معتز فتيحة: قادرون على إيصال السينما المصرية للعالمية

شارك

كشف المؤلف والمنتج معتز فتيحة عن سبب تسمية فيلم ريتسا بهذا الاسم والذي يعرض حاليا في دور العرض السينمائية بطولة الفنان محمود حميدة، وأحمد الفيشاوي، وعدد من ألمع النجوم.

معتز فتيحة

وقال فتحيه خلال لقائه ببرنامج “القاهرة اليوم” والذي يقدمه الفنان إدوارد ونانسي صلاح: “فكرة فيلم ريتسا شخص يبحث عن الحب في الماضي وشخص يبحث عن الحب في الحاضر وشخص بيحث عن الحب في المستقبل ودول الثلاثة خطوط الدرامية التي طورنها لتصبح فيلم”.

وتابع: ريتسا حيوان رخوي يتم أكله من البحر محاط بأشواك وعند كسرها تصلح للأكل، لافتًا إلى أنه شعر أن الحياة ممكن أن تكون شبة ريتسا بطريقة ما من الخارج مغلفة بأشواك”.

فيلم ريتسا
فيلم ريتسا

وعبر عن سعادته العارمة بمشاركة الفنان محمود حميدة بالفيلم والذي يعتر هو التعاون الثاني بعد فيلم ريجاته مشيرًا إلى أنه سهل وبسيط جدًا.

وعن صداقته بأحمد الفيشاوي قال أنه صديقه جدًا وأول عمله يجمعه به فيلم ريستا مؤكدًا إلى أنه حاول منذ 11 عام أن يجتمع به بأكثر من فيلم ولكن التجربة لم تنجح سوا في ريتسا.

وأضاف معتز فتيحة أنه أسس شكرته “MF International proudcitons” والتي يحاول من خلالها أن ينتج أفلام بطريقة مختلفة؛ واضاف بأنه مهتم أن نخرج من إطار السينما المصرية من المحلية إلى الإقليمية ومتوسطة إلى حد ما.

وأكد معتز فتيحه أن رواية خدود الفراولة ستكون مسلسل قصير رومانسي ودارماي ويدور في نفس عالم ريتسا.

وأضاف فتيحة إلى أنه يجهز لمشروع طويل الأمد يكتب فيه منذ أكثر من 5 سنوات يدعى الأولمبيي ومن المقرر أن ينتهي منه خلال العامين القادمين.

وعن الممثلين الذي يتمنى أن يتعاون معم أوضح: الأستاذ حسين فهمي، عادل إمام، ويسرا مؤكدًا إلى أنه يجهز لعمل كوميدي سيتم الإعلان عنها بعد رمضان المقبل.

وعن وجه الشبة بين الفنان الراحل فاروق الفيشاوي وابنه أحمد قال معتز فتيحة اشتعلت مع الفنان فاروق الفيشاوي في “مدرسة الحب 3” ومع أحمد في “ريستا”، وأستاذ فاروق كان حاجة كبيرة بالنسبة لي وأحمد صديقي والاتنين ساعات بيكون ليهم وجه نظر واحدة تجاة الأشياء.

منذر رياحنة ومعتز فتيحة
منذر رياحنة ومعتز فتيحة

وكشف عن خطته في تغير السينما المصرية قال فتيحه بنجهز لفيل Incognito بطولة منذر ريحانة تأليف وإخراج المخرج الفرنسي مهدي هميلي بيتصور في 3 بلدان مارسيليا، سوسة، وفي إسكندرية هو دا اللي هيعطينا السماحية إن العالم يعرف الحكايات بتاعتنا.. وجهة نظري إن كل الحكايات اتقالت بس الناس مكانش عندها وقت كافي لسماعها.

وأنهى معتز فتيحة حديثة قائلًا: “أن العالم بدأ يتغير فكرة إن الشخص ينزل من بيته ويذهب إلى دار العرض ويشتري تذكرة ستغير في غضون 50 سنة السينما و ستصبح مثل المسرح؛ لأزم تنزل علشان حاجة مهمة جدًا فلابد ان نقدم المشاهدين محتوى ذو قيمة والمشاهد يطلب السعادة من خلال 90 دقيقة.

فيلم “ريتسا” بطولة الفنان محمود حميدة، وأحمد الفيشاوي، وأمير المصرى، وكارولين عزمى ومي الغيطي ومريم الخشت ونور إيهاب وعائشة بن أحمد، تأليف معتز فتيحة، وإنتاج أيمن يوسف، وإخراج أحمد يسرى، وتدور أحداثه حول 3 قصص حب مختلفة، وكل قصة لها طابع خاص وتسير فى خطوط متوازية إلا أن هناك رابط بينها.

ويعد فيلم “ريتسا” من نوعية الأفلام الرومانسية التي تدور أحداثه في إطار اجتماعي في حقيبتين مختلفتين من الزمن وهما الخمسينات والوقت الحالي منها قصة أمير المصري الذي يعود للسينما المصرية بعد غياب 9 سنوات.

برنامج الحب من أول Date
برنامج الحب من أول Date

ويعرض لـ معتز فتيحه على منصة شاهد برنامج “الحب من أول Date” تقديم محمد الشرنوبي وسنتيا خليفة، ومن تأليف معتز فتيحه، Producer أحمد العربي وإنتاج شركة ميديا لايف (طارق فهمي، محمد عبد الوهاب).

شارك

One thought on “معتز فتيحة: قادرون على إيصال السينما المصرية للعالمية

Comments are closed.