أول سوبر هيرو مسلمة.. قصة مسلسل Ms Marvel وأبطاله وموعد عرضه في 2022

شارك

نشرت شركة مارفل الإعلان الإعلان التشويقي الأول لمسلسل   Ms Marvel بطولة إيمان فيلاني في دور أول بطلة خارقة مسلمة، وعدد من ألمع النجوم، والذي لاق تفاعل واسعا بين رواد التواصل الاجتماعي.

قصة مسلسل Ms Marvel
قصة مسلسل Ms Marvel

أحداث مسلسل Ms Marvel 

يدور أحداث مسلسل Ms Marvel حول كامالا كان، الطالبة الباكستانية في الـ16 من عمرها التي لا تشعر بالانتماء في عالمها وتعشق الفن والأبطال الخارقين، ولكن حياتها تتغير حين تحصل على قوى خارقة تجعلها واحدة من الأبطال الذين أحبتهم طوال حياتها.

وظهرت “كامالا” في الإعلان التشويقي الأول وهي تصلي في المسجد بالحجاب بصحبة صديقتها “ناكيا” التي تظهر في كل مشهد بحجابها، وتجسدها الممثلة ياسمين فليتشر.

أبطال مسلسل Ms Marvel 

يشارك في بطولة مسلسل “Ms Marvel” الفنانة إيمان فيلاني، ياسمين فليتشر، والممثل الهندي فواد خان، وأراميس نايت، ومات لينتز، وموهان كابور، وريش شاه، وترافينا سبرينجر، من تأليف بيشا كيه، ومن إخراج الثنائي مغربي الأصل عادل العربي وبلال فلاح، بالإشتراك مع الهندية ميرا مينون والباكستانية شارمين عبيد شينوي.

موعد عرض مسلسل Ms Marvel
موعد عرض مسلسل Ms Marvel

موعد عرض مسلسل Ms Marvel 

ومن المقرر عرض مسلسل “Ms Marvel” بطولة الفنانة إيمان فيلاني، ياسمين فليتشر، والممثل الهندي فواد خان، وأراميس نايت، ومات لينتز، وموهان كابور، وريش شاه، وترافينا سبرينجر، يوم 8 يونيو على منصة Disney plus.

قصة مسلسل Ms Marvel

وتدور قصة المسلسل في إطار اجتماعي تشويقي، حول الشابة كامالا خان، المراهقة الأمريكية المسلمة التي نشأت في جيرسي سيتي، وكانت شغوفة بالألعاب وكاتبة روايات شرهة، لكنها أيضا من كبار المعجبين بشخصيات السوبر هيروز، حيث يعد Ms Marvel هو مسلسل قصير أخرج حلقاته عادل العربي وهو بلجيكي من اصول مغربية إلى جانب زميله بلال فلاح، والهندية ميرا مينون، والباكستانية شرمين عبيد شينوي.

كاملا خان مراهقة مسلمة، تعيش مع عائلتها، حيث تكافح خلال مرحلة المراهقة من أجل إثبات نفسها، ولكن تتغير حياتها تماما حينما تتعرض لعدوى من قبل مخلوق غامض يدعى تيرين ميست، وتصبح لدى كاملا القدرة على التحكم في جسدها من خلال التمدد والتضخم، أو التحول إلى حجم الذرة الصغيرة.

أبطال مسلسل Ms Marvel
أبطال مسلسل Ms Marvel

معلومات عن إيمان فيلاني

يذكر أن إيمان فيلاني هي ممثلة كندية من أصل باكستاني. وُلدت لمهاجرين إسماعيليين مسلمين من باكستان، وهي من ماركهام، أونتاريو. التحقت بمدرسة Unionville الثانوية.

في سبتمبر 2020، اختيرت للعب دور الآنسة مارفل في المسلسل التلفزيوني القادم من ديزني+ الذي يحمل نفس الاسم، في ظهورها على الشاشة الأول.

قبل ذلك، تم اختيارها كعضو في لجنة الموجة التالية في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي 2019

شارك