10أرقام قياسية حققها الأهلي في كأس العالم للأندية (تفاصيل)

0

ومازالت إحتفالات وفرحة البرونزية الثالثة تسيطر على الأجواء والأحداث الكروية المصرية عامة، وداخل جدران النادي الأهلي خاصة، فالميدالية البرونزية التي دخلت ضمن إنتصارات وإنجازات النادي الأهلي أول أمس غير عادية ولها طعم خاص لدي الفريق وجماهيره أيضًا أرقام قياسية.

النادي الاهلي
أرقام قياسية حققها النادي الأهلي

فهي أتت في ظل ظروف صعبة مرت على الفريق قبل إنطلاق البطولة من إصابات وغيابات وصلت إلي 15لاعب من القوام الأساسي للفريق، والتي أجبرت الأحمر على خوض أولي مبارياته في البطولة وهو مفتقد هذا الكم من لاعبيه الأساسيين، وتوج الأهلي بالبرونزية الثالثة بعد هز شباك الهلال السعودي بأربعة أهداف مقابل لاشيء عن طريق هدفين للمدافع ياسر إبراهيم، و هدف للاعب أحمد عبدالقادر، ومن ثم أتى الهدف الرابع بتوقيع اللاعب عمرو السولية.

أرقام قياسية حققها النادي الأهلي 

وبعد تتويجه بالبرونزية حقق الأهلي أرقامًا قياسية جديدة في كأس العالم للأندية منها:

– أصبح الأهلي ثالث أندية العالم صعودًا لمنصات التتويج بعد ريال مدريد الحاصل على أربع ذهبيات وبرشلونة الحاصل على ثلاث ذهبيات وفضية،ثم يأتي الأهلي في المركز الثالث حاصلًا على ثلاث برونزيات منهم برونزيتين متتاليتين.

الأهلي وكايزر تشيفز
أرقام قياسية حققها الأهلي

– أصبح الأهلي ثالث الفرق تحقيقًا للفوز برصيد ستة مباريات خلفاً لريال مدريد الإسباني الذي حقق الفوز في عشر مباريات، وبرشلونة الإسباني الذي حقق الفوز في سبع مباريات.

– الأهلي هو النادي الوحيد في العالم حصدًا للميدالية البرونزية ثلاث مرات،ثم يأتي خلفه مونتيري المكسيكي برصيد ميداليتين برونزيتين.

– الأهلي على قمة أندية العالم الأكثر خوضًا للمباريات في مونديال الأندية بثمانية عشر مباراة، يليه اوكلاند سيتي النيوزيلندي برصيد ستة عشر مباراة، ثم باتوشكا المكسيكي بتسع مباريات ويأتي اخيراً كلا من برشلونة الإسباني وكلوب اميريكا المكسيكي بثماني مباريات لكل منهما.

– الأهلي هو الفريق الأكثر مشاركة في هذه البطولة بواقع سبع نسخ،أولها في نسخة 2005 وآخرها في هذه النسخة.

– بعد مشاركة علي لطفي في هذه البطولة،أصبح لطفي سابع حارس مرمي يمثل الأهلي في هذه البطولة بعد كلا من عصام الحضري، أمير عبد الحميد، شريف إكرامي، محمود ابو السعود، نادر السيد، محمد الشناوي.

– وصل الأهلي للدور نصف النهائي في مونديال الأندية للمرة الرابعة في تاريخه.

أرقام قياسية حققها الأهلي
أرقام قياسية حققها الأهلي

– بعد مباراة الهلال السعودي أصبح عدد اللاعبين الذين مثلوا الأهلي في تاريخ هذه البطولة 71 لاعبًا بمشاركة كلا من علي لطفي ومحمد المغربي وكريم فؤاد ولويس ميكيسوني وأحمد عبدالقادر ومحمد عبد المنعم ومحمود وحيد للمرة الأولي في تاريخ البطولة.

– أصبح محمد هاني اول مدافع يُسجل للأهلي في هذه البطولة بعد تسجيله هدف الفوز امام نادي مونتيري المكسيكي.

أرقام قياسية حققها الأهلي 

– أصبح ياسر إبراهيم ثاني مدافع يسجل للأهلي في هذه البطولة بعد المدافع محمد هاني.

– أصبح ياسر إبراهيم على قائمة مدافعي الأهلي تسجيلاً للأهداف في هذه البطولة بعد تسجيله هدفين في شباك الهلال، يليه محمد هاني بهدف واحد.

– عادل المدافع ياسر إبراهيم رقم اللاعب عماد متعب في تسجيل الأهداف بمونديال الأندية واصبح كلا منهما يمتلك هدفين في هذه البطولة.

– أحمد عبدالقادر هو سابع نجوم الأهلي تسجيلاً للأهداف في المونديال بعد هدفه في مرمي الهلال.

– عمرو السولية هو ثامن لاعبي الأهلي تسجيلاً للأهداف في المونديال بعد إحرازه الهدف الرابع في مرمي الهلال.

قائمة هدافي الأهلي في كأس العالم للأندية 

وبعد إحراز السولية الهدف الرابع في مرمي الهلال إرتفع عدد لاعبي الأهلي الذين احرزوا اهدافاً في هذه البطولة إلي تسعة لاعبين، ويتصدر هذه القائمة اللاعب محمد ابو تريكة برصيد 4 أهداف، ثم أمادوا فلافيو برصيد 3 أهداف، يليه اللاعب ياسر إبراهيم وعماد متعب بهدفين لكل منها، ثم يأتي السيد حمدي وحسين الشحات ومحمد هاني وأحمد عبد القادر وعمرو السولية بهدف واحد لكل منها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.