فيلم مو رمز عالمي.. تحميل فيلم محمد صلاح الوثائقي 2022

مو رمز عالمي

تصدر فيلم مو رمز عالمي، فيلم محمد صلاح الوثائقي، مؤشرات البحث على جوجل تريند ومنصات التواصل الاجتماعي، وذلك بالتزامن مع إطلاق الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” فيلمًا وثائقيًا عن الفرعون الأسطوري المصري محمد صلاح تهنئة له على عيد ميلاد الـ30 الذي واق يوم الأربعاء الماضي15 يونيو.

Mo: Global Icon
Mo: Global Icon

فيلم مو رمز عالمي

يعود فيلم مو رمز عالمي، الوثائقي إلى جذور النجم العالمي محمد صلاح في قرية نجريج الذي نشأ وتترعرع فيها بمركز بسيون محافظة الغربية، ويتناول إنجازاته وأهم أهدافه مع الأندية والمنتخبات من وجهة نظر مختلف الشخصيات المؤثرة حول العالم مثل مغني الراب مروان بابلو والكاتب مارك مانسون ولاعبة التايكوندو المصرية هدايا الملاك وغيرهم.

معلم محمد صلاح

ويقول سالم خليل أحد مدرسين صلاح ضمن أحداث فيلم مو رمز عالمي: “قبل محمد صلاح، كان أولياء الأمور يخافون من انشغال الطلاب بكرة القدم وينصحوهم بالاهتمام بالدراسة فقط ولكن من بعد محمد صلاح، أصبح أولياء الأمور يشجعون أبناءهم المحبين لكرة القدم على أمل أن يصبحوا مثله يومًا ما”.

فيلم محمد صلاح الوثائقي

كما تحدث عن طفولته قائلًا: “كان محمد صلاح طفل هادئ جدًا ودائمًا يجلس بمفرده ولم نسمع صوته إلا أثناء لعبه لكرة القدم”.

مروان بابلو

ويظهر نجم الراب مروان بابلو ضمن أحداث فيلم Mo: Global Icon ليتحدث عن أغنيته “أبو مكة”.

وقال مروان بابلو: “كان سبب غنائي لأغنية “أبو مكة” هو أن هناك أغنيتين أجنبيتين عن محمد صلاح في حين أن نجوم الراب في مصر لم يغنوا عنه من قبل، فقررت أن أغني عنه وألا أفوت فرصة مثل هذه خصوصًا لأن شعار ليفربول هو “لن تسير وحدك”.

مروان بابلو
مروان بابلو

وذكر مروان بابلو وجه شبه بينه وبين صلاح قائلًا: “قالوا على صلاح “هينجح في موسم واحد بس”، وقالوا عني “هنجح بأغنية واحدة بس”، وهذا دائمًا يحفذنا على إثبات العكس”.

أحمد قدري

وكشف أحمد قدري، مخرج فيلم مو رمز عالمي الوثائقي الذي يحكي عن قصة نجاح الملك المصري محمد صلاح، ورحلة نجاحه الأسطورية مع كرة القدم في العالم.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Ahmed Kadry (@_ahmedkadry)

وقال قدري في منشور عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” : “شرف عظيم ليا إن أكون مخرج لأول فيلم وثائقي للأسطورة المصرية محمد صلاح، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، أحب أشكر كل واحد في فريق العمل اللي دعمني في واحد من أمتع التجارب ليا واللي أخد تقريبا سنة كاملة عشان الفيلم يظهر بالشكل المحترف ده، الحمد لله دائما وأبدا”، مما لاق تفاعلًا واسعًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وانهالت التعليقات بالمباركات.

هدايا ملاك

كما ظهرت لاعبة التايكوندو هدايا ملاك، التي توجت بميداليتين أولمبيتين برونزيتين، ضمن أحداث فيلم مو رمز عالمي، وذكرت تشجيع الفرعون المصري لها قائلة: “بعد أن فزت بالميدالية البرونزية في ريو، بارك لي محمد صلاح عبر تويتر وكنت في غاية السعادة، أحيانًا يقول الناس لي أنني “محمد صلاح التايكوندو” وهذا يسعدني جدًا لأنه مصدر إلهام لي وأعتبره أسطورة.

هدايا ملاك
هدايا ملاك

تحميل فيلم مو رمز عالمي

ولمشاهدة وتحميل فيلم مو رمز عالمي Mo: Global Icon هنا حيث يبلغ مدته 27 دقيقة يجسد نجاح الفرعون المصري وببدأ الفيلم من قرية بسيون محافظة الغربية.

محمد صلاح الثامن في الإنسانية

ذكرت صحيفة” ديلي ميل” البريطانية في رصدها لقائمة الاشخاص الأكثر إقداما واهتماما بالأعمال الخيرية، لم تعتمد على حجم التبرعات المقدمة من كل شخص، وإنما على نسبة التبرعات من إجمالي ثروة الشخص، وهو ما يساعد على توصيل الإشادة لمستحقيها، والذين كان من بينهم الفرعون المصري الذي حل في المرتبة الثامنة.

ثروة محمد صلاح

وبلغت ثروة محمد صلاح التي حققها نحو 49 مليون دولار أمريكي، تبرع منها بنسبة 6% أي ما يساوي 3 ملايين دولار، كان أغلبها لدعم القطاع الصحي في مصر، فضلًا عن تقديم مساعدات إنسانية أخرى متعددة يقدمها لأهالي قريته من سكان نجريج مسقط رأسه بمحافظة الغربية.

ومن أبرز التبرعات التي قدمها الفرعون المصري لدعم قطاع الصحة في مصر كانت مبلغ 2.9 مليون دولار أمريكي لترميم معهد الأورام في القاهرة، بعد كل ما حل به من دمار عام 2019.

تفاصيل فيلم مو رمز عالمي Mo: Global Icon

المقاولون العرب

لعب محمد صلاح 44 مباراة مع نادي المقاولون العرب المصري، سجل 12 هدفا، صنع 6 وتلقى بطاقتين صفراوين .

بازل السويسري

سجل محمد صلاح سجل 20 هدفا مع بازل السويسري في 79 مباراة، سجل 20 هدفا، صنع 17 وتلقى 5 بطاقات صفراء.

تشيلسي

لعب محمد صلاح مع تشيلسي الإنجليزى 19 مباراة، سجل هدفان، وصنع 4 أهداف وحصل على بطاقة صفراء واحدة.

فيلم محمد صلاح الوثائقي
فيلم مو رمز عالمي

فيورنتينا

خاض محمد صلاح مع فيورنتينا الإيطالي 26 مباراة، سجل 9 أهداف، صنع 4، وتلقى بطاقة صفراء واحدة.

روما

سجل محمد صلاح مع روما الإيطالي 34 هدفا فى 83 مباراة، وصنع 22 وحصل على 3 بطاقات صفراء وبطاقة حمراء.

ليفربول

سجل محمد صلاح فى رحلته مع ليفربول خلال جميع المسابقات 156 هدفا،و63 أسيست.

التعليقات مغلقة.