من بينهم “ريتسا ومن أجل زيكو والكاهن”.. شخص يدعي كتابة 19 عمل من تأليفه

شارك

آثار شخص يدعى (ي-ع) جدلًا واسعًا بين رواد التواصل الاجتماعي، بسبب ادعائه بتأليف 19 عمل أبرزهم (الكاهن، ريتسا، من أجل زيكو، أشباح أروبا، ونحب تاني ليه… ) وغيرهم الكثير وذلك على موقع IMDb.

موقع IMDb
موقع IMDb

وعبر المؤلف معتز فتيحة عن استيائه الشديد حيث نشر صور له عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وعلق قائلًا: “بني آدم كاتب على IMDB أنه كاتب فيلم ريتسا اللي من تأليفي”.

وأضاف: “أنا مش عارف تقنيا إزاي ده ممكن بس ده انتحال لصفة وتزوير و بعلن احقيتي القانونية في رفع قضية عليه وجب التنوية للسادة الزملاء والصحفيين”.

وتابع:” ده طلع أهبل واحد حاطط اسمه في كل أفلام الموسم ككاتب و عدد من المسلسلات عنده 19عمل الموسم ده يبدعي كتابة: (الكاهن – محمد ناير، زيكو – بيتر ميمي، ريتسا- معتز فتيحه، نحب تاني ليه – عمرو محمود ياسين، نصيبي و قسمتك – عمرو محمود ياسين، البرنس – محمد سامي، الأب الروحي – سرحان، القطة العامية، أشباح أوروبا، أهل الكهف و عدد من المختارات من الأفلام العالمية “مما لاق تفاعل واسعا بين رواد التواصل الاجتماعي وانهالت التعليقات.

معتز فتيحة فيلم ريتسا
معتز فتيحة عبر فيسبوك

وفي وقت سابق عبر المؤلف صلاح الجهيني عن استيائه الشديد بسبب إدعاد بعض الأشخاص تأليف عدد من الأعمال.

حيث نشر صلاح الجهيني على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “اكتشف أحد أصدقائنا السيناريستات وجود عدد من الأشخاص (المحتالين) قاموا بإضافة أسمائهم على صفحات IMDb كمشاركين في تأليف عدد كبير جداً من الأفلام والمسلسلات.. ووصلت بأحدهم البجاحة لإضافة اسمه على صفحة مسلسل زيزينيا” .

وأضاف: “أول إجراء تم اتخاذه من مجموعة من السيناريستات هو التواصل مع إدارة IMDb وإبلاغهم بوجود بروفايل أشخاص محتالة، وتم بالفعل حذف الأعمال المنسوبة إليهم زوراً من صفحات الموقع وقاعدة البيانات الخاصة به.. ثاني إجراء هو البوست ده عشان نعرف زملائنا وكل واحد يدخل يتطمن على شغله.. وعشان يعرفوا إن اللي حصل ده مش هنسكت عليه خاصة إن أحدهم معد برامج”.

المؤلف صلاح الجهيني
المؤلف صلاح الجهيني

وتابع: “ثالث إجراء: تحرك قانوني مرفق في البوست screen shots من وجود أسمائهم على الصفحات قبل حذفها. ولينكات للبروفايلات الخاصة بهم على السوشيال ميديا”.

فيلم ريتسا 

ويعرض لـ معتز فتيحه حاليًا في دور العرض السينمائية فيلم “ريتسا” بطولة الفنان محمود حميدة، وأحمد الفيشاوي، وأمير المصرى، وكارولين عزمى ومي الغيطي ومريم الخشت ونور إيهاب وعائشة بن أحمد، تأليف معتز فتيحة، وإنتاج أيمن يوسف، وإخراج أحمد يسرى.

وتدور أحداثه حول 3 قصص حب مختلفة، وكل قصة لها طابع خاص وتسير فى خطوط متوازية إلا أن هناك رابط بينها.

ويعد فيلم “ريتسا” من نوعية الأفلام الرومانسية التي تدور أحداثه في إطار اجتماعي في حقيبتين مختلفتين من الزمن وهما الخمسينات والوقت الحالي منها قصة أمير المصري الذي يعود للسينما المصرية بعد غياب 9 سنوات.

كما يعرض له على منصة شاهد برنامج “الحب من أول Date” تقديم محمد الشرنوبي وسنتيا خليفة، ومن تأليف معتز فتيحه، Producer أحمد العربي وإنتاج شركة ميديا لايف (طارق فهمي، محمد عبد الوهاب).

شارك

One thought on “من بينهم “ريتسا ومن أجل زيكو والكاهن”.. شخص يدعي كتابة 19 عمل من تأليفه

Comments are closed.