رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2022 برقم الجلوس والاسم

نتيجه الدبلومات الفنيه 2022

تصدرت نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بوابة التعليم الفني، مؤشرات البحث على موقع جوجل تريند، وذلك نظرًا لزيادة معدلات البحث عن النتيجة، حيث ينتظر العديد من طلاب الدبلومات الفنية (زراعي – صناعي- تجاري- فندقي -تعليم مزدوج) على أحر من الجمر في الاستعلام عن النتيجة.

نتيجه الدبلومات الفنيه 2022
نتيجه الدبلومات الفنيه 2022

نتيجة الدبلومات الفنية 2022

وينشر لكم موقع “الانطلاقة نيوز” خطوات الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بالاسم ورقم الجلوس 2022 كالتالي:

  • الدخول على بوابة التعليم الفني نتيجة الدبلومات الفنية 2022 من هنــا.
  •  على الطالب القيام بتحديد نوع الدبلوم الخاص به ” صناعي، زراعي، تجاري، فندقي”.
  • على الطالب إدخال المعلومات المطلوبة، والتأكد من صحتها.
  •  يجب إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب، في الخانة المخصصة لذلك.
  • الضغط على استعلم عن النتيجة.

نتيجة شهادة الدبلومات الفنية 2022 

ويمكن ترقب ظهور رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2022 على بوابة مركز المعلومات على موقع وزارة التربية والتعليم من هنا.

وأكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، أن نتيجة الدبلومات الفنية 2022 لا تزال حتى الآن في مرحلة التصحيح والتجهيز والتجميع، مشيرًا أنه سيتم إعلان نتيجه الدبلومات الفنيه 2022 فور الانتهاء منها وربما يكون ذلك خلال الأسبوع المقبل.

فيما كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم الانتهاء من أعمال تصحيح امتحانات الدبلومات الفنية 2022 لجميع التخصصات، لافتًا إلي أن أعمال التصحيح تمت بدقة، وتم تصحيح كافة الاجابات المكتوبة في أوراق الاجابة.

ولفت المصدر إلى أنه من المقرر إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2022 في أول الأسبوع المقبل بعد اعتمادها رسميًا من وزير التربية والتعليم، لافتاً إلي أنه سيجري إعلان النتيجة علي الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني كما هو معتاد.

نتيجه الدبلومات الفنيه 2022

وبعد مرور أكثر من أسبوعين على انتهاء الامتحانات، تصدرت نتيجة الدبلومات الفنية 2022، مؤشرات البحث على جوجل، ومنصات التواصل الاجتماعي، إذ يرغب الطلاب وأولياء أمورهم في الاطمئنان على نتيجة الامتحانات ومعرفة مصير المرحلة التعليمية المقبلة.

نتيجة الدبلومات الفنية
نتيجة الدبلومات الفنية 2022

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة دبلوم الثانوي الفني للصم وضعاف السمع 2022، بجميع التخصصات، بعد اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بنسبة نجاح 90%.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن عدد المتقدمين من الصم والبكم لامتحانات الدبلومات الفنية 2022 هذا العام 972 طالبا وطالبة.

وأوضحت الدكتور هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية للتربية الخاصة بالوزارة، أنه سيتم تكريم الأوائل من دبلوم الصم، مشيرة إلى أن الوزير أعلن أنه سيتبني فكرة التحاقهم بأكثر من كلية تناسب تخصصاتهم بالتنسيق مع التعليم العالي حيث أنهم يلتحقون فقط بكليات التربية النوعية.

تظلمات نتيجة الدبلومات الفنية 2022

وعلى صعيد متصل أكدت وزارة التربية والتعليم الفني، إنه بمجرد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2022، ستمكن الطلاب من تقديم التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بعد سداد 100 جنية رسوم على كل مادة يرغب الطالب في التظلم منها واليكم الخطوات:

  •  يتوجه الطالب المتظلم إلى لجنة النظام والمراقبة لتقديم التظلم والاطلاع على كراسة الإجابة، ثم يتم تحديد موعد لفحص صورة كراسة إجابة الطالب.
  • ثم يذهب الطالب في الموعد المحدد للاطلاع على كراسة إجابته.
  • وتشكل له لجنة لفحص كراسة إجابته وتعيد جميع درجاته في حالة وجود درجات مستحقة له، دون أن يتم إعادة تصحيح الأسئلة.

وفي سياق متصل انتهى طلاب وطالبات الدبلوم التجارة امتحاناتهم في تاريخ 9 يونيو 2022، والتي بدأت من يوم 28 مايو الماضي، خلال الأيام الجارية، حيث بدأت عمليات التصحيح والمراجعة على الدرجات.

وزارة التربية والتعليم
نتيجة الدبلومات الفنية 2022

وبلغ عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الجارى، 830 ألفًا و753 طالبا وطالبة بجميع النوعيات (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي – تعليم وتدريب مزدوج)، بالإضافة لمدارس التكنولوجيا التطبيقية، كما وصل عدد لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة لامتحانات الدبلومات الفنية لجميع النوعيات بجميع القطاعات على مستوى الجمهورية.

يذكر أنه بلغ عدد لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة لامتحانات الدبلومات الفنية لجميع النوعيات بجميع القطاعات على مستوى الجمهورية 23 لجنة إدارة، بالإضافة إلى 25 لجنة نظام ومراقبة، ويبلغ عدد لجان سير الامتحان لامتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام حوالي 3080 لجنة امتحانية.

التعليقات مغلقة.