مخالفات تموينية ومتابعة على مواقف السيارات بمركز ومدينة الواسطي

0

قام المحاسب محمد بكري رئيس مدينة الواسطي بمتابعة انتظام العمل بموقف سيارات الأجرة بالمدينة، للتأكيد على عدم زيادة الأجرة واستغلال المواطنين على مستوى كافة خطوط السير.

تسعير المنتجات البترولية

ويأتي ذلك بعد قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية، يوم الجمعة الماضي، والذي تضمن زيادة لتر البنزين بقيمة 25 قرشا للتر بمختلف أنواعه، وذلك في إطار توجيهات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف لرؤساء المراكز والمدن بمتابعة انتظام سير العمل داخل جميع المواقف ومحطات الوقود واستمرار العمل بتعريفة الركوب الحالية لسيارات النقل الجماعي ، ومتابعة كافة مشاكل القرى من تمهيد طرق وإنارة.

متابعة معارض أهلا رمضان
متابعة معارض أهلا رمضان

متابعة معارض أهلا رمضان

كما قام سيادته بمتابعة معارض أهلا رمضان لبيع كافة أنواع السلع الغذائية بأسعار مخفضة منعا للاحتكار، والتي تتم بدعم بعض رجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدني بدائرة المركز، طوال شهر رمضان المبارك، وذلك تحت إشراف ورقابة الوحدة المحلية وقطاع التموين والصحة وحماية المستهلك، هذا بجانب سيارات مشروع المنافذ المتنقلة التي توفره الدولة في جميع أنحاء المركز وتتضمن لحوم وأسماك وخضراوات مجففة لرفع المعاناة على المواطنين في ظل ارتفاع الأسعار.

علاوة على ذلك قامت وحدة المتغيرات المكانية بتحديد كافة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة من خلال صور الأقمار الصناعية وكيفية التعامل مع تلك المخالفات ومراجعتها بدقة مع الجهات ذات الصلة ، فيما تم تنفيذ إزالة في المهد لحالة بناء مخالف داخل الحيز العمراني للمدينة، واتخاذ الإجراءات القانونية.

موقف سيارات الواسطي
موقف سيارات الواسطي

مخالفات تموينية

جديرا بالذكر أنه تم توجيه لجنة شئون القرى والتفتيش الإداري بمتابعة الانضباط الإداري وانتظام سير العمل وتوافر الخدمات ببعض المصالح الحكومية بنطاق مجلس قروي إنفسط، وذلك بالمرور على الوحدة الصحية بالقرية، للتأكد من تواجد الأطقم الطبية ومعاونيهم، وتوفير جميع الأدوية والأمصال اللازمة لتقديم الخدمات الطبية لجميع المواطنين ، والمرور على الجمعية الزراعية لمتابعة توافر الأسمدة للمزارعين والعمل على تقديم الخدمات لكافة مزارعي القرية ، والاطلاع على دفتر الحضور والانصراف للتأكد من الانضباط الإداري، وزيارة وحدة التضامن الاجتماعي ومتابعة العمل بها.

مخالفات تموينية

يأتي ذلك في ضوء التكليفات بالمتابعة المستمرة لتوفير كافة أوجه الدعم للمواطنين على جميع أنحاء مركز الواسطي وتوفير احتياجاتهم. مخالفات تموينية

مخالفات تموينية

فيما تم رصد 18 مخالفة تموينية في حملة تفتيشية، نفذتها إدارة تموين الواسطي (مكتب أبو صير الملق) بالتعاون مع الوحدة المحلية، والتي استهدفت المخابز البلدية بقرية أبو صير، حيث تنوعت المخالفات التموينية بين التصرف في 13 جوال دقيق مدعم زنة 50 كجم، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة أدوات العجين، وإنتاج خبز ناقص الوزن، وعدم إعطاء بون صرف للمواطنين، وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال ما تم رصده من مخالفات تموينية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.