10 معلومات عن فيلم سيدة من الجنة The Lady Of Heaven.. أول فيلم يظهر وجه النبي

قصة فيلم The Lady Of Heaven

0

تصدر فيلم سيدة من الجنة أو فيلم The Lady Of Heaven مؤشرات البحث على جوجل تريند ومنصات التواصل الإجتماعي، وذلك بعد إثارته الجدل إثر عرضه وإسائته للإسلام ممن أدى إلى سحبه من قبل Cineworld المالكة لعدد من دور العرض السينمائي أمس، بعد أربعة أيام من الاحتجاجات .

فيلم سيدة الجنة
فيلم سيدة من الجنة

فيلم سيدة من الجنة

ومن جانبها سحبت شركة Cineworld فيلم سيدة من الجنة، الذي يتناول قصة حياة السيدة فاطمة الزهراء ابنة الرسول صلى الله عليه وسلم وفقا للمنظور الشيعي، من جميع سينمات شيفيلد وبولتون برمنجهام.

ويأتي هذا القرار بعد احتجاجات المسلمون في البلدة على عرض فيلم The Lady Of Heaven بدعوى أنه مسيء للإسلام.

فيلم سيدة الجنة

الجدير بالذكر أرسل مجلس بولتون للمساجد بيانا إلى شركة Cineworld ووصف من خلاله الفيلم بأنه غير ملائم وتسبب في غضب المسلمين حول العالم ويتجرأ على المجتمع المصري.

وأضاف بيان مجلس بولتون للمساجد: “الفيلم يحقر النبي صلي الله عليه وسلم بطريقة صارخة من نواح عدة كما أنه يحرف الروايات الأرثوذكسية ويقلل من احترام أكثر شخصية احتراما في التاريخ الإسلامي”.

ولم يقتصر العمل على تجسيد للنبي -صلى الله عليه وسلم فقط- بل أظهرت قائمة أبطال العمل تجسيد للعديد من الشخصيات الأخرى، مثل بلال “مؤذن الرسول”، وطلحة مما أدى إلى إثارته الجدل بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي.

قصة فيلم سيدة من الجنة

تدور قصة فيلم سيدة من الجنة أو فيلم The Lady Of Heaven في زمنين مختلفين، الزمن الأول يدور فى الحاضر، حيث تتصدى سيدة تدعى فاطمة لـ إرهاب الجماعات الإرهابية “داعش” وغيرها من الجماعات الإرهابية، حسبما أظهر الفيديو الترويجى للعمل، وبالتالى فإنها تضحى بحياتها في سبيل ذلك، ومن ثم تظهر جدة لـ ابنها، التي تشرح له قصة السيدة فاطمة -رضى الله عنها- ابنة النبى محمد عليه أفضل الصلاة والسلام.

The Lady Of Heaven
فيلم سيدة من الجنة

أبطال فيلم The Lady Of Heaven  

يشارك في بطولة فيلم سيدة من الجنة أو فيلم The Lady Of Heaven عدد من ألمع النجوم أبرزهم:

  • راي فيرون.
  • لوكاس بوند.
  • ألباني كورتوا.
  • دينيس بلاك.
  • سامي كريم.
  • كريستوفر سويرف.
  • مارك أنتوني برايتون.
  • ياسمين موانزا.
  • جورجينا وايت.
  • أوسكار جارلاند.
  • من تأليف ياسر الحبيب.
  • ومن إخراج إيلي كينج.
  • تم تمويله من التبرُّعات المُستَمِرَّة على قناة فدك التي بدأت عام 2016 وانتهت عام 2020.

وتم عرض هذا الفيلم ضمن أسبوع اليوبيل البلاتيني الذي تحتفل به المملكة المتحدة، الفيلم يحكي قصة حياة السيدة فاطمة الزهراء من ولادتها حتى استشهادها وفق المنظور الشيعي، من كتابة ياسر الحبيب، وكان يسمى سابقاً فيلم يوم العذاب وهو أول فيلم يجسد حياة السيدة فاطمة وأول فيلم يظهر وجه النبي صلى الله عليه وسلم.

تفاصيل فيلم The Lady Of Heaven 

ويوجد بفيلم سيدة من الجنة الكثير من التجاوزات والتعاليم الخاطئة، حيث إنه يدور حول تعليم طفل عراقي، وأهمية قوة الصبر، في وسط بلد تمزق بسبب الحروب الأهلية، وذلك بعد أن فقد والدته، وبالتالي وجد الطفل نفسه في منزل جديد، حيث تروي جدته القصة التاريخية للسيدة فاطمة رضى الله عنها، وكيف خرجت معاناتها باعتبارها الضحية الأولى للإرهاب بعد وفاة والدها.

فيلم The Lady Of Heaven
فيلم سيدة من الجنة

ملخص فيلم سيدة من الجنة 

تم إنتاج فيلم سيدة من الجنة في بريطانيا بميزانية تبلغ 12 مليون جنيه إسترليني، حيث بدأ بغزو تنظيم “داعش” الإرهابي للعراق، عندما يفقد الطفل “ليث” والدته بسبب عملية قتل جهادية وسط بلد مزقته الحرب، يجد نفسه في منزل جديد مع امرأة مسنة تروي قصة السيدة فاطمة، ولم يتم إظهار وجهها في الفيلم، لكن المتظاهرين اتهموا صانعي الأفلام بتصوير التاريخ الديني بشكل غير دقيق وتصوير ثلاثة من أهم الشخصيات الإسلامية بشكل سلبي.

تم عرض  فيلم سيدة من الجنة The Lady Of Heaven في المملكة المتحدة خلال عطلة نهاية الأسبوع، لكن تم سحبه من قبل شركة Cineworld المالكة لعدد من دور العرض السينمائي أمس ، بعد أربعة أيام من الاحتجاجات تضمنت حشودًا من المحتجين يطالبون بإزالته من دور العرض، وتطالب عريضة إلكترونية وقعها أكثر من 119 ألف شخص بسحب الفيلم الذي وصف بأنه “مهين” و”عنصري” حيث خرج مئات المتظاهرين في عدد من المدن البريطانية منها برادفورد، بولتون، برمنجهام وشيفيلد للاحتجاج على عرض الفيلم، وفقا لما نشره موقع “ديلي ميل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.