قصة مسلسل سنوات الجريش وأبطاله ومواعيد عرضه في رمضان 2022

شارك

كشفت الفنانة  اللبنانية ستيفاني صليبا تفاصيل مسلسل سنوات الجريش، من تأليف الكاتب محمد النابلسي، وفكرة حسين المهدي، والإشراف العام ليوسف الغيث ومن إخراج مناف عبدال، ومن إنتاج شركة الفهد للإنتاج الفني.

قصة مسلسل سنوات الجريش 

أوضحت ستيفاني أن قصة مسلسل سنوات الجريش مسلسل واقعي إلى حد ما و يحكي عن الخليج وعن الفتره التي مروا فيها بظروف صعبة جداً و يحكي أيضا عن الشجاعة، النبل، الأخلاق، عن طبيعة الأشخاص وكيف يتفاعلون مع بعضهم البعض ،وأنه يعالج قضايا درامية مختلفة وأنه يهتم بالقومية والوطنية والحب للبلد.

ستيفاني صليبا مسلسل سنوات الجريش
ستيفاني صليبا مسلسل سنوات الجريش

وتلعب صليبا دور جاسوسة اسمها “لينا” وتحكي باللهجة اللبنانية والأجنبية ، فدورها محوري يلعب في أحداث القصة ، فهي شخصية مركبة و غامضة ولا تعبر كثيرًا عن احساسها ، كما أنها مرت بظروف صعبة فعندها شخصية قوية و يُثق فيها وتحكي و تقدر تمر بظروفها الصعبة.

على الرغم من أنها أمرأه فهي دائما تبحث عن حلول ولاتقف و لا تبكي عند مرورها بظروف صعبة ولكن هي قائدة ، تفكر مثل الرجال .

كيف حضرت ستيفاني لمسلسل سنوات الجريش ؟

كان لستيفاني تحدي كبير ، فهي لم تكن تعرف شيئًا عن السلاح ولا الذخيرة ولا الرشاش، فبدأت التحضيرات في وقت كبير قبل المسلسل وتحضيراتها كانت على أدق التفاصيل وطريقة حمل السلاح وطريقة التعامل معه وكيف تقعد وكيف تقوم وكيف تتحرك.

وأيضا كان من الفنانين الذين شاركوا في المسلسل الفنانة “رجاء بلمير” حيث شاركت في دور بنت تقف مع الناس ومحبة للوطن، وهي شخصية قريبة مع شخصية رجاء وتحسسها أنها ليس شخصية جديدة عليها.

ولكن مشاركتها في هذا المسلسل مع حياه الفهد جعل عندها شيء من التوتر لأن الفنانة “حياه الفهد” هي نجمة الخليج ، فهي ليست محبوبة في الخليج فقط ولكن محبوبه أيضا في المغرب، ولذلك رجاء فخورة جدا بالمشاركة معها.

أحداث مسلسل سنوات الجريش 

يدور أحداث المسلسل في إطار إجتماعي تشويقي ، يجسد المسلسل فترة الحرب التى كانت موجودة في الخليج اثناء فترة الحرب العالمية الثانية بين دولة الإمارات العربية المُتحدة و دولة أوروبية، وما نتج عنها من شهداء أثناء الحرب وبعدها، حيث تنتظر أحد الأمهات ابنها سالم ليعود من الحرب لكنها تنتظر بلا جدوى.

مسلسل سنوات الجريش
مسلسل سنوات الجريش

أبطال مسلسل سنوات الجريش

يشارك في بطولة مسلسل سنوات الجريش، الفنانة حياة الفهد، هبة الحسين، بشار الشطي، حمد العماني، حسن البلام، علي السبع، ليلى سليمان، وعبدالله الخضر، حبيب غلوم، ستيفاني صليبا وعدد من ألمع النجوم، من تأليف الكاتب محمد النابلسي، وفكرة حسين المهدي، والإشراف العام ليوسف الغيث ومن إخراج مناف عبدال، ومن إنتاج شركة الفهد للإنتاج الفني.

مواعيد عرض مسلسل سنوات الجريش 

يعرض مسلسل سنوات الجريش الساعة 12:00 صباحا بتوقيت المملكة العربية السعودية يعاد على منصة شاهد الإلكترونية، يتوفر في جميع الأوقات mbc 1 – منصة شاهد vip. 

آخر أعمال ستيفاني صليبا

يذكر أن آخر أعمال الفنانة ستيفاني صليبا مسلسل “داون تاون” إخراج زهير قنوع، وبطولة أمل بوشوشة، سامر إسماعيل، كارمن لبس، سارة أبي كنعان، قصة كلود أبو حيدر وسيناريو وحوار محمود إدريس.

شارك