياسمينا زيتون هي طالبة في السنة الثالثة بكلية الصحافة والإعلام في جامعة “سيدة اللويزة” بمنطقة كسروان.
  • كما ستحصل ياسمينا زيتون على جائزة مالية قدرها 100 ألف دولار، كما ستمثل لبنان في مسابقتي ملكة جمال العالم وملكة جمال الكون.
  • حصول ياسمينا زيتون على اللقب جاء بعد منافسة مع 17 فتاة هن: “أغاتا صيفي، سيلين صليبا، شانيل العميل، كلويه حوشب، كريستينا نخلة، دلال حب الله، جاسينتا عرب، جاسينتا راشد، لارا هراوي، لين مسعود، ماريا شوشاني، ماريانا صقر، مروى مكي، مايا أبو الحسن، ناتاليا السيد، سيلفانا ديب”.

ياسمينا زيتون انستقرام

تمتلك ياسمينا زيتون ملكة جمال لبنان 2022 حسابًا على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” تشارك متابعيها بالصور والأنشطة ومقاطع الفيديو الخاصة بأعمالها الفنية، وهي تقدم أكثر التفاعلات نشاطًا وحماسة مع جمهورها، وبذلك تحظى بقاعدة كبيرة من المعجبين، ويتابعها أكثر من 80 مليون متابع.

وكان لديها 19 ألف متابع على تطبيق تبادل الصور والفيديوهات” إنستجرام” وفور إعلانها ملكة جمال لبنان زاد عدد المتابعين حوالي أكثر من 80 ألف متابع.

وأقيم حفل انتخاب ملكة جمال لبنان للعام 2022 في العاصمة بيروت حيث قدمته الإعلامية إيميه صياح وكانت ضيفته النجمة نانسي عجرم التي قدمت مجموعة من أغانيها في الحفل ومنها “صح صح” و “سلامات” و “إلى بيروت الأنثى”

عمر ياسمينا زيتون


كم عمر ياسمينا زيتون؟

تصدر عمر ياسمينا زيتون مؤشرات البحث على جوجل تريند ومنصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد حصدها لقب ملكة جمال لبنان 2022، تبلغ ياسمينا من العمر 20 عامًا، حيث إنها من مواليد عام 2002، ويبلغ طولها 167 سنتيمترا ووزنها 51 كيلوجراما.

ويأتي انتخاب ملكة جمال لبنان لعام 2022 بعد غياب 3 سنوات بسبب عقب أزمة  انتشار فيروس كورونا المستجد، و ينظم الحفل قناة الـ LBCI بالتعاون مع وزارة السياحة اللبنانية وأقيم في بيروت تحت شعار “‏We miss Lebanon”.

جدير بالذكر، أن مسابقة ملكة جمال لبنان ، انطلقت فى زمن الانتداب الفرنسى للبنان قبل أكثر من 9 عقود، وحجزت موعدا سنويا لها منذ الستينات، وارتدت طابعا رمزيا فى ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة التى تمر فيها البلاد منذ حوالى 3 سنوات.

ياسمينا زيتون ملكة جمال لبنان 2022
ياسمينا زيتون ملكة جمال لبنان 2022

ياسمينا زيتون ملكة جمال لبنان 2022

  • وعلى صعيد متصل فإن لجنة مسابقة ملكة جمال لبنان هي مسابقة سنوية لجمال الفتيات غير المتزوجات.
  • أجريت مسابقة ملكة جمال لأوّل مرة في سنة 1930 في لبنان.
  • ثم أخذت انطلاقتها  السنوية بدءًا من عام 1959.
  • وتذاع بشكل حصري على قناة LBCI اللبنانية وبعدها انتقلت إلى MTV اللبنانية.
  • يرأس اللجنة ويشرف على المسابقة منذ عام 1991 أنطوان مقصود، وبعدها أصبحت ريما فقيه، ملكة جمال أمريكا 2010 من أصول لبنانية، مسؤولة عن التنظيم منذ 2018.
  • تم إلغاء المسابقة في 1968, 1969, 1972, 1988, 1989, 1990 بسبب الحرب الأهلية اللبنانية والصراعات مع إسرائيل وعدم وجود حماية للمندوبين.
  • كما أن ملكة جمال لبنان هي الوحيدة بين مسابقات الجمال الوطنية التي تقدم جوائز تفوق المليون دولار أمريكي للفائزين بها. وحاملة اللقب تتنافس أيضا في مسابقة ملكة جمال العالم وملكة جمال الكون.
  • حصدت أمس   ياسمينا زيتون ملكة جمال لبنان لعام 2022 .
شارك