نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة 2022 الترم الثاني

نتيجه الشهاده الاعداديه محافظه البحيره

0

يترقب الآلاف من الطلاب والطالبات في محافظة البحيرة، خلال الساعاتالساعات القادمة، إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة 2022 الترم الثاني بالاسم ورقم الجلوس، وذلك بعد الانتهاء من التصحيح والتجميع والمراجعة، حيث تسيطر عليهم حالة من الحيرة والقلق وينتظرون إعلان النتيجة على أحر من الجمر.

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسماعيلية
نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة 2022

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة 2022

ويبحث الطلاب وأولياء الأمور عن رابط النتيجة، وللحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة 2022، وذلك عن طريق الدخول إلى موقع مديرية محافظة البحيرة التعليمية واتباع الخطوات التالية:

  •  تسجيل الدخول إلى موقع مديرية التربية والتعليم البحيرة (من هنا)
  • اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • الضغط على قسم نتائج الطلاب.
  • اختيار نتيجة الشهادة الإعدادية الإعدادية 2022.
  • إدخال رقم الجلوس بشكل صحيح .
  • عقب إدخال كافة البيانات المطلوبة والتأكد منها قبل الضغط على عرض النتيجة.

وفي سياق متصل أكدت مصادر بمديرية التربية والتعليم بمحافظة البحيرة أن إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة 2022 الترم الثاني بالاسم ورقم الجلوس خلال الأسبوع الأيام القليلة المُقبلة، وذلك فور إنهاء عملية التصحيح ورصد الدرجات واعتمادها من قبل محافظ البحيرة اللواء هشام آمنة.

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة
نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة

نتيجه الشهاده الاعداديه محافظه البحيره 2022 

ومن جانبه أكد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، إنه سيتم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة الترم الثاني 2022 لطلاب الصف الثالث الإعدادي خلال الأسبوع الجاري، عقب اعتماد المحافظ للنتيجة، مشيرًا إلي عمليات التصحيح ورصد الدرجات في الكنترولات انتهت رسميًا خلال الساعات الماضية.

ومن المقرر أن يعلن اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، عن النتيجة بعد الانتهاء من أعمال الكنترول والتصحيح والمراجعة والتدقيق قبل إعلان نتائج الامتحانات 2022 الشهادة الإعدادية، وسيتم اعتماد نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2020 برقم الجلوس من قبل المحافظ، ثم الإعلان عن أسماء أوائل الشهادة الإعدادية 2022، وسوف يتم إتاحة نتيجة إعدادية البحيرة 2022 عبر بوابة إلكترونية تدشنها مديرية التربية والتعليم الخاصة بالمحافظة.

وتمت الامتحانات بحضور 115826 طالبًا وطالبة بجميع أنحاء محافظة البحيرة، وكان ذلك منذ يوم 14من شهر مايو وحتي يوم 19 من الشهر نفسه، ولذلك يبحث العديد من رواد التواصل الاجتماعي علي الإنترنت من أجل الحصول علي نتيجة الشهادة الإعدادية بعد الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2022 -2021.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة البحيرة 2022 

وكان امتحان مادة الدراسات الاجتماعية لطلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة البحيرة هو آخر امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني للعام 2022-2021 تحديدا ًيوم الخميس الموافق 19 من شهر مايو وسط إجراءات احترازية قصوي مطبقة من قبل جميع العاملين والطلاب بلجان ومدارس المحافظة للوقاية من فيروس كورونا.

التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة 2022

ويمكن التقدم على تظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة 2022 الترم الثاني بالاسم ورقم الجلوس، وذلك وفقًا للخطوات التالي:

  • الذهاب إلى الإدارة التعليمية لمحافظة البحيرة .
  •  يتسلم الطالب يدون فيه المواد التي يريد التظلم فيها، من قبل شئون الطلاب.
  •  يتم سداد 25 جنيها للمادة الواحدة، وهي الرسوم المقررة للتظلم من قبل وزارة التربية والتعليم.
  • ثم يقوم الطالب بأخذ أصل إيصال السداد والنموذج يقدمه للكنترول.
نتيجة الشهادة الإعدادية 2022
نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة 2022
  • وبعدها يطلع على صورة من ورقة إجابته في الامتحان.
  • وفي حالة وجود سؤال غير مصحح يجري تسجيله في الكنترول.
  •  ويتم تحديد موعدا للموجهين الأوائل لمراجعة التظلمات.
  • وفي حالة حصول الطالب على درجات زيادة يخبر بها الكنترول شؤون الطلاب في الإدارة التعليمية وعلى أساسها يحصل الطالب على الدرجة.

ومن المفترض أن تقوم كل محافظة بإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 رسميًا على حدة، عقب انتهاء كل محافظة من أداء امتحانات الشهادة الإعدادية وتصحيح كافة المواد، طبقًا للنظام اللامركزي الذي أقرته الوزارة، حيث تحدد كل محافظة موعد بداية وانتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية، ويقوم كل محافظ باعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية فور الانتهاء من أعمال التصحيح بكل دقة؛ لضمان حصول الطالب على الدرجة التي يستحقها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.