اختيار “النهاردة يوم جميل” فيلم الافتتاح للمهرجان الدولي لأفلام حقوق الإنسان بتونس

0

أعلنت المخرجة نيفين شلبي عن اختيار فيلمها “النهاردة يوم جميل” فيلم الافتتاح للمهرجان الدولي لأفلام حقوق الإنسان بتونس، وذلك عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي” فيسبوك”.

المهرجان الدولي لأفلام حقوق الإنسان بتونس
المهرجان الدولي لأفلام حقوق الإنسان بتونس

المهرجان الدولي لأفلام حقوق الإنسان

حيث نشرت صور وعلقت قائلة: “الحمد لله تم اختيار فيلمي النهاردة يوم جميل، فيلم الافتتاح للمهرجان الدولي لسينما الأفلام حقوق الإنسان في تونس في دورته السابعة و المهرجان اعتاد علي تسليط الضوء في كل دورة على محاور تهتم بحقوق الإنسان و هذا العام سيسلط الضوء على حقوق النساء لا سيما حقوق النساء المهمشات”.

وأضافت نفين شلبي:” ولهذا كان اختيار فيلمي الذي يناقش عدة قضايا نسائية أبرزها قضية الاغتصاب الزوجي و التنمر والمراهقة المتأخرة.. ولهذا تم اختيار افتتاح المهرجان و عرض الفيلم في الثامن من مارس تزامنا مع اليوم العالمي للمراة .

اختيار فيلم النهاردة يوم جميل
اختيار فيلم النهاردة يوم جميل

وتابعت: “تم اختياره أيضا كفيلم الافتتاح في مهرجان القاهرة للسينما الفرانفكونية و أيضا حصل على شهادة تقدير من مهرجان إتحاد السينمائيين العالمين بالمملكة المتحدة ومؤخرا حصل على تنوية شرفي من مهرجان سينما المراة الدولي في نيجيريا و الذي ستقام عروضه في شهر مارس تزامنا ايضا مع اليوم العالمي للمراة” .

بوستر فيلم النهاردة يوم جميل
بوستر فيلم النهاردة يوم جميل

أبطال فيلم النهاردة يوم جميل

يشارك في بطولة فيلم “النهاردة يوم جميل” الفنان باسم سمرة وهنا شيحة ونجلاء بدر وأحمد وفيق وعدد من ألمع النجوم، والفيلم يتعرض لقضايا شائكة منها الاغتصاب الزوجي والمراهقة المتأخرة للأزواج ، وهو عن قصة علاء سليمان، وسنياريو وحوار نيفين شلبي و دينا السقا، ومونتاج احمد شحم موسيقي عادل حقي تصوير احمد عادل ديكور محمد المعتصم ومن إنتاج شركة فيلم هاوس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.