تردد قناة السعودية 2022 الناقلة لـ لخطبة عرفات وتكبيرات عيد الأضحى

شارك

تصدر تردد قناة السعودية، مؤشرات البحث على جوجل تريند ومنصات التواصل الاجتماعي، حيث تعد القناة محل اهتمام قطاع عريض من المواطنين، في كافة أنحاء الوطن العربي، والعالم الإسلامي.

حيث يرغبوا في مشاهدة تكبيرات عيد الأضحى 2022، وشعائر الحج، والتي بدأت مع بداية شهر ذي الحجة، وهو ما دفع المسلمين، للبحث عن تردد قناة السعودية 2022، حتى يتمكنوا من مشاهدة خطبة عرفات وتكبيرات العيد 2022، المذاعة على شاشتها.

تردد قناة السعودية
تردد قناة السعوديه

تردد قناة السعودية 

ويرصد “الانطلاقة نيوز”، تردد قناة السعوديه 2022، حيث تنقل قناة السعودية خطبة عرفات في بث حي، ويمكن الوصول إليها عبر ضبط جهاز الاستقبال “الريسيفر”:

تردد قناة الحج السعودية على القمر الصناعي النايل سات

  • التردد: 10922
  • الاستقطاب: عمودي
  • معامل تصحيح الخطأ: 3/4
  • معدل الترميز: 27500

تردد قناة السعودية على القمر الصناعي العرب سات:

  • التردد: 12015
  • الاستقطاب: عمودي
  • معامل تصحيح الخطأ: 3/4.
  • معدل الترميز: 27500.
  • الجودة: HD.

تعتبر قناة الحج السعودية تعتبر واحدة من أهم القنوات الفضائية والتي يبحث عنها العديد من المشاهدين حيث أنها القناة الوحيدة التي تنقل بث مباشر من الحرم المكي على مدار 24 ساعة بدون انقطاع.

تكبيرات العيد
تكبيرات العيد

قناة الحج السعودية هي قناة مجانية تماماً وغير مشفرة وتبث على مدار 24 ساعة دون انقطاع.

واستعدادًا لوقوف الحجاج بجبل عرفات، جرى تهيئة 9500 حافلة لنقل 800 ألف حاج، عبر تخصيص 7 مسارات من منى إلى مشعر عرفات، وفق آلية ترددية حتى صباح الجمعة، وسيتم نقل 200 ألف حاج سيتم تصعيدهم عبر قطار المشاعر.

تردد قناة الحج

يذكر أن قناة السعودية وتعرف سابقًا باسم القناة السعودية الأولى، هي قناة سعودية حكومية ينطلق بثها من الرياض ومقرها الرئيسي هناك، بدأت البث في 9 ربيع الأول 1385 هـ الموافق 7 يوليو 1965.

وقفة عرفات
وقفة عرفات

ويستحب الإكثار من الذكر والدعاء في يوم عرفة، والدعاء بأنواع الأدعية؛ ويدعو الحاج لنفسه، ولوالديه، وأقاربه، ومشايخه، وأصحابه، وأصدقائه، وأحبابه، وسائر مَن أحسن إليه، وجميع المسلمين، وعلى المسلم أن يجتهد فى ذلك اليوم قدر استطاعته؛ فهذا اليوم أفضلُ أيام السنة للدعاء.

دعاء وقفة عرفة

وقد ورد في فضل الدعاء يوم عرفة عَنْ عَمْرِو بْنِ شُعَيْبٍ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ جَدِّهِ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ قَالَ: «خَيْرُ الدُّعَاءِ دُعَاءُ يَوْمِ عَرَفَةَ، وَخَيْرُ مَا قُلْتُ أَنَا وَالنَّبِيُّونَ مِنْ قَبْلِي: لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ» رواه الترمذي.

شارك