أفضل أفلام كوميدية مصرية 2022

أفضل أفلام مصرية كوميدية 2022

0

يبحث العديد من عشاق السينما في مصر والعالم العربي، عن أفضل أفلام كوميدية مصرية 2022، وذلك نظرًا لكون السينما المصرية واحدة من أهم رواد الفن في العالم العربي، حيث نالت الأفلام الحديثة إعجاب الجمهور وحققت نجاحًا جماهيريًا كبيرًا.

أفلام كوميدية مصرية 2022 

فيلم واحد تاني 

يعد فيلم واحد تاني من أفضل الأفلام الكوميدية التي عرضت عام 2022، حيث تدور قصته في إطار كوميدي، ويجسد خلاله حلمي شخصيتين ضمن أحداثه، يشارك في بطولته أحمد حلمي، عمرو عبد الجليل، محمود حافظ، سيد رجب، روبي، نسرين أمين، من تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير.

فيلم من أجل زيكو

حقق فيلم من أجل زيكو نجاحًا كبيرًا وحقق إيرادات باهظة حيث طرح 13 يناير الماضي فيلم “من أجل زيكو” بطولة كريم محمود عبد العزيز ومنة شلبي ومحمد محمود وعمرو عبد الجليل ومحمود حافظ ورانيا منصور وكارولين عزمي، على أن يظهر فيه مجموعة من ضيوف الشرف، ومن تأليف مصطفى حمدي وإخراج بيتر ميمي.

فيلم تماسيح النيل 

وتدور قصة فيلم “تماسيح النيل” حول رحلة نيلية على مركب سياحي بأسوان ويتعرض أحد رواد المركب لعملية نصب فى إطار كوميدي، ويقدم بيومي فؤاد في الأحداث دور قبطان السفينة، بينما يجسد سليمان عيد دور مساعده، وتظهر هنادي مهنا في الأحداث في دور مطربة نصابة تغني بعدة لغات، ويقدم محمد ثروت شخصية تاجر سيارات ومتزوج من ويزو تعرف على أفضل 10 أفلام كوميدية مصرية 2022 .

تماسيح النيل
أفلام كوميدية مصرية 2022

“تماسيح النيل” بطولة الفنان حمدي الميرغني ومصطفى خاطر وخالد الصاوي وبيومي فراد، وسامية الطرابلسي وهنادي مهنا وكريم عفيفي ومحمد ثروت وويزو وسليمان عيد ومحمد جمعة وبدرية طلبة، ومن تأليف لؤي السيد وإخراج سامح عبد العزيز.

أفضل أفلام مصرية كوميدية 2022 

فيلم حامل اللقب

يعد فيلم حامل اللقب من أفضل أفلام كوميدية مصرية 2022، حيث في 2 فبراير الماضي، حيث تظهر الفنانة دينا الشربيني ضمن أحداث العمل، بدور دكتورة ومتزوجة من النجم هشام ماجد الذى يجسد شخصية “لاعب كرة قدم”، ويحدث بينهما مفارقات كوميدية، ويشارك في بطولة الفيلم عدد من ألمع نجوم الكوميديا، هشام ماجد، ودينا الشربيني، أحمد فتحي، محمد سلام، دنيا ماهر، ليلى عز العرب، محمد ثروت، بالإضافة إلى الإعلامي الرياضي إبراهيم فايق.

فيلم مهمة مش مهمة

كما عرض فيلم مهمة مش مهمة في 3 فبراير الماضي، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، حيث تدور قصته حول قصة شاب سعودي يدعى عيضة، ورغم تقدمه بالعمر إلا أنه صاحب شخصية طفولية وطائش أحيانا لكنه ذكي، والدته مصرية ووالده سعودي، وليس لديه إخوة، له حلم أن يصبح أحد أكبر سائقي السيارات في العالم، وهو من بطولة، بيومي فؤاد، هالة فاخر، أحمد فتحي، ياسر الطوبجي، كارولين عزمى وعدد من ألمع النجوم .

فيلم مربع برمودا

وتدور أحداث فيلم مربع برمودا في إطار كوميدي، حيث يتورط فنان تشكيلي يتمكن من التواصل والتخاطر بشكل روحاني مع مجرم يُدعى حبشي العفريت، فيبدأ في معرفة كافة تحركاته والأحداث التي قام بها من قبل، فيصبح الثنائي مجبرين على البقاء معًا شاهد أفضل 10 أفلام كوميدية مصرية .

فيلم مربع برمودا
أفضل أفلام كوميدية مصرية

فيلم مربع برمودا بطولة عمرو عبد الجليل، مصطفى خاطر، هنا شيحة، روجينا، دينا، محمد جمعة، محمد العمروسي، نهى رأفت والوجه الجديد يوسف الفنجري، من تأليف هشام هلال، وإخراج طارق رفعت.

فيلم برا المنهج 

ويعد فيلم برا المنهج أحد أبرز أفلام كوميدية مصرية 2022، وتدور أحداث الفيلم حول الطفل اليتيم نور، الذي يبلغ من العمر 13 سنة، ويحاول اكتساب احترام زملائه من خلال دخول منزل مهجور أمام المدرسة، يخاف الأولاد المرور بقربه ليكتشف أن الذي يسكنه رجل عجوز يعيش هناك، مختبئاً من العالم، و تنشأ صداقة وعلاقة تربوية بين الصبي والرجل العجوز، ما يدفع بهما إلى رحلة لاكتشاف الذات.

أفلام كوميدية مصرية

فيلم برا المنهج بطولة ماجد الكدواني والطفل عمر شريف، دنيا ماهر، وبمشاركة عدد من ضيوف الشرف، أبرزهم: روبي، وأسماء أبو اليزيد، أحمد خالد صالح، وهو قصة وإخراج عمرو سلامة، وسيناريو وحوار خالد دياب وعمرو سلامة، ومدير التصوير أحمد بشاري شيكو.

فيلم ماما حامل

كما يعد فيلم ماما حامل من أفضل أفلام كوميدية مصرية 2022، حيث يشارك في بطولة فيلم “ماما حامل” بطولة ليلى علوي وبيومى فؤاد وحمدى الميرغنى ومحمد ثروت ونانسي صلاح وهدى الإتربي، وعدد من ألمع النجوم، من تأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم اتفرج على أفلام كوميدية مصرية.

أفلام مصرية كوميدية 2022
أفلام  كوميدية مصرية 2022

فيلم معالي ماما

ويناقش فيلم معالي ماما قضية اجتماعية، وهى علاقة الأم بأطفالها خاصة عندما يكون لديها مسئوليات في العمل، وتجسد بشرى شخصية امرأة تشغل منصبًا مهمًا، وتواجه العديد من المواقف مع أسرتها، ويشاركها في بطولة الفيلم محمود الليثي، شيماء سيف، سامي مغاوري، علاء مرسي، محمد علي رزق، حسام داغر، شريف باهر، إسماعيل شرف، دعاء رجب، نور إيهاب، وسولي، والطفل ياسين نجل الفنانة الراحلة غنوة شقيقة أنغام، وفي هذا التقرير قد رصدنا لكم أبرز أفضل أفلام كوميدية مصرية 2022.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.