فيلم من القاهرة قصته وأبطاله وموعد عرضه على نتفلكس 2022

0

كشفت منصة نتفلكيس عن عرض فيلم من القاهرة المصري، للمخرجة هالة جلال، حيث عرض الفيلم في مسابقة آفاق عربية، ضمن مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 43، وذلك وسط حضور جماهيري ضخم.

من القاهرة
من القاهرة

قصة فيلم من القاهرة

تدور قصة فيلم في القاهرة هنا والآن، في محاولة لأن تسكت خوفها الخاص من المدينة، تتبع المخرجة فتاتين تعيشان في العاصمة الملوثة بالقسوة والنفور والتحرش، والاستعداد لقبول المرأة فقط في وضع المفعول به.

أبطال فيلم من القاهرة

الفيلم ينتمي إلى تسجيلية المعايشة، بطلته الرئيسية هي المخرجة التي تفتش في القصص وليس عنها.

موعد عرض فيلم من القاهرة

ومن المقرر عرض فيلم من القاهرة، للمخرجة هالة جلال  عبر منصة نتفلكيس، يوم يوم 7 يوليو المقبل.

تفاصيل فيلم من القاهرة

من القاهرة فيلم ينتمي إلى نوعية “تسجيلية المعايشة”، عُرض لأول مرة عالميًا ضمن مسابقة آفاق السينما العربية، خلال فعاليات الدورة الـ43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وفاز بحائزة أفضل فيلم تسجيلي، ويستعرض مدينة القاهرة من واقع سيدتين، يتتبع مسار حياتهما وسعيهما للتعايش مع المجتمع .

جوائز فيلم من القاهره

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، خلال حفل ختام دورته الـ 43، الذي انطلق قبل قليل، بدار الأوبرا المصرية، عن فوز فيلم من القاهره، بجائزة أحسن فيلم غير روائي ضمن مسابقة آفاق السينما العربية.

قصة فيلم من القاهرة
قصة فيلم من القاهرة

وعن سر اختيار هبة وآية قالت المخرجة هالة جلال أن هبة لديها معرض شهير طاف العالم، وحصلت من خلاله على جوائز، وهو معرض تخلط لوحاته بين الفن التشكيلى والفوتوغرافيا، تحكى عن طريق اللوحات عن النساء والأمومة والخوف والاختيارات، وغيرها من قصص النساء التى حاولت رصدهم من خلال لوحاتها، أما آية يوسف فيلمها التسجيلى عن نساء تعرضن للعنف الأسرى.

أبطال فيلم من القاهرة
أبطال فيلم من القاهره

من القاهرة

وتابعت: فمثلًا تجد فى فيلمها إحدى السيدات التي تعرضت إلى حرق عن طريق ماء النار، وهى تصحبهم فى رحلة علاجية حتى يعيدوا بناء وجوههن؛ الفيلم بالكامل عن حواديت نساء، والصعوبات فى حياتهن، وكيف يتعاملن مع مدينة القاهرة التى قد تكون غير مثالية لهؤلاء السيدات اللاتى يعملن بالفن، ومع ذلك يجدن طريقهن ويحققن أحلامهن ويعيشن سعيدات. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.