لينك نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية 2022 الترم الثاني

شارك

حالة من القلق والحيرة على طلاب وأولياء الأمور بشأن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية 2022، الترم الثاني بالاسم ورقم الجلوس خاصة بعد ظهورها في العديد من المحافظات على مدار الأيام والساعات الماضية ويترقبونها على أحر من الجمر.

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة سوهاج
نتيجة الشهادة الإعدادية

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية 2022 

للحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية 2022، عن طريق الدخول إلى موقع مديرية محافظة الشرقية التعليمية واتباع الخطوات التالية:

  •  تسجيل الدخول إلى موقع مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية (من هنا)
  • ثم اختيار ما يسمى الخدمات الإلكترونية.
  • الضغط على قسم نتائج الطلاب.
  • اختيار نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 محافظة الشرقية .
  • إدخال رقم الجلوس بشكل صحيح.
  • عقب إدخال كافة البيانات المطلوبة والتأكد منها قبل الضغط على عرض النتيجة.

الجدير بالذكر أكد مصدر بمديرية التربية والتعليم في محافظة الشرقية، أن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية 2022، سيتم الانتهاء من تصحيحها نهاية الأسبوع المقبل، على أن يتم اعتمادها من المحافظ فور الانتهاء منها على أن يتم إعلانها فى نفس اليوم.

نتيجه الشهاده الاعداديه محافظه الشرقيه 2022 

كما يمكن الاستعلام عن لينك نتيجه الشهاده الاعداديه محافظه الشرقيه 2022 عبر رابط البوابة الالكترونية من (هنا)

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية
نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية

نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الشرقية 2022 

ومن المقرر أن يعلن اللواء ممدوح غراب، محافظ الشرقية، عن النتيجة بعد الانتهاء من أعمال الكنترول والتصحيح والمراجعة والتدقيق قبل إعلان نتائج الامتحانات 2022 الشهادة الإعدادية، وسيتم اعتماد نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2020 برقم الجلوس من قبل المحافظ، ثم الإعلان عن أسماء أوائل الشهادة الإعدادية 2022، وسوف يتم إتاحة نتيجة إعدادية البحيرة 2022 عبر بوابة إلكترونية تدشنها مديرية التربية والتعليم الخاصة بالمحافظة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أكدت أن اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية للفصل الدراسي الثاني سوف يتم من قبل المديريات بعد اعتماد النتيجة من قبل المحافظ المختص، ويتم ذلك بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات على مستوى كل مديرية، موضحة أن موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 الترم الثاني سيكون حسب ظروف كل محافظة.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كشف عن ضوابط النجاح والانتقال للصفوف الأعلى بالنسبة لطلاب الشهادة الإعدادية:

  •  لا تضاف درجات امتحان الفصل الدراسي الأول إلى المجموع الكلي في نهاية العام بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني.  
نتيجة الشهادة الإعدادية 2022
نتيجة الشهادة الإعدادية 2022
  •  الطالب الذي لم يجتز امتحان الفصل الدراسي الأول أو حصل على 50% فأكثر في الورقة الامتحانية ولم يحصل على 25% في المادة عليه التقدم لامتحان تكميلي، ويعد هذا الامتحان شرطًا أساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني في المواد التي تسببت في ذلك. 3- يحسب مجموع الطالب وفق الدرجات التي سيحصل عليها في امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط، ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وفق تلك الدرجات.
شارك