“ورقتك غالية علينا”.. مبادرة جديدة تطلقها مجلة عود للحفاظ على البيئة من التلوث

شارك

أطلقت مجلة عود مبادرة جديدة تحت عنوان “ورقتك غالية علينا”، وذلك تحت رعاية الإعلامية ياسمين الصفتي، رئيس مجلس إدارة مجلة عود، والمشرف العام على المبادرة.

ياسمين الصفتي
ياسمين الصفتي

مبادرة ورقتك غالية علينا

وجاءت مبادرة “ورقتك غالية علينا “، في إطار التوجه التي تسعي الية الدولة المصرية ووزارة البيئة بالحفاظ على البيئة من التلوث وتطوير عملية تدوير المخلفات، كما تأتي هذه المبادرة في إطار سلسلة المبادرات الميدانية التي تقوم بها المجلة لتحقيق دور المسئولية المجتمعية داخل المجتمع المصري للعمل على للنهوض به.

وفي هذا السياق أكدت الإعلامية ياسمين الصفتي، رئيس مجلس إدارة مجلة عود، والمشرف العام على المبادرة، أن المبادرة تأتي تنفيذًا لتوصيات الرئيس السيسي نحو الحفاظ على البيئة وتنفيذ عملية تدوير المخلفات، مشيرة إلى أن المبادرة تلعب دورا كبيرا في التوعية المستمرة بمخاطر التي تتعرض لها البيئة بسبب المخلفات، مضيفة أنها تسعي دائمًا لإقامة مثل هذه المبادرات خاصة بعد النجاح الكبير التي شهدة المبادرات السابقة التي قامت بها المجلة بالتعاون مع الجهات المختلفة.

مبادرة ورقتك غالية علينا
مبادرة ورقتك غالية علينا

وأضافت ياسمين الصفتي، أنه سيتم جمع مخلفات الأوراق من الشركات والمصانع والبنوك والمستشفيات والمدارس ومؤسسات المجتمع المدني والجهات المدنية، وستقوم بإعادة تدوريها في مشاريع هامة لتحقيق أكبر قدر ممكن من الاستفادة.

وأشادت والمشرف العام على المبادرة، بالجهود الكبيرة التي تقوم بها الدولة المصرية، في إقامة الحملات والمبادرات التي تساهم في نشر ثقافة الحفاظ على البيئة، موضحة أن المجلة تتحرص دائما على المشاركة في المبادرات وحملات التوعية التي تقام لمحاربة تلوث البيئة، مؤكدة أن مبادرة “ورقتك غالية علينا” ستحقق نجاحًا كبيرا.

مبادرة ورقتك غالية علينا
مبادرة ورقتك غالية علينا

وكانت مجلة عود قد أطلقت العديد من المبادرات ومنها مبادرة عود لحياة بلا سمنة لمحاربة مرض السمنة الزائدة والاستمتاع بحياة صحية، ومبادرة جيش مصر الصغير لدعم أطفال مصر والتوعية بأهمية الدور القومي الذي قدمته القوات المسلحة والأطباء في محاربة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ومبادرة “هنفرح شعب مصر” لدعم المسنيين والأيتام وذوي الهمم، في نهاية عام 2020 تحديدا في ديسمبر، ومبادرة عود لدعم المرأة المصرية وتم تكريم عدد كببر من الأمهات المصريات من النماذج المشرفة، ومبادرة عود لسلامة صحة طلاب المدارس، وتمت داخل المدارس لتوعية أطفال المدارس بصحتهم وكيفية الاهتمام بها في كافة النواحي الصحية.

شارك