بسبب “الأهلي لا يمثل مصر”.. إيقاف حسام حداد مذيع صباح الخير يامصر وتحويلة للتحقيق

شارك

قررت الهيئة الوطنية للإعلام إحاله حسام حداد مذيع برنامج صباح الخير يا مصر للتحقيق وإيقافه عن العمل،وذلك لما بدر منه اليوم بالبرنامج المذاع على قناة الاولى.

إيقاف المذيع حسام حداد

إيقاف المذيع حسام حداد 

وتؤكد الوطنية للإعلام أنها تقف على مسافه واحده بين كافه الأندية المصرية، وتتعامل بحيادية تامة، وأن كافة الأندية الرياضية المصرية لها كل التقدير والاحترام ونتمنى لها التوفيق والنجاح فى تحقيق الانجازات التى تضاف لرصيد الرياضة المصرية.

يذكر أن حسام  أثار جدلًا واسعًا بين رواد التواصل الاجتماعي وذلك في ظهوره ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، بعد حديثه عن مباراة الأهلي وفريق بالميراس البرازيلي ضمن بطولة مونديال الأندية المقامة في دولة الإمارات العربية.

المذيع حسام حداد

وكان حسام حداد قال في البرنامج إن النادي الأهلي لا يلعب باسم مصر، فهو يلعب باسمه كناد مصري، وليس من الضروري أن يشجعه الجميع اليوم، ولكن علينا أن نلتف خلف المنتخب المصري الذي سيلعب خلال شهر من الآن مبارتين للتأهل لكأس العالم 2022.

الجدير بالذكر صدر نقيب الإعلاميين اليوم الثلاثاء قرار رقم 3 لسنه 2022 بمنع ظهور حسام حداد مقدم برنامج صباح الخير يا مصر علي أي وسيلة إعلاميه داخل جمهوريه مصر العربيه لحين إنتهاء التحقيق معه فيما هو منسوب إليه من مخالفات مهنيه وقانونية لميثاق الشرف الإعلامي و مدونه السلوك وتوفيق أوضاعه داخل نقابه الإعلاميين .

واضاف نقيب الإعلاميين أن مقدم برنامج صباح الخير يا مصر خالف ميثاق الشرف الإعلامي و مدونه السلوك المهني في باب المبادئ العامه مادة (4): تأكيد دور الإعلامي في حماية الوحده الوطنيه والتماسك القومي .

وتنص المادة رقم (9) احترام الإعلامي لحقوق الجماهير مستمعين ومشاهدين .

وخالف في باب الواجبات :

الماده (9) : الامتناع عن بث ما يغذى أو يكرث ثقافة العنف والكراهية .

كما خالف أيضا مدونة السلوك المهنى في بندها العاشر الذي ينص على: الإمتناع عن إثارة الكراهيه والتميز والتحريض بكل أنواعه بين أطراف الشعب وفئاته .

وتهيب النقابة بكل ممارسى النشاط الإعلامي الإلتزام بالمهنه الإعلاميه والتأكيد الدائم على روح الترابط والإنتماء للوطن وكل من يمثله خارجياً .

وفي ذات السياق توجه نقابه الإعلاميين التحيه والتقدير والاحترام للمنتخب الوطني الأول الذي ظهر بصورة مشرفة يفخر بها كل مصرى في كأس الامم الافريقيه الأخيرة .

وتؤازر النقابه الفريق الأول للنادي الأهلي في مهمته الوطنيه العالميه لأنه يمثل الكرة المصرية الافريقية في كأس العالم للاندية، و تتمنى له أن يصل إلى منصات التتويج في هذه البطوله التي تضم الأنديه الأفضل في القارات الست .

شارك