جامعة الأزهر تفوز بالمركز الأول في “مشروعي بدايتي” على مستوى الجامعات المصرية

شارك

نجاح كبير تشهده جامعة الأزهر، برئاسة فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على مكتب التيكو ، ويعد هذا الفوز الكبير تأكيدًا على أن طلاب جامعة الازهر، نماذج وطنيه تسهم بشكل كبير في نهضة وتقدم مصرنا الحبيبة، في مختلف المجالات العلمية، في ظل الجمهورية الجديدة بقيادة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

المحرصاوي
المحرصاوي

فوز جامعة الأزهر بالمركز الأول

حيث اعتمد الدكتور خالد عبد الغفار  وزير التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة برنامج ” مشروعي بدايتي” لتمويل مشروعات التخرج لطلاب الجامعات المصرية بفوز جامعة الأزهر بالمركز الأول.

وأعلن الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، فوز المشاريع المقدمة من جامعة الأزهر بالمركز الأول من بين 46 جامعة حكومية وخاصة و معهد بحثي من حيث عدد مشروعات التخرج الفائزة بالتمويل هذا العام، والتي بلغ عددها 34 مشروعًا، وتأتي جامعة حلوان في المركز الثاني، تليها جامعة القاهرة في المركز الثالث.

جامعة الأزهر تستقبل وزير التعليم العالي
صورة أرشيفية 

برنامج مشروعي بدايتي

جدير بالذكر أن هذه المشاريع البحثية المتميزة تم احتضانها من خلال مكتب تيكو الأزهر لنقل وتسويق التكنولوجيا بجامعة الازهر.

فوز جامعة الأزهر بالمركز الأول
فوز جامعة الازهر بالمركز الأول

الدكتور محمد جلال فرغلي عميد كلية الهندسة جامعة الأزهر ومستشار رئيس الجامعة للابتكار وريادة الأعمال والحاضنات التكنولوجية، أوضح أن هذا النجاح الكبير يعود الفضل فيه إلى إيمان ودعم رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات فى سبيل أن تتبوأ جامعة الازهر مكانتها اللائقة بها محليا وإقليميا ودوليا. ويعتبر دعم مشروعات التخرج للطلاب هو أحد أهم الخدمات التى يساهم فيها مكتب التيكو بجامعة الأزهر ،بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

شارك

2 thoughts on “جامعة الأزهر تفوز بالمركز الأول في “مشروعي بدايتي” على مستوى الجامعات المصرية

Comments are closed.