أدريانو سواريز : مواجهه نادي الزمالك تعتبر كلاسيكو المجموعة (خاص)

شارك

كرة القدم هي اللّعبة الرياضيّة الشعبيّة الأولى في العالم ، سحرت عقول أكثر من مليار مُتابع حول العالم ، لذلك سُميِّت بالسّاحرة المُستديرة ، فهي الرّياضة الأكثر انتشاراً على الرّغم من الاختلافات الثقافيّة والاجتماعيّة والاقتصاديّة بين دول العالم ، لما لها من تأثيرات نفسيّة واجتماعيّة وسياسيّة كبيرة جدّاً على الفرد والمجتمع “أدريانو سواريز” .

مدرب حراس مرمى بترو أتلتيكو الانجلوي
أدريانو سواريز

أدريانو سواريز

لعل من أبرز من قاموا بممارسة هذه اللعبة “أدريانو سواريز”، مدرب حراس مرمى بترو أتليتكو الإنجولي ومنتخب أنجولا، كما يعتبر واحدًا من أبرز المدربين الموجودين على الساحة الإفريقية وخاصة بعد التطور الكبير الذى ظهر للحراس في أنجولا خلال السنوات الأخيرة .

وتحدث أدريانو سواريز في تصريحات خاصة لـ “الانطلاقة” عن بدايته والصعوبات التي واجتهه قائلًا: كنت حارس مرمى في البرازيل ، ولعبت في فئة الشباب في أفريقيا، لعبت فقط في فرق صغيرة في البرازيل لمدة 4 سنوات ، وقررت إيقاف مسيرتي كحارس مرمى عندما كان عمري “22 “، عاما وأن أحصل على شهادة في التربية البدنية.

وتابع: “في نفس العام توليت مهمه تدريب حراس بترو أتلتيكو ، كما عملت بعد ذلك في المنتخب الوطني الانجولي ، بصفتي حارس مرمى واجهت الكثير من الصعوبات ، لأنني لعبت في فرق محترفة صغيرة، وربما كانت المدفوعات والهيكل السيئ هي الشروط الأساسية التي لم أكن أمتلكها عندما كنت حارس مرمى محترف”.

أدريانو سواريز
أدريانو سواريز

وأكد أدريانو سواريز، أن مباراة بترو أتلتيكو والزمالك  ستكون كلاسيكو المجموعة، بالتأكيد أعتقد أن كل المجموعات صعبة للغاية “16”، فريقاً جيداً ، بما فيهم مباراة النادي الملكي التي نعبر عنها بالكلاسيكو ، لقد لعبنا أمام الزمالك منذ 3 سنوات ، ولعبنا أمامهم بطريقة جيده ، كما كنا علي وشك ان نفوز بالمباراة في مصر حتى الدقيقة “90”، الي انا الفريق المصري عاد في النتيجة واصبح الفريقان متعادلان حتي إنتهي اللقاء بهدف لكل فريق ، وخسرنا في أنجولا بهدف وحيد ، لكن المباراة كانت متوازنة للغاية .

وعن تدريب الأهلي والزمالك في تقديم عرض له قال “أدريانو” كلاهما فريقان رائعان ، وسأكون سعيدا جداً بتدريب إحدى الفريقين وهم كبار أفريقيا دائما، لكن لدي اليوم عقد مع الفريق الأنجولي حتى عام “2023”، وأنا سعيد جدًا بالتواجد هنا .

كما أكد على أن الدوري الانجولي أصبح يبث بجوده ممتازة مقارنه بالاعوام السابقة ، مؤكدًا إلى أن هناك 5 أو 6 فرق الآن في أنجولا يمكنك مشاهدة المباريات الحية على وسائل التواصل الإجتماعي بجودة عالية، والفرق هنا تنمو في التسويق ، وتستثمر في التلفزيون الخاص .

وبسؤاله عن قوانين الدوري المصري بعدم إحتراف حارس مرمي أجنبي في الدوري، لم أكن أعرف شيء عن ذلك ، ولكنني أعتقد أن هذا ليس جيدا لأن كرة القدم أصبحت من الطراز العالمي والإحترافي ، وعندم يتم تقيد حراس المرمي المحليين فقط فإنك تخسر فرص تغير التجارب المختلفه ، لكنني أعتقد بأن الاتحاد المصري إتخذ تلك القرارت لضمان الإعتماد على حراس مرمي يمكنهم حمل المنتخب المصري في أي بطولة يشارك فيها.

مدرب حراس مرمى بترو أتلتيكو الانجلوي
مدرب حراس مرمى بترو أتلتيكو الانجلوي

وأردف: أن النادي الأهلي يلعب بتاريخه وهو قادر علي تعويض الغيابات، لكن لاننسى غياب الشناوي، كل اللاعبين الجيدين مهمين للفريق ، وبالنسبة للحارس أعتقد أن الغياب أصعب للحصول على بديل في نفس المستوى، لم أكن أعرف البديل لكن ربما كان الأهلي قلقًا بشأنه ، ولديه حارس جيد بديل الشناوي .

وعن أفضل لاعبي كأس الأمم الأفريقية قال أدريانو سواريز: لم أشاهد الكثير من المباريات في كأس إفريقيا للأمم هذه لأن الدوري الأنجولي لم يتوقف ، نحن نلعب الكثير من المباريات وشاهدت فقط أبرز أحداث كأس إفريقيا للأمم ، لكن صلاح لاعب كبير للغايه ودائمًا ما يحل المشاكل ، فهو مهم جدًا للفريق وذكي بالإضافة إلى أنة لاعب تكتيكي رائع .

ووجه أدريانو سواريز ، بعض النصائح لكل الفئات ، وأن كرة القدم لعبة من أهم وأكثر الألعاب إثارة وإمتاعًا، كن مؤمن دائما باحلامك، لأن كل شيء ممكن إذا كنت تؤمن به وتعمل بجد من أجل تحقيق أحلامك.

شارك