10من أهم فوائد الصيام.. تعرف عليهم ؟

شارك

كشف الدكتور جمال شعبان، رئيس أمناء مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة، واستشاري أمراض القلب وعميد معهد القلب السابق عن 10 من أهم فوائد الصيام في ضوء الدرسات المؤكدة.

ومن جانبه كتب جمال شعبان منشور عبر حسابة الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” كشف فيه عن 10 فوائد للصوم.

فوائد الصيام
فوائد الصيام

فوائد الصيام

1 – عندما تصوم، تنخفض مستويات الأنسولين ويزداد هرمون النمو البشري (HGH)؛ حيث تبدأ خلاياك أيضًا عمليات إصلاح خلوية مهمة وتغير الجينات التي تعبر عنها.

2 – يساعدك الصيام المتقطع على تناول سعرات حرارية أقل مع زيادة عملية التمثيل الغذائي بشكل طفيف؛ إنها أداة فعالة للغاية لفقدان الوزن والدهون من الأحشاء.

3 – يمكن أن يقلل الصيام المتقطع من مقاومة الأنسولين ويخفض مستويات السكر في الدم ، على الأقل لدى الرجال تعرف على فوائد الصيام؟ .

4 – تشير الدراسات إلى أن الصيام المتقطع يمكن أن يقلل أضرار الأكسدة والالتهابات في الجسم يجب أن يكون لهذا فوائد ضد الشيخوخة وتطور العديد من الأمراض.

5 -تشير الدراسات إلى أن الصيام المتقطع يمكن أن يحسن العديد من عوامل الخطر لأمراض القلب ، مثل ضغط الدم ومستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية وعلامات الالتهاب.

فوائد الصيام
فوائد الصيام

6 – يطلق الصيام مسارًا تفاعليا يسمى الالتهام الذاتي، والذي يزيل المخلفات من الخلايا.

7 – لقد ثبت أن الصيام المتقطع يساعد في الوقاية من السرطان في الدراسات التي أجريت على الحيوانات وبعض الدراسات البشرية؛ حيث أظهرت الأبحاث التي أجريت على البشر أنه يمكن أن يساعد في تقليل الآثار الجانبية الناجمة عن العلاج الكيميائي.

8 – قد يكون للصيام المتقطع فوائد مهمة لصحة المخ. قد يزيد من نمو الخلايا العصبية الجديدة ويحمي المخ من التلف.

ما هي فوائد الصيام؟ 

9 – تشير الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى أن الصيام المتقطع قد يكون وقائيًا من الأمراض الشيخوخة العصبية مثل مرض الزهايمر.

10 – التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الأحشاء.

الدكتور جمال شعبان
الدكتور جمال شعبان

يذكر أن الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق واستشاري أمراض القلب يقوم بعلاج جميع المرضى عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبخاصة الفيس بوك.

شارك

One thought on “10من أهم فوائد الصيام.. تعرف عليهم ؟

  • 23 مايو، 2022 at 8:42 ص
    Permalink

    أهلا،

    أنا قارئ لمدونتك (elentilaqanews.com).
    اليوم كنت أبحث عن مراجعات لمنتج عبر الإنترنت وأعجبت حقًا بمشاركاتك. لقد استمتعت حقًا بقراءة مدوناتك، خاصة الجزء المتعلق بمراجعة المنتجات.

    أتواصل لمعرفة ما إذا كنت مهتمًا بنشر أو كتابة منشورات متعلقة بمنتجات Huawei (Consumer.huawei.com) ، إحدى أشهر العلامات التجارية للمنتجات الإلكترونية في العالم. أعتقد أن هذه المنشورات ستزيذ موضوعات مدونتك وتعود قرائك بالإفادة أيضًا.

    أخبرني إذا كنت مهتمًا وسأرسل معلومات أكثر تفصيلاً.

    مع أطيب التحيات

Comments are closed.