بعد إثارتها الجدل.. هاشتاج “أوقفوا ياسمين عز” يتصدر تريند تويتر

شارك

تصدر هاشتاج “أوقفوا ياسمين عز” تريند موقع التغريدات القصيرة “تويتر” في المرتبة الثانية وذلك بسبب تصريحاتها المدافعة عن ضرب عريس الإسماعيلية لعروسه يوم زفافهما في الشارع مما أثارت جدلا واسعا بين رواد التواصل الاجتماعي.

هاشتاج أوقفوا ياسمين عز
هاشتاج أوقفوا ياسمين عز

أوقفوا ياسمين عز 

وجاءت ردود المتابعين كالآتي: “مفيش أسوأ من ست ذكورية، التطبيع مع العنف مش رأي ولا وجهة نظر تتقال على التلفزيون، لما يبقى 1 من كل 3 ستات بتتعرض للعنف وكل يوم بنشوف بنت مضروبة ومشوهة أو مقتولة فبدل ما نشجعهم يطلبوا المساعدة لا ياحبيبتي احتويه ده سيدك وتاج راسك، إنتي مقرفة يا ياسمين أوقفوا ياسمين عز”.

وغردت الآخرى: “أبو جهل لما صفع أسماء بنت أبو بكر اتكسف من إلى عمله وبص حواليه وقال للكفار الموجودين اكتموها عنى حتى لا يقال إن رجال قريش يصفعون النساء !! متخیل أبو جهل مقالش أصلها نرفزتني وأنا عصبي وده عادى عندنا ربنا ينتقم من اللي ربوا بناتهم على إن الضرب عادي والكرامة ملهاش تمن أوقفوا ياسمين عز “.

كما غردت أحد المتابعين قائلًا:” ده جزء من كلام ياسمين عز تعليقا على عروسة إلاسماعيلية في برنامجها على قناة MBC مصر .. ياسمين مش بس بتطبع العنف ، دي كمان شايفه أن الضحية لازم تسكت وتستحمل عشان تبقى “أصيلة “، الخطاب ده مش مفروض يبقى في التلفزيون العنف مفيهوش وجهات نظر ؛ كفاية عك ! أوقفوا ياسمين عز”.

هاشتاج أوقفوا ياسمين عز
هاشتاج أوقفوا ياسمين عز

عروسة إلاسماعيلية

وكانت ياسمين عز دافعت في برنامجها “كلام الناس” عن عريس الإسماعيلية ووصفت العروس بأنها أصيلة وطالبت النساء بمسامحة ازواجهن في حالة تعنيفهن وهو الأمر الذي اعتبره الجمهور تحريض على العنف الزوجي.

يذكر أنه تداول رواد التواصل في محافظة الإسماعيلية مقطع فيديو لتجمع في الشارع بين أسرتي وأقارب عروسين، ووصف بعض رواد مواقع التواصل الأمر بأنه مشادة كلامية تطورت لاشتباك بالأيدي، واعتداء العريس على عروسه، وتدخل الأقارب لاحتواء الموقف.

أوقفوا ياسمين عز
أوقفوا ياسمين عز

وخلال مقطع الفيديو تظهر العروس وسط أسرتيهما والأقارب في حالة تشبه الإغماء، بينما حاول المتواجدون في محيط الحدث إفاقتها، وبعد شد وجذب انسحبت العروس من المشهد مرددة “حسبي الله ونعم الوكيل”.

وعلق العريس على الفيديو المنتشر قائلا أن ضربه لزوجته وهي أيضا ابنة عمه أمر عادي عندهم.

شارك