مصر تفوز بكأس إفريقيا في الطهي 2022.. وتستعد للأولمبياد (تفاصيل)

0

 أعلنت جمعية الطهاه المصريين عن فوزها بكأس إفريقيا في الطهي، والتي تم تنظيمها في أبو ظبي بالإمارات بواسطة الرابطة العالمية لجمعيات الطهاره| كأس إفريقيا في الطهي.

حيث يتميز المطبخ المصري بأكلات تحظى بشعبية عريضة في الوطن العربي وخارجه، ومن أشهر الأكلات التي يتميز بها المطعم المصري؛ الكشري، والطعمية، والمحشي، والفتة وغير ذلك.

فوز مصر بكأس إفريقيا في الطهي
فوز مصر بكأس إفريقيا في الطهي

فوز مصر بكأس إفريقيا في الطهي 

وتعد هذه هي المرة الثانية التي تفوز فيها مصر بالبطولة، وكان من بين الدول المشاركة في البطولة؛ قطر، والإمارات، وغانا ، وناميبيا، ومصر، وجنوب إفريقيا.

وتكون الفريق المصري للطهاه الفائز من اثنين من الطهاه الأول في القسم الساخن، والثاني في قسم الحلواني، وتكون الطبق الساخن من طبقين أحدهما من لحم العجل المشوي مع الطماطم والجزر والبرتقال، وفلافل محشية جبن قريش مع الشمندر وعصير البرتقال، والطبق الثاني من لحم الدجاج مع فطر “ماشروم” ولحم بقر مع صلصة باربيكيو، بالإضافة لمجموعة من الخضروات الموسمية.

طبق الحلويات

وتنوعت الحلويات ما بين كيكة التمر، وآيس كريم وأفوكادو وغير ذلك من الحلويات.

فوز مصر بكأس إفريقيا في الطهي
فوز مصر بكأس إفريقيا في الطهي

وتقام هذه البطولة كل عامين، وآخر مرة تم تنظيمها في عام 2019، وكان من المفترض أن تقام العام الماضي 2021 ولكن تم تأجيلها لهذا العام بسبب جائحة كورونا.

وتنظم جمعية الطهاه المصريين، دورات تدريبية للطهاه الأعضاء مجانا، وغير الأعضاء بتكلفة رمزية مع منحهم شهادة معتمدة بالجمعية، ويتم تنظيم اجتماعات لمجموعة من الطهاه العموميين للفنادق، لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع، مصر تفوز بكأس إفريقيا في الطهي.

مصر تستعد للأولمبياد

وتستهدف الجمعية تكوين جيل جديد من الطهاة المصريين يتم إعداده بطريقة متطورة حتى يكون جاهزا بحلول عام 2024 للمشاركة في الأولمبياد والتي تقام كل 4 سنوات وتشارك فيها أكثر من 80 دولة.

فوز مصر بكأس إفريقيا في الطهي
فوز مصر بكأس إفريقيا في الطهي

جمعية الطهاه المصريين

يذكر أن جمعية الطهاه المصريين (ECA) تم تأسيسها عام 1997، وتعد ضمن أعضاء الرابطة العالمية لجمعيات الشيفات، وتعد منظمة غير حكومية وغير هادفة للربح ، وتمثل مصر في المنظمة، وتبوأت مكانتها الحالية كمنظمة غير حكومية راسخة ومعترف بها، توفر نطاقا واسعا من الخدمات لأعضائها وللمجتمع بوجه عام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.