فيلم التلميذ سمو الرهبنة أبطاله وموعد عرضه

0

تنتظر الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أحدث مواليدها الفنية، والذي بدأ فريق العمل تصوير مشاهده الفعلية، وهو فيلم التلميذ سمو الرهبنة.

فيلم التلميذ سمو الرهبنة
فيلم التلميذ سمو الرهبنة

أبطال فيلم التلميذ سمو الرهبنة

يشارك في فيلم التلميذ سمو الرهبنة العديد من نجوم الدراما المسيحية ونجوم السينما المصرية مثل هالة صدقي، عبد العزيز مخيون، محمد نجاتي، محمد علي رزق،مارتينا عادل، فهد شلبي، عاصم سامي، أيمن أمير، ناجي سعد، استيفان منير، جميل عزيز، مجدي فوزي، رأفت فوزي، أسامة شاكر وعدد من ألمع النجوم سيناريو وحوار ماهر فريد ،منتج فنى مايكل مراد ،مدير تصوير جوزيف لويس، مونتاج سامر ماضي، مهندس صوت احمد ابو ليلىه و إخراج جوزيف نبيل.

فيلم التلميذ
فيلم التلميذ سمو الرهبنة 

أحداث فيلم التلميذ سمو الرهبنة 

يُقدم الفيلم ملامح مهمة وغير منتشرة عن حياة الشركة الرهبانية، أهمها أن حياة الشركة حياة صارمة تمتلئ بالقوانين الروحية والكنسية والرهبانية، ولذلك فإن اختيار الله للأنبا باخوميوس -والذي كان عسكريًا رومانيًا وثنيًا قبيل اعتناقه المسيحية على يد مسيحيي إسنا- ليكون مؤسسًا لحياة الشركة، لم يكن هباءً، بل كان لمروره بحياة الصرامة العسكرية والتي جعلته أهلًا لتطبيق كافة قوانينها في الدير.

موعد عرض فيلم التلميذ سمو الرهبنة 

ومن المقرر عرض فيلم التلميذ سمو الرهبنة في القادمة وذلك بعد طرح الإعلان التشويقي للعمل، ويتناول قصة حياة الانبا باخوميوس والذي تم إطلاق الإعلان الدعائي له عبر موقع اليوتيوب ووسائل التواصل الاجتماعي.

وقال جوزيف نبيل مخرج الفيلم في تصريحات “التلميذ يدور حول قصة الأنبا باخوميوس أب الشركة الرهبانية في مصر والعالم، بقوانين صارمة كبداية لتجميع الرهبان في مكان واحد وذلك في القرن الرابع الميلادي ، وتلميذه الأنبا تادرس الذي هو محور الأحداث الدرامية في الفيلم ، مشيرا الي ان هذا الفيلم من الأفلام التي ستضاف إليه بعد أن قدم أفلام “يسطس الانطوني ونسر البرية و49 شهيدا وابو نفر السائح”.

فيلم التلميذ
فيلم التلميذ سمو الرهبنة 

من ناحيته، أكد السيناريست ماهر فريد أن الفيلم لا يتطرق لأشياء طقسية بقدر ما يركز على سيرة حياة قديس عظيم داخل الكنيسة القبطية المصرية وشخصيته، وقال :” نحن نريد أن نوضح كيف بدأت حياة الشركة في مصر ، وما هي قوانينها ،وسنري في الفيلم لماذا كانت الملابس الرهبانية متغيرة ،والفيلم به كمية معلومات جديدة، وبشكل كبير.

آخر أعمال هالة صدقي 

يذكر أن آخر أعمال الفنانة هالة صدقي  مسلسل “ليه لأ” العام الماضي، وهو من بطولة أمينة خليل وشيرين رضا ومحمد الشرنوبي وهاني عادل، وهو من تأليف ورشة سرد تحت إشراف السيناريست مريم نعوم، سيناريو وحوار دينا نجم ومجدي أمين ومن إخراج مريم أبو عوف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.