قصة فيلم Top Gun Maverick وأبطاله وموعد عرضه في 2022

شارك

ينتظر عشاق السينما في مصر والعالم عرض فيلم الإثارة والأكشن الأمريكي فيلم Top Gun Maverick بطولة توم كروز وعدد من ألمع النجوم وفي هذا التقرير نرصد لكم قصة فيلم Top Gun: Maverick وأبطاله وموعد عرضه.

فيلم السلاح الأمثل مافريك
فيلم السلاح الأمثل مافريك

قصة فيلم Top Gun Maverick

تدور قصة فيلم السلاح الأمثل: مافريك بعد ثلاثين عامًا من أحداث فيلم Top Gun (عرض سنة 1986)، عندما يعود الطيار المقاتل “بيت – ماڤريك – ميتشل” لتدريب مجموعة من طياري النخبة المقاتلين، تمهيدا لمشاركتهم في مهمة خاصة للغاية، ويلتقي بالطيار المتدرب “برادلي برادشو”، إبن صديقه وزميله على الطائرة، الذي توفي في حادث خلال الفيلم الأول.

أبطال فيلم Top Gun Maverick

يشارك في بطولة فيلم Top Gun Maverick النجم توم كروز، ومايلز تيلر، ميليس تيلر، جنيفر كونيللي، جون هام، مونيكا باربارو، إد هاريس وجلين باول، ولويس بولمان وڤال كيلمر، وهو من تأليف جيم كاش، جاك إيبس جونيور، إريك وانر سينجر، كريستوفر ماكواير وإهرن كروجر، وإخراج جوزيف كويزينيسكي ومن إنتاج جيري بروكهايمر وتوم كروز وديفيد إليسون.

قصة فيلم Top Gun Maverick
قصة فيلم Top Gun Maverick

أحداث فيلم Top Gun Maverick

وتدور أحداث فيلم Top Gun Maverick بعد قضائه لأكثر من ثلاثين عامًا في القوات الجوية حيث كان مافريك ضمن أفضل الطيارين، ولكنه يتفادى التقدم في الرتبة التي ستضعه في مكانة مختلفة كما يستمر في تطوير إمكانياته، يجد مافريك نفسه مكلفاً بتدريب كتيبة من خريجي Top Gun للقيام بمهمة محددة لم يقم بها طيار حي من قبل.

موعد عرض فيلم السلاح الأمثل مافريك

ومن المقرر عرض قصة فيلم Top Gun Maverick بطولة توم كروز، ومايلز تيلر، ميليس تيلر، جنيفر كونيللي، جون هام، مونيكا باربارو، إد هاريس وجلين باول، ولويس بولمان وڤال كيلمر وعدد من ألمع النجوم يعرض فيلم توم كروز، في 27 مايو المقبل من العام الجاري 2022، وهو الفيلم الذي تأجل عرضه من 24 يونيو الماضي، إلى 23 ديسمبر من العام الماضي.

فيلم السلاح الأمثل: مافريك 

توب غان: مافريك ‏ هو فيلم إثارة دراما أمريكي من إخراج جوزيف كوزينسكي، ومن إنتاج جيري بروكهايمر وتوم كروز وديفيد إليسون، وتأليف إرين كروجر واريك ارين سينجر وكريستوفر ماك كويري، ويعد العمل تكملة لتوب غان ومن بطولة توم كروز ومايلز تيلر وجينيفر كونلي وجون هام وغلين باول وإد هاريس وفال كيلمر.

فيلم السلاح الأمثل مافريك
فيلم السلاح الأمثل مافريك

يذكر أن توماس كروز مابوثر الرابع ‏، ويُعرف باسمه الفني توم كروز ‏، ممثل ومنتج سينمائي أمريكي عُرِف بأدائه لكثير من الأدوار في الأفلام الأمريكية التي نالت شهرة عالمية، وحققت مراكز متقدمة في شباك التذاكر. ترشح ثلاث مرات لجائزة الأوسكار وفاز ثلاث مرات بجائزة الغولدن غلوب. يُعرف بأنه سينتولوجي ملتزم

شارك